كيف أفرق بين المكياج الأصلي والتقليد؟

لم يعد من الصعب أبداً أن نجد علامات المكياج المفضلة لدينا، أصبح يوجد منها أنواع مكياج تقليد، ومع الأسف قد تشبه إلى حد كبير منتجات المكياج الأصلية، ونجد أنفسنا عُرضة للخداع، ودفع ثمن باهظ في منتجات غير أصلية.

ويبقى هُنا السؤال الأكثر أهمية كيف أفرق بين المكياج الأصلي والتقليد؟ سنحاول في "الجميلة" إجابتكِ عليه، مع تقديم بعض الدلائل التي قد تساعدكِ في اكتشاف الفرق بين المكياج الأصلي والتقليد.

الاتساق هو المفتاح للمكياج الأصلي

تتمتع ماركات المكياج الأصلي عادة بما يعرف بالاتساق، وهذا يعني أنها تبدو بشكل عام أنيقة ومميزة، من ناحية التعبئة والتغليف والروائح، وكذلك لن تجديها تُباع في أي نوع من المحلات، وستجدينها تُوضع في أماكنها المخصصة حسب كل ماركة.

أسعار المكياج الأصلي والتقليد

من المهم أن تعلمي أنه يتم تسعير منتجات مكياج المصممين بشكل تنافسي، وعلى مستوى العالم، تحرص كل علامة مكياج أصلي على وضع أسعارها التي تتناسب مع قيمة المنتج ووضعها في السوق ورؤيتها وفي نفس الوقت ستكون أسعار تنافسية مع باقي ماركات المكياج الأخرى.

لذا، يجب أن تنطلق أجراس الإنذار في رأسك عندما تري منتجًا بسعر أرخص مما ينبغي، وعلى الأرجح سيكون مزيف، لذلك فهذا الأمر يساعد كثيرًا إذا كنتِ تعرفين أسعار منتجاتك المفضلة من المكياج الأصلي.

المكياج الأصلي مُحكم التغليف الخارجي

 

واحدة من الأمور التي توضح لكِ وبشدة الفرق بين المكياج الأصلي والتقليد، هو أن الأمر كله يتعلق بهذا الشكل والمظهر الفاخر الذي يقول لكِ "BUY ME!"، حيث تعتبر تلك واحدة من طرق الدعاية التي تتبعها الماركات العالمية الفاخرة على غرار رير بيوتي، وهدى بيوتي، وشانيل بيوتي، وغيرها من تلك العلامات.

لهذا إذا لم يكن شكل التغليف الخارجي، أو العلب التي يُوضع بها مكياج للوجه، سواء كان أحمر شفاه، أو باليت أيشادو، أو علب الباودر، أو أقلام الأيلاينر وغيرها، تبدو تالفة أو باهتة، أو الكتابة الخاصة بها تبدو ضعيفة أو سريعة التلف، فتلك علامة أخرى على أن المكياج غير أصلي.

الباركود

تكشف الأرقام الثلاثة الأولى في الرمز الشريطي عن رمز البلد الذي تم فيه تصنيع المنتج، فإذا كان المنتج أصليًا، فستتطابق الأرقام القليلة الأولى في الرمز الشريطي مع بلد المنشأ كما هو مدرج في المنتج أو العبوة.

بينما تحتوي ماركات المكياج المقلدة على رموز شريطية لا تتطابق مع البلد المحدد في عبواتها، ويمكنك دائمًا التحقق من هذه المعلومات على الموقع الرسمي للمنتجات.

ظل المكياج 

عند شرائك مكياج مزيف، ستشعرين وكأنكِ تشترين ظل مكياج، وليس مكياج حقيقي، ستلاحظين اختلاف في الثبات، واختلاف في درجات الألوان، فستلاحظين مثلاً عند شرائك مكياج للوجه، بعض التقشر والتصبغ على الجلد، وقد تصابين ببعض المشاكل في الجلد، ستلاحظين مثلاً صعوبة في عمل كونتور للوجه والحصول على نتيجة جيدة.

المكياج الأصلي عليه معلومات الموقع

عادةً ما تقوم العلامات التجارية المصمّمة بالترويج لموقعها الرسمي على الويب على عبواتها، ولن يكون للمنتج المقلد نفس رابط موقع الويب الخاص بالمنتج الأصلي، على سبيل المثال ستجدين مثلاً مكياج هدى بيوتي الأصلي مكتوب عليه الموقع الرسمي الخاص بعلامة المكياج، لكن عادة ما يكون المكياج التقليد فيه حرف أو حرفين مختلفين كي يقوم بخداعك، لهذا تأكدي جيداً من أن الموقع الأصلي مكتوب بطريقة صحيحة.

وصف المنتج وقائمة المكونات

عندما يكون المنتج أصليًا، سيتطابق الوصف وقائمة المكونات مع نفس معلومات المنتج الموجودة على الموقع الرسمي، على سبيل المثال مكياج أوفرا الأصلي، سوف تلاحظين أن تفاصيل المنتج موجودة على موقعهم الرسمي على انستغرام، ويجب أن تتطابق تلك المواصفات مع المكتوبة على العلبة الخارجية لمنتج المكياج الأصلي.

الخطوط على المكياج الأصلي والتقليد

ستلاحظين أن شركات المصممين تتمتع دائمًا بالاتساق عندما يتعلق الأمر بخطوطها، وهذا لأن لديهم خطوط براءة اختراع لا يمكن الوصول إليها من قبل الشركات الأخرى، ومن ثم  سيكون للمنتج الأصلي دائمًا خط مختلف عند مقارنته بالخط المزيف، وستلاحظين أن الخطوط من الصعب أن تُمحى، وستجدينها بارزة ودقيقة وواضحة، كهذا المكياج من رير بيوتي مثلاً.

بعد معرفتكِ عن الفرق بين المكياج الأصلي والتقليد، وشرائكِ المنتجات الأصلية خاصة إن كنتِ مبتدئة في عالم المكياج، يمكنكِ بعد ذلك الإطلاع على  حيل مكياج سهلة لرسم الأيلاينر.

المصدر: mysticbeautysa
 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج