جهاز الثيرا لشد الوجه  

يعتبر جهاز الثيرا للوجه من أحدث تقنيات التجميل التي يتم اللجوء اليها في عيادات التجميل من اجل اعادة النضارة الى الوجوه المتعبة. فهو يعمل على تحفيز انتاج الكولاجين وعلى ازالة ترهلات البشرة. ولهذه الغاية يقوم بتعريض البشرة لموجات فوق صوتية مكثفة. ومن الممكن ان تظهر النتيجة بعد 3 اشهر. 

 طريقة استخدام جهاز الثيرا للوجه 


تنصح الكثير من الخبيرات باللجوء الى جهاز الثيرا للوجه في حال المعاناة من ظهور علامات التعب او التقدم في السن عليه. وتعتمد هذه التقنية على عدد من الخطوات التي يتم القيام بها في مراكز التجميل. 
1 يتم اولاً استخدام الجهاز من اجل تنظيف البشرة بمنظف خاص. فهذا يساعد على ازالة بقايا المكياج والغبار والتلوث. كما انه يساهم في تفتيح المسامات. 
2 تقوم الاختصاصية ثانياً بتجفيف البشرة بلطف. 
3 لاحقاً تبدأ برسم بعض الخطوط عليها باللون الابيض. ويهدف هذا الى تحديد المناطق التي سيتم تعريضها لموجات الجهاز. وعادة ما تقع هذه النقاط على الخدود ومحيط الفم والعينين وعلى الجبين. 
4 تقوم الخبيرة بعد هذا بتطبيق القليل من الجل على المناطق المحددة. فهذا يساعد الموجات الصوتية التي يصدرها الجهاز على الانتقال الى طبقات البشرة العميقة. 
5 من الممكن ان تطلب تناول دواء مسكن من اجل تفادي الاحساس بأي ألم محتمل. كما يمكن ان تطبق مخدراً موضعياً للحد من الشعور بالوخز.   
6 اخيراً تضع الجهاز على المناطق المحددة وهو يصدر في هذه الحالة موجات تخترق طبقات الجلد وتعمل على معالجته. 
7 من الممكن ان تسبب هذه العملية ظهور علامات احمرار خفيف. الا انه يزول تدريجياً. ومن الممكن الحصول على النتيجة المطلوبة بعد مرور شهرين او 3 اشهر. 

فوائد الثيرا للوجه 


ينطوي استخدام جهاز الثيرا لشد الوجه على العديد من الفوائد. 
-    يساعد على شد الترهلات التي يمكن ان تظهر في منطقة الذقن ويساعد على التخلص من اللغلوغ او الذقن المزدوج. 
-    يمكن الاستفادة منه من اجل التخلص من الترهلات التي تحدث على جانبي الوجه بعد خسارة الوزن الزائد. 
-    يساهم في الحد من ظهور التجاعيد والخطوط التي تتكون مع التقدم في العمر وبسبب عدم اتباع نمط حياتي وغذائي صحي. 
-    يمكن ان يحفز انتاج الكولاجين في البشرة وهذا ما يؤدي الى اعادة النضارة والحيوية والاشراق اليها. 
-    يعتبر هذا الجهاز آمناً. وهذا يعني انه لا يحلق الاذى بالجلد ولا يسبب الجروح او النزف او الحروق او الالتهابات. كما ان هذه التقنية اقل كلفة من عمليات التجميل الاخرى مثل الشد بالخيوط والعمليات الجراحية. 

 عيوب جهاز الثيرا 


رغم الفوائد الكثيرة التي يعود بها على الاطلالة استخدام جهاز الثيرا لـ شد الوجه، يجب الاشارة الى انه ينطوي على بعض العيوب. 
-    لا يمكن الاستفادة من هذه التقنية الى حد كبير في حالة الترهلات الشديدة. فهذا يتطلب ربما التدخل الجراحي الذي يساعد على ازالة الجلد الزائد وعلى شد عضلات الوجه والجسم. 
-    قد تحتاج بعض الحالات الى جلسات عدة للحصول على النتيجة المطلوبة. 

 

اقرئي أيضاً:خيوط شد الوجه: فوائدها وأضرارها
 

أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي