نجوم تبرعوا لإغاثة المنكوبين بزلزال سوريا وتركيا

هرع مشاهير العالم العربي والعالم بتقديم التبرعات لإغاثة المنكوبين في زلزال سوريا وتركيا، مقدمين دعمهم لبلدهم الأم أو بلدان مجاورة لهم عبر المشاركة في تأمين المساعدات العينية، أو دعم حملات التبرع عبر السوشيال ميديا والسعي لايجاد طرق مساعدة وايصالها الى المدن المنكوبة.

شاهدوا كيف ساند النجوم متضرري زلزال سوريا وتركيا:

أعلنت إدارة أعمال النجم السوري ناصيف زيتون عن تبرعه بمبلغ  360 مليون ليرة سورية لمتضرري الزلزال الأخير الذي ضرب سوريا.

وتبرع النجم تيم حسن بمبلغ 107 ملايين ليرة سورية، وذلك بالتنسيق مع نقابة الفنانين، لصالح المتضررين في المحافظات المنكوبة.

     النجمان حسام جنيد وزوجته إمارات رزق تبرعا لمتضرري زلزال سوريا - الصورة من صفحة نقابة الفنانين السوريين

النجمان حسام جنيد وزوجته إمارات رزق قاما بالتبرع بمبلغ 200 مليون ليرة سورية لصالح ضحايا الزلزال، وشاركت نقابة الفنانين في سوريا الخبر، وكتبت، "بالتنسيق مع نقابة الفنانين بادر النجمان حسام جنيد و امارات رزق بالتبرع بمبلغ 200 مليون ليرة سورية لصالح أهلنا المتضررين في المحافظات المنكوبة بفعل الزلزال الذي تعرضت له سورية الحبيبة".

ووجهت نقابة الممثلين الشكر للفنانة سلاف فواخرجي والنجم وائل رمضان، عبر تدوينة بمنصة فيسبوك، مفادها: "نقابة الفنانيين تشكر النجمة سلاف فواخرجي والنجم وائل رمضان لمساهمتهما الإنسانية والوطنية بالتبرع بمبلغ 21 مليون ليرة سورية لصالح أهلنا المتضررين في المحافظات المنكوبة بفعل الزلزال الذي تعرضت له سوريا الحبيبة".

              بسام كوسا تبرع للمتضررين في زلزال سوريا - الصورة من صفحة نقابة الفنانين السوريين الخاصة

وبادر النجم السوري بسام كوسا بالتبرع بمبلغ 15 مليون ليرة سورية لدعم المتضررين في المحافظات المنكوبة بفعل الزلزال الذي تعرضت له سوريا.

واختار بعض الفنانين السوريين التبرع بالدم، دعماً وتضامناً مع المتضررين من ضحايا الزلزال، أبرزهم الفنانة سوزان نجم الدين، ومحمد قنوع، ومحسن غازي، وغسان عزب وغيرهم من نجوم سوريا، حيث يختار بعض النجوم التضامن بشتى الطرق كنجوم يحييون ذكرى انفجار مرفأ بيروت على السوشيال ميديا

في حين ناشد البعض منهم العالم من أجل تلقي المساعدات بهدف إنقاذ الأرواح التي تصارع الموت تحت الأنقاض في ظل نقص الإمكانيات بسوريا، نذكر منهم المطربة السورية أصالة نصري، معتصم النهار، أمل عرفة، عابد فهد وغيرهم.

كما حرص آخرون على تأجيل مختلف حفلاتهم التي كان من المقرر إحياؤها في الأيام المقبلة، حدادًا واحترامًا لضحايا الزلزال في تركيا وسوريا، نذكر منهم الفنانة مايا دياب، هاني شاكر، رحمة رياض، ناصيف زيتون، عمرو دياب.

النجمة نادين نسيب نجيم التي سبق وعاشت ظروفًا صعبة مشابهة لضحايا زلزال سوريا الذين خسروا منازلهم، حيث كانت من بين نجوم تدمرت منازلهم من انفجار مرفأ بيروت علقت على تغريدة من المعجبين بأن تكون هدية عيد ميلادها بجمع التبرعات للضحايا وقالت: "يا ريت فيكم تتبرعوا من خلال اليونيسف هيدي بتكون احلى هدية شكراً سلف".

وأطلق الشيف بوراك حملة ضخمة لمساعدة المنكوبين والمتضررين من الزالزال المدمر الذي ضرب تركيا وطالت المساعدات مناطق متفرقة في تركيا.

أعلن اللاعب التركي ميريح ديميرال، أنه سيتم بيع قميص النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من المجموعة الموقعة له في مزاد وستذهب الأرباح إلى إغاثة المتضررين من زلزال تركيا الذي راح ضحيته آلاف القتلى والجرحى. وكتب عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: "لقد تحدثت مع كريستيانو وقال إنه حزين جدًا لما حدث في تركيا، نحن سنبيع قميص رونالدو الموقع في مجموعتي بالمزاد وكل عائدات المزاد ستستخدم في منطقة الزلزال".

إذا أعجبكم الموضوع شاهدوا زلزال تركيا كارثة...وهذه أبرز تعليقات النجوم العرب

 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب