فوائد جهاز مورفيوس للوجه 

مع التقدم في السن، من البديهي أن تحدث تغييرات في الجلد، سواء لجهة الملمس، المرونة، الشدة، النضارة وغيرها... وهذا نتيجة عوامل وممارسات عدة، كالتدخين، التعرض لأشعة الشمس، الخلل في هرمونات الجسم، فجميعها تساهم في التخفيف من نسب الكولاجين والإيلاستين، المادتين الضروريتين لنضارة وشباب البشرة. 
ومع تطور التقنيات الطبية والتجميلية، برزت تقنية حديثة، اعتمدت من قبل هيئة الغذاء والدواء السعودية والأمريكية (FDA)، يطلق عليها تقنية مورفيوس 8، (Morpheus 8)، تتم بواسطة جهاز يحمل الاسم نفسه. كيف يعمل هذا الجهاز؟ وما هي فوائد جهاز مورفيوس للوجه؟ وما هي الخطوات التي تسبق وتلي استخدامه؟ 

ما هو جهاز مورفيوس 8 للوجه؟ 

الصورة عن موقع FREEPIK


جهاز مورفيوس 8، جهاز يعمل بتقنية الميكرونيدلنج Microneedling، أي الوخز بالإبر الدقيقة، وهو علاج جديد، تم تطويره ليكون أكثر فعالية من العلاجات الأخرى التي تستخدم الإبر الدقيقة، مع ترددات الراديو الجزئية RF بمستوى عميق يصل إلى 4-7 ملم، فيخترق الجلد بشكل أعمق من أجهزة الوخز الدقيقة التقليدية. 
خلاصة لما تقدم، جهاز مورفيوس 8  علاج غير جراحي وآمن لتقشير الجلد، يستخدم للوجه ولكامل الجسم، فيعمل على شد الجلد المترهل وإزالة الدهون المستعصية، من خلال توليد كهرباء ذات تردد محدد، فتتحول بواسطة المسدس إلى موجات راديو ترددية Radiofrequency، فتغلغل الحرارة الناتجة عن هذه الموجات بعمق في طبقة الأدمة بواسطة الإبر، ما يؤدي إلى استعادة الأنسجة الضامة وتحفيز الكولاجين. 

اذا كنت مهتمة بالتعرف على أجهزة الوجه ما رأيك بالتعرف على جهاز الثيرا لشد الوجه.

فوائد جهاز مورفيوس 8 للبشرة


•    جهاز مورفيوس فعال وآمن لجميع أنواع البشرة، يساعد في علاج التجاعيد والخطوط الدقيقة. 
•    يقلل من حدة التصبغات الجلدية. 
•    يخفف من حدة الندوب التي يتركها حب الشباب على البشرة. 
•    يعالج علامات التمدد. 
•    من فوائد جهاز مورفيوس للوجه، يساعد على شد الجلد، لذا يعتبر جهازاً فعالاً لمشاكل الذقن المزدوج، ترهل الفكين والعنق، كما  يمكن استخدامه أيضاً لشد الجلد المترهل في مناطق الفخذين، الركبتين والبطن... 
•    هو أيضاً جهاز يخفف من آثار العمليات الجراحية، تشققات الجلد، خاصة تلك الناتجة عن الحمل وكذلك من اتساع المسام. 

قبل وأثناء العلاج بجهاز مورفيوس

الصورة عن موقع PEXELS

ما من نصائح تذكر لما يسبق الخضوع لجلسات العلاج بجهاز مورفيوس، سوى اللجوء إلى طبيب أو خبير يتمتع بكفاءة عالية الذي سيعمد في جلسة التشخيص إلى مراجعة التاريخ الطبي، فحص المناطق المراد علاجها، تفسير الإجراءات التي سيقوم بها، وشرح المضاعفات المحتملة. 
هذا إضافة إلى تجنب تناول الأدوية التي تسبب تميع الدم كالأسبرين لمدة أسبوع تسبق الجلسة وتنظيف البشرة جيداً من المكياج أو العطور قبل الجلسة. 
يذكر أنه يمنع على الحوامل والمرضعات اللجوء لتقنية مورفيوس وكذلك المصابين بالعدوى. 
بعد حصول الطبيب على كافة المعلومات الطبية من المريضة، يعمد إلى إجراء بعض اختبارات الحساسية و الفحوصات الطبية لضمان عدم حدوث أي مضاعفات أثناء الجلسة التي يستهلها بتطهير  وتنظيف المنطقة المراد علاجها ومن ثم بتطبيق كريم مخدر، إذ إن تقنية مورفيوس لا تحتاج البتة إلى أي تخدير عام أو موضعي. 
عند بدء مفعول المخدر، يقوم بضبط جهاز مورفيوس 8 على موجات خاصة يحددها الطبيب، وفقاً للمنطقة والهدف من العلاج. 
قد تستغرق الجلسة من 30 إلى 60 دقيقة، وربما أكثر، في حال كانت المنطقة المراد علاجها كبيرة. 

متى تظهر نتائج جهاز مورفيوس للوجه؟ 

ستلاحظ المريضة النتائج من الجلسة الأولى، لكن يوصى بإجراء 3 جلسات متباعدة، تفصل ما بينها 4 إلى 6 أسابيع للحصول على نتائج نهائية. 
إجراءات ما بعد استخدام مورفيوس للوجه
•    خلال المدة التي تفصل ما بين الجلسات، ستلاحظ المريضة تورماً واحمراراً طفيفين، قد يستمران لمدة تتراوح بين 3 إلى 4 أيام، هذا إضافة إلى بعض الجلد المتقشر نتيجة الثقوب الصغيرة التي تحدثها الإبر الدقيقة في جهاز مورفيوس.    
•    ينصح بعدم لمس الوجه أو تطبيق أي من مساحيق التجميل لمدة يومين بعد الجلسة. استخدام كريم ترطيب يحدده الطبيب. 
•    تجنب التعرض لأشعة الشمس دون تطبيق كريم وقاية بعامل حماية لا يقل عن 50 +  SPF .    

تعرفت الى تقنية جهاز مورفيوس، فوائده والخطوات التي تسبق وتلي استخدامه، ما رأيك الآن أن  تتابعي جهاز شفط دهون الوجه ومعلومات مفيدة عنه.

أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي