دكتور رامي عبادي: البوتوكس هو الحل الفوري للتعرق

اذا كنت تخشين من اقتراب الصيف لأنك تعانين من التعرق الشديد تحت الإبط، فلا حاجة لك للشعور بالتوتر بعد الآن. إذا سئمت من المنتجات التي لا توقف التعرق الشديد، فقد يغير البوتوكس حياتك. التعرق عندما تشعرين بالحرارة أو تحت الضغط أمر طبيعي. تشعرين به بسبب مقابلة عمل؟ لا شك أن إبطيك قد تصبح رطبة ولزجة. ولكن إذا كنت تتعرقين بدون سبب ولم تساعدك مضادات التعرق المتاحة دون وصفة طبية أو بوصفة طبية، فقد ترغبين في التفكير في استخدام حقن البوتوكس للتعرق تحت الإبط. "الجميلة" التقت بطبيب الأمراض الجلدية دكتور رامي عبادي  ليشرح تفاصيل هذا العلاج في الآتي:

هل البوتوكس مفيد للتعرق تحت الإبط؟


البوتوكس الاسم التجاري لتوكسين البوتولينوم، هو دواء عن طريق الحقن وهو الأكثر شهرة لقدرته على تنعيم التجاعيد. لكنه أيضًا رائع في إيقاف تعرق الإبط. يقلل من رطوبة الإبط بنسبة 82٪ إلى 87٪. وتستمر النتيجة عادة ما بين 4 إلى 9 أشهر وقد تطول الفترة عند تكرار العلاج وهو مثالي للرجال والنساء على حد سواء.

تقل رائحة الجسم أيضًا، الرائحة غير التقليدية من النقاط المتعرقة مصنوعة من البكتيريا التي تزدهر في الأماكن الدافئة والرطبة. يخلصك علاج الحقن بالبوتكس تحت الإبط من الرطوبة وتزول الرائحة أيضًا. كما إن استخدام مادة البوتوكس تحت الإبط لا يعني أنك ستتوقفين عن التعرّق كلياً، لكن الهدف من حقن البوتوكس هو تقليل التعرق الغزير إلى كمية طبيعية أو أقل. فبعض الناس يعانون من القليل من التعرق بعد العلاج وقد يجدون أنهم بحاجة إلى مزيل العرق أو مضاد التعرق. لكن الأمر يختلف من شخص لآخر .
ويذكر أنه تمت الموافقة على البوتوكس من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) لعلاج التعرق المفرط (فرط التعرق) تحت الإبط. 

كيف يجب الاستعداد لهذا الإجراء؟

تعد حقن البوتوكس إجراءً بسيطًا وسريعًا يتم إجراؤه في عيادة الطبيب. ويطلب الأطباء عادةً ارتداء قميص قصير الأكمام وتجنب حلق الإبط لمدة يومين أو ثلاثة أيام قبل الموعد، وإذا كانت المريضة تتناول مميعات الدم، فقد يطلب منها الطبيب التوقف لبضعة أيام قبل الحقن لمنع الكدمات. وهنا لا بد من التشديد على ضرورة إخبار المريضة الطبيب عن أي أدوية تتناولها و أن لا تتوقف عن تناول أي أدوية ما لم يخبرها الطبيب بذلك.

أين يستخدم البوتوكس على الجسم لعلاج التعرق؟


حاليًا، تمت الموافقة على البوتوكس فقط لعلاج تعرق الإبط. لقد توصلت الدراسات إلى نتائج متباينة، ولكن هناك أدلة كثيرة على أن مادة البوتوكس يمكن أن تقلل من إفراز عرق الإبط بأكثر من 50 في المائة لمدة 6 أشهر على الأقل.

كيف تبدو عملية حقن البوتوكس؟
سيقوم الطبيب بحقن دواء البوتوكس أسفل سطح الجلد باستخدام إبرة دقيقة على عشرين نقطة تشكل نمطًا شبكيًا حول المنطقة التي تثير قلقك. يمكنك العودة إلى العمل والحياة الطبيعية بمجرد الانتهاء من حقن البوتوكس. 

متى تبدأ آثار البوتوكس في  علاج التعرق؟


آثار البوتوكس مؤقتة ولكنها فعالة للغاية، ستشعرين بتحسن فوري وستزيد ثقتك بنفسك. وبهذا الصدد، يضيف عبادي: "بالنسبة للتعرق تحت الإبط، هناك حاجة إلى الحقن التعزيزية بشكل عام كل 7 إلى 16 شهرًا. ستكونين قادرة على العودة إلى المنزل فور إجراء العلاج. بشكل عام، هناك حاجة إلى القليل من الرعاية اللاحقة"، ويضيف: "غالبًا ما ينصح الأطباء بتجنب مزيل العرق أوالمنتجات التي تحتوي على عطر تحت ذراعيك لمدة 12 إلى 24 ساعة لتجنب التهيج. قد يساعد أيضًا تجنب التمارين المكثفة والاستحمام الساخن لمدة يوم إلى يومين".

بعد أن تعرفتِ على حقن البوتوكس للتعرق، يمكنك الآن متابعة طريقة سهلة للقضاء على التعرق

أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي