تفاعل نجوم لبنان و سوريا مستمر مع ضحايا زلزال تركيا

استمرارا لتغريدات النجوم العرب المؤثرة والتي عبرت عن اتضامنهم مع هول الكارثة التي خلفها زلزال تركيا وتأثرت به بشكل كبير عدد من محافظات سوريا كتبت الممثل مكسيم خليل عبر تويتر " يالله شو بده يحكي الواحد..رحمتك..ولله هالناس مو ناقصها ..زلزال وكارثة كبيرة تضرب سوريا و تركيا ،اهلنا باللاذقية و حلب وادلب وبكل المدن السورية وغير السورية .. الله يحميكم..ويرحم كل الضحايا ويشفي الجرحى مئات الابنية نهارت فوق صحابها الناس بحاجة مساعدات #زلزال #سوريا #تركيا".

تفاعل نجوم سوريا مع ضحايا زلزال تركيا

ومن النجوم السوريين الذين تفاعلوا بعد مرور يوم على الزلزال أصالة التي كتبت "أصالة نصري: "يا رب احفظ أهلنا وأحبتنا بسوريا ولبنان وتركيا وكل مكان.. خبر بيوجع القلب وما عنّا غير الدعاء والمساعده وندور كيف بتقدر نوصل.. الله يكون بعونهم ويعينّنا لنساعد".

 

 

 

وأشار الفنان عابد فهد إلى ضرورة تقديم الدعم والمساندة للسوريين في ظل هذه الكارثة، قائلاً: "يا جماعة #سوريا مع كل العزاء للضحايا في#تركيا ولكن سوريا الحبيبة بأمس الحاجة لهذه المساعدات هي في حالة طوارئ لا تحتاج إلى تردد هناك أطفال تحت الأنقاض ليس هناك مبرر للتأخير في اتخاذ موقف رجولة".

سلاف فواخرجي شاركت بوست عبر انستقرام قالت فيه "الرحمة لأرواح ضحايا الزلزال والشفاء للمصابين والأمل بإنقاذ من زالوا تحت الأنقاض كانت وستبقى ساعات صعب استيعابها..الله يحفظ بلادنا وناسنا".

 

كما كتب ناصيف زيتون تعليقاً مؤثراً عبر صفحته على تويتر قائلا : " الله يصبر أهلنا في #شمال_سورية و #تركيا وكل الناس اللي تضررت ويجبر قلب كل من خسر عزيز . الرحمة لكل من قضى ضحية الهزة الأرضية وتكون نفسهم بالسما #هزه_ارضيه".

أمل عرفة كتبت "شكراً لكل الدول اللي وقفت مع الشعب السوري .. لسا ناطرين كتارلبنان البلد الصغير والقلب الكبير موجوع ووقفت معنا شكراً".

الفنان ياسر العظمة قال في تغريدة عبر "تويتر": "امتلأ قلبي بالحزن والأسى على ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب بلادي سوريا".

 

وأضاف: "أتقدم بأصدق مشاعر المواساة والتعزية، لأهل المرحومين والمفقودين في حلب واللاذقية وحماه وإدلب وفي أي مكان آخر طاله الزلزال . سائلاً المولى أن يلهم أهليهم الصبر والسلوان، وأن ينعم على المصابين بالشفاء العاجل".

نجوم لبنان يعبرون عن حزنهم على ضحايا زلزال تركيا

ومن نجوم لبنان تفاعل مع خبر الزلزال عدد من النجوم منهم نجوى كرم التي كتبت "لازم نصلّي بروح واحدة، بقلب واحد وبقوّة واحدة ارحمنا يا ربّ".

الممثلة نادين نسيب نجيم رفضت الاحتفال بيوم ميلادها الذي صودف يوم الثلاثاء 7 فبراير، بسبب الزلزال وكتبت عبر تويتر "شكرا على المعايدة بس ما قادرة احتفل و لا قادرة فكر بعيدي اليوم. قلبي وراسي مع الناس بسوريا وتركيا ما عم فيي فكر بشي غير فين و عم صللي من قلبي الله يكون معهم و يساعدهم و يخلصهم وهل كارثة ما تنعاد بإذن الله. يا رب لطفك ورحمتك".

وردت نادين على احدى التغريدات وكتبت " يا ريت فيكم تتبرعوا من خلال اليونيسف اللينك بالتويت تبعي  pinned to my profile ... هيدي بتكون  احلى هدية شكراً سلف".

راغب علامة قال "صلواتنا لأهلنا في سوريا وتركيا وكل التضامن معهم في هذا الحَدث المُؤلم"، ودعا راغب الى الترفّع عن المشاكل السياسية ومساعدة الشعبين السوري والتركي.

 

راغب علامة كتب "اللهم ارحم اهلنا في سوريا وتركيا ، الاطفال منهم والنساء والابرياء كبارًا وصغارا الذين اصيبوا بسبب الزلزال. اللهم ارحم قلوبهم وخلّص من هم تحت الانقاض وارحم من توفاه الله ً الرحمة يا رب العالمين. الرحمة يا رب العالمين".

 

كذلك، دعت ماغي بو غصن الجميع الى التبرع وكتبت "خلونا كلنا نتبرّع ولو بمبلغ كتير صغير. كل حدا قادر يوقف حد الناس المنكوبين بسوريا وتركيا.. الله يعين الناس. شي بيحرق القلب".

 

أضف تعليقا