العلاقة الحميمة لا تتأثر بالمنشطات

يعتبر استخدام الرجال للمنشطات أحد أهم المشاكل التي يعاني منها الأزواج ، ويقول الدكتور محمود السنهورى استشاري الصحة الجنسية وعلاج الذكورة  بجامعة القاهرة، أن أسباب تعاطي الازواج لتلك الحبوب يبعد كل البعد عن إحساسه أو تقديره لأنوثة زوجته، مؤكدا أن الجنس له خمس أركان وهي، رغبة الرجل تجاه المرأة ورغبة المرأة تجاه الرجل  ورضا الرجل عن أداءه وأخيرا رضا المرأة عن أدائها.

وقال السنهوري أن المنشطات لها علاقة فقط بالنقطة الثالثة وهى مدى رضا الرجل عن أدائه الجنسي، فهو قد يرى خللاً في قوة الانتصاب ومدته وبالتالي يلجأ إلى المنشطات. والقول ان له علاقة بالرغبة هو غير صحيح من الناحية العلمية، فالرغبة الجنسية ينظمها المخ وليس لها علاقة بالعضو الذكري والذي تعمل عليه المنشطات، كما أن رضاه عن أداء الجنسي لزوجته ليس له علاقة بقدرته على الانتصاب بل على فترة المداعبة والتودد التي تسبق ذلك ومدى تجاوب الزوجة أثناء العلاقة الحميمة.

 

إقرئي أيضا  الجنس عند الرجل... 5 مفاهيم خاطئة

 

من ناحية أخرى لفت الدكتور شريف أبو لوز استشاري الصحة الجنسية بجامعة الأزهر أن كثيرا من الشباب يتناولون المنشطات نتيحة إصابتهم إلى خلل في القدرة الجنسية ، لذلك يجب أن يجروا بعض الفحوصات الأولية ثم استشارة الطبيب.

ويشير بدوره الدكتور عبد  الرحيم عياد، استشاري أمراض الذكورة بجامعة القاهرة، أن هناك سبب آخر قد يجعل الزوج يلجأ إلى تناول المنشطات مثل عدم التوافق الزمني بين رغبة المرأة والرجل الجنسية ، فالمرأة تعتقد أن الرجل جاهز للجنس في أى وقت وإن لم يكن كذلك فهو إما غير طبيعي وناقص للفحولة أو أن لديه امرأة أخرى تكفيه عنها وبالتالي قد يلجأ الزوج الشاب لهذه المنشطات ليكون جاهزاً للعلاقة فى وقت تكون المرأة على استعداد وهو ليس كذلك.

 

إقرئي أيضا  أسباب الخوف من العلاقة الجنسيّة

 

ولفت إلى انه هناك مجموعة نصائح يجب أن تتبعها الزوجة لتزيد من إحساس زوجها بالرجولة في حالة عدم وجود أسباب عضوية، ولعل في مقدمتها أن تحسن الزوجة من التواصل بينها وبين زوجها في أول لقاء حميم عن طريق الكلام أثناء ذلك بما يجول بمشاعرها وامتنانها بعد إتمام العلاقة... وبعد مرة أو اثنين يجب أن تبوح له زوجة باستيائها من استعماله لهذه الحبوب وفهمها لهذا على انه تقصير منه وعدم كفاية بها .

وأشار أبو لوز أن استخدام المنشطات ربما يتسبب في المدى المتوسط أيضا في مشاكل صحية لدى الذكور مثل قلة الخصوبة  أو زيادة ضربات القلب أوحدوث بعض التشنجات في العضلات أو جلطات دماغية.

 

 

 

أضف تعليقا