جيني شتاء 2024 الأزياء الجاهزة أسبوع الموضة في ميلانو

أطلقت علامة جيني تشكيلتها الجديدة من الأزياء لموسم خريف وشتاء 2023/2024 بعنوان خط أسود رفيع. وتقدّم سارة كافازا فاتشيني، المديرة الإبداعية للدار، هذه التشكيلة على شكل قصة مستوحاة من عالم إيفا كانت، شخصية الرسوم الهزلية الإيطالية الشهيرة. وتظهر في هذه القصة فاتشيني وهي تتخيل إيفا تتصفّح جريدة كليرفيل أثناء تناولها الفطور لتقع عينها على خبر يقول أن علامة جيني تعتزم طرح تشكيلتها الجديدة في ميلان، وأن المديرة الإبداعية أحضرت معها عينةً نادرةً من زهرة الأوركيد السوداء القادمة من تايلندا، وهي الرمز الفني لعلامة جيني. 

لفت هذا الخبر انتباه كانت، فقررت الذهاب في مهمة للحصول على تلك الزهرة، لذلك توّجهت إلى العرض وهي ترتدي إحدى الفساتين الضيقة التي أطلقتها العلامة بتقنية بلوك تشين. وتكتمل خيوط القصة عند لقاء البطلة مع فاتشيني خلال العرض، لينشأ بينهما على الفور انجذاب متبادل. تدرك كانت بأن زهرة الأوركيد تحمل معانٍ عميقة عن أسرار الجمال الأنثوي. بينما تقوم المديرة الإبداعية في نهاية الحكاية بإهداء ضيفتها تلك الزهرة النادرة تقديراً لإطلالتها الجذابة وشغفها باللون الأسود الكلاسيكي. 

تركّز التشكيلة على التصاميم التي تعكس تطوّر شخصية الأنثى، وهي تستمدّ إلهامها من الليل خلال انتقاله من تدرجات الأسود المعتم إلى حيث الألوان، قبل أن يتحول الليل إلى ضوء أبيض تماماً كما تراه جيني. وتظهر زهرة الأوركيد الأيقونية لأول مرة في هذه التشكيلة كعنصر يحتفل بجاذبية إيفا كانت وحكايتها المتعلّقة بمعاني الحرية والانطلاق. 

كما تحمل التشكيلة رؤية فاتشيني لمفهوم الأناقة كعنصر يتميز بالتنوع والحيوية، وهذا ما يتم التعبير عنه من خلال التصاميم غير المتناظرة هندسياً، سواء في الفساتين الضيقة، أو البدلات أو السترات المميزة، والتي تعكس الرؤية الانتقائية للمصممة. بينما يتم دمج الرموز التقليدية للعلامة مع التصاميم الجديدة، حيث تحوّلت الخطوط المتقابلة على شكل الحرف X، والتي لطالما شكّلت مساحات مكشوفة ترسم ملامح الجسم بالنسبة لتصاميم الدار، إلى أحزمة أوبي العريضة على شكل الحرف S، مما يعزّز اللمسة الأنثوية، خاصةً بعد توظيفها بشكل متناغم مع السحابات لمنح الإطلالة مزيداً من المرونة.

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة