علاج شيب الشعر بوصفات لزيادة الميلانين

عندما يظهر لدى البعض من السيدات بعضاً من الشعر الأبيض فهم يرغبن سريعاً في التخلص من اللون الابيض لأنه دليل على كبر السن والتقدم بالعمر، لذلك يبحثن عن الوصفات والخلطات الطبيعية والتي تمكنهم من جعل الشعر بالون الأسود أو البني على حسب طبيعية لون الشعر منذ البداية، ولا يقتصر الأمر أيضاً على السيدات الكبار سناً بل أصبحت البعض من الفتيات الصغيرات يعانين من ظهور بعض الشعر الأبيض، ولكن الآن حان الوقت للتعرفين على هذه الماسكات الطبيعية لتمكنكِ من التخلص من الشعر الأبيض فقط ما عليكِ هو متابعة السطور القادمة .


ماسك عنب الثعلب الهندي للتخلص من الشيب .

يعمل ماسك عنب الثعلب الهندي على تحفيز صبغة الشعر، كما أنه يساهم في نمو الشعر (الصورة من موقع pixabay).

المكونات 
٥ ملاعق من عنب الثعلب الهندي الجاف والمطحون .
القليل من زيت جوز الهند .
كيفية التطبيق
نمزج المقادير معاً ثم توزع على الشعر، وتترك لمدة تتراوح من ٢٠ إلى ٣٠ دقيقة، يزال الماسك من على الشعر بواسطة الماء الفاتر، كما يفضل استخدامها بشكل دوري لعدة أسابيع للحصول على نتائج مرضية .

ماسك خل التفاح لإخفاء من الشعر الأبيض.

يعمل خل التفاح على تعزيز إفراز صبغة الميلانين والتي تمنح الشعر لونة الأسود الطبيعي(الصورة من موقع pixabay).

المكونات 
٤ ملاعق صغيرة من خل التفاح .
٢ كأس من الماء .
كيفية التطبيق 
تُخلط المكونات معاً ثم تُطبق على الشعر وتترك لمدة ٢٥ دقيقة وبعدها يُشطف الشعر بالماء الفاتر والشامبو، يُقتصر استخدامها مرة واحدة أسبوعياً .

ماسك الحلبة وزيت جوز الهند للتخلص من شيب الشعر .

الحلبة لتحسين عمل صبغة الميلانين كما أنها تقوم بتغذية الشعر (الصورة من موقع pixabay).

المكونات
نصف كأس من الحلبة .
كأس من زيت جوز الهند .
كيفية التطبيق
في وعاء على النار يوضع زيت جوز الهند ويترك حتى تمام الغليان بعدها تضاف الحلبة وتترك في الزيت مدة تتراوح من ٥ دقائق إلى ١٠ دقائق، ثم تترك لتبرد وتصفى بعدها ثم يؤخذ مقدار ملعقتان كبيرتان من الخليط ويُدلك به الشعر ويترك لمدة تتراوح من ٦ إلى ٨ ساعات ليُشطف بعدها بالماء الفاتر والشامبو، تكرر الطريقة بمعدل مرتين في الأسبوع .

إقرئي أيضا: أسباب الشيب المبكر وأسرع الوصفات لإخفائه

ماسك زيت السمسم وعصير الجزر للقضاء على شيب الشعر .

يقوم زيت الجزر بالتخلص من مشكلة شيب الشعر فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات ومنها فيتامين سي، كما يعمل زيت السمسم على تغذية الشعر والمساهمة في نموه 
المكونات 
نصف كأس من زيت السمسم .
ربع كأس من الحلبة المطحونة .
نصف كأس من عصير الجزر .
كيفية التطبيق 
تمزج المكونات معاً التجانس سوياً ثم توضع في أشعة وتترك لمدة ثلاثة أسابيع وبعدها يمكن تطبيقها على فروة الرأس وتركها لمدة ٣٠ دقيقة وتشطف بالماء الفاتر مع المواظبة في استخدامها للحصول على أفضل النتائج .

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر