لكلّ شهر وردة لكِ في عيدك!

أجمل البطاقات الرومانسيّة تلك التي تحمل في طيّاتها بتلات ملوّنة وكلمات لا يتقن لغتها إلاّ من يعرف الزهور ومعانيها وعلاقتها بأشهر السنة... اختاري زهرتك من الباقة التالية حسب شهر مولدك!

يناير: القرنفل (Carnation)

تخفي بتلات القرنفل الناعمة الريشيّة متعدّدة الطبقات، التي تمثّل الكبرياء والجمال والإعجاب والامتنان، جوهراً صلباً، وهو تناقض يناسب تماماً زهرة الشهر الأوّل من هذا العام. وزهرة القرنفل هي أساساً من آسيا، حيث تتمّ زراعتها منذ 2000 سنة خلت. كما أنّ زهرة الشتاء هذه، هي جوهرة عطرة ذات ألوان غنية.

 

فبراير: السوسن (Iris)

البتلات الثلاث المستقيمة لزهرة السوسن ترمز إلى الشجاعة والحكمة. وهذه الزهرة الأنيقة بألوانها الأرجوانية المهيبة وجذعها الرفيع، تعود إلى اليونان القديمة، حين كانت زهرة السوسن تجسيدا لقوس قزح (الكلمة اليونانية للسوسن)، وهي حلقة الوصل بين السماء والأرض.

 

مارس: النرجس (Daffodil)

حين تبرز زهرة النرجس الصفراء المشرقة من الأرض في أواخر الشتاء، تكون بمثابة عودة صديق طال انتظاره، وزهرة يفخر أي شخص بالقول أنّها زهرة شهر ميلاده. وهي ترمز إلى النهضة والبدايات الجديدة، خاصة حين يتمّ تقديمها على شكل باقة مليئة، وهي تعِد بالسعادة والفرح.

 

أبريل: زهرة الربيع (Daisy)

تقول الأسطورة أنّ زهرة الربيع نشأت من حورية حوّلت نفسها إلى زهرة برّية ساحرة، ولكن متواضعة، لتجنّب الاهتمام غير المرغوب به. وزهرة شهر أبريل التي تجسد الفرح والمرح الطفولي، تمثل مزاج الربيع السعيد الذي يحظى بالشباب على الدوام.

 

مايو: الزنبق (Lily)

كانت زهرة الزنبق محبّبة جداً لدى اليونانيين القدامى بحيث أنّهم كانوا يعتقدون أنها تنبت من حليب هيرا. والزنبق الأبيض يمثل العفّة، في حين أنّ زنبق الوادي يجسّد الحلاوة والتواضع. وبلغة الزهور، تعبّر هذه الزهرة عن نقاء القلب والشرف.

 

يونيو: الورد (Rose)

لطالما كان الورد رمزاً للحب والعاطفة، وهو غني بالتاريخ والمعنى. وقد قدّمت أفروديت، اليونانية وردة إلى إيروس، واقترنت كيلوباترا بمارك أنتوني في غرفة مليئة ببتلات الورود. وعلى الرغم من أنّ كل لون له معنى مختلف- ويرسل عدد السيقان رسالة معينة- إلا أنّ زهرة شهر يونيو تدلّ الى الجمال.

 

يوليو: الدلفينيون (Delphiniun)

ترمز الدلفينيون- أو العايق- بزهورها التي على شكل الدولفين، إلى قلب مفتوح وعاطفة متوهّجة، كما تدلّ أيضاً على الطيش والتقلب. والألوان اللطيفة لهذه الزهرة الصيفيّة ورائحتها المنعشة، تمنحها جمالاً طبيعيّاً ومميزاً.

 

أغسطس: جلاديولس (Gladiola)

تمثل زهرة شهر أغسطس، جلاديولس، القوة والنزاهة الأخلاقية، وليس مستغربا معرفة أنّ اسمها مشتق من الكلمة اللاتينية gladius التي تعني السيف. ولكن في حين أنّ سيقانها التي تشبه السيف قد تذكّر بالمجالدين الرومان، إلا أنّ أزهارها الرومانسية قادرة على التسلل إلى القلب بجمالها، مما يوضح سبب كون الافتتان، أحد المعاني التي ترمز إليها أيضاً.

 

سبتمبر: زهرة النجمة (Aster)

بملمسها الرائع وألوانها الغنية وجمالها البرّي، ترتبط هذه الزهرة النجمة منذ أمد بعيد بقوى سحرية. ففي العصور القديمة، كان يُعتقد أنه يمكن طرد الشر عن طريق حرق أوراق زهرة النجمة. واليوم، تعتبر هذه الزهرة تعويذة للحب ورمزاً دائماً للأناقة.

 

أكتوبر: القطيفة (Marigold)

زهرة القطيفة هي الزهرة الملائمة تماماً لشهر أكتوبر، بألوانها الخريفية الغنية، وكان القدامى يعطونها صفات الذهب. فضلاً عن أنّ ألوانها الدافئة ترمز إلى المحبّة واللباقة.

 

نوفمبر: الأقحوان (Chrysanthemum)

كان لزهرة الأقحوان، التي هي رمز للشمس، مكانة نبيلة في الثقافات القديمة. فقد كان اليابانيون يعتبرون بتلاتها المتراصّة تمثّل النظام والأناقة، والكونفوشيسيون كانوا يستخدمونها كأداة للتأمل. وهي ترمز إلى التفاؤل والسعادة.

 

ديسمبر: البونيسيتيا (Poinsettia)

تعرف أيضاً بزهرة نجمة ديسمبر، وتقول الأسطورة أنّ البونيسيتيا بدأت على شكل عشب عادي، إنما تحوّلت إلى زهرة حمراء، بعد أن أضطرّت فتاة فقيرة إلى إهدائها إلى من تحبّ. وهي ترمز إلى الحيوية والفرح، كما أنّها بمثابة التكريم الملائم للاحتفالات في التقاليد الغربية

سمات :
أضف تعليقا