الحلّ السحريّ للتخلّص من بروز عظمة إبهام القدم

أحذية بلاستيكيّة وصنادل مفتوحة من الجوانب، كعب عالٍ مع ارتفاعات مختلفة كلّ يوم، هل تظنّين بأنّ قدمكِ ستتحمّل كلّ هذه الضغوطات مع مرور الأيّام دون حدوث أيّأعراض جانبيّة؟ ربّما،وإنْ لا فهذا ما ستعانين منه:

ورم في إبهام القدم "Bunions"

كثيرة هي نتائج ارتداء الكعب العالي والأحذية غير المريحة بشكل دائم، ولكن أكثرها شيوعاً ظهور بروز عظميّ على جانب الإبهام.يزداد هذا البروز مع مرور الوقت وقد يرافقه ألم حادّ. لا يقف الأمر عند هذا الحدّ أحياناً، بل يتطوّر ليصل إلى حدّ تشوّه القدم بالكامل مع ميلان الأصابع جميعها.

التخلّص من الـ Bunions

للأسف لا يزول هذا البروز العظميّ الوراثيّ في أغلب الأحيان إلّا عن طريق إجراء عمليّة جراحيّة مع احتمال كبيربعودته مع ميلان الأصابع مجدّداً، فهذا البروز يرثه الكثيرون عن آبائهم ومع انتعال الأحذية الخاطئة يتطوّر بشكل سلبيّ.

من الحلول النافعة لهذا الانتفاخ العظميّ هو ارتداء قطعة من الجل أو السيلكون، توضع بين الإبهام والأصبع الثاني في القدم بشكل يوميّ،إضافة لارتداء الأحذية المسطّحة والجلديّة المريحة أو الأحذية الرياضيّة، هذه الخطوة ستمنع من تطوّر البروز المؤلم وقد تعمل على اختفائه قليلاً مع مرور الوقت.

راجعي الطبيب المختصّ مع ظهور العلامات الأوليّة لهذا البروز العظميّ في جانب القدم، وراقبي تطوّره، تعرّفي على قطعة الجل العلاجيّة، واخبرينا هل تعانين من مشاكل أخرى جراء انتعال الأحذية غير المريحة يوميّاً؟ وما هي الإجراءات التي اتّخذتها؟

أضف تعليقا