في عيد ميلادها الـ43 .. كواليس واسرار في حياة مي عز الدين

تحتفل اليوم الخميس 19 يناير 2023 الفنانة ماهيتاب حسين عز الدين الشهيرة بـ(مي عز الدين)، بعيد ميلادها لتدخل عامها الـ43..

تعد "عز الدين" من أهم الوجوه الفنية النسائية، إذ استطاعت من خلال تقديمها لـ35 عملًا فنيًا ما بين السينما والشاشة الصغيرة أن تضع بصمتها الخاصة وسط نجمات جيلها، وكان السبب وراء دخولها الوسط الفني  المطرب محمد فؤاد والفنانة الكبيرة يسرا والفنانة الاستعراضية فيفي عبده.

ولدت "مي" في دولة الإمارات العربية المتحدة في إمارة أبو ظبي وأقامت فيها أربع سنوات ثم عادت لبلدها مصر، وحصلت على الإجازة الجامعية في الآداب قسم اجتماع من جامعة الإسكندرية، وفي عام 2001  علمت أن الفنان محمد فؤاد يبحث عن وجه جديد ليشاركه البطولة في فيلمه الذي يحمل اسم (رحلة حب) وسريعًا طلبت من صديق العائلة المخرج منير راضي أن يعرفها على مخرج فيلم رحلة حب وهو محمد النجار  بعد ذلك اقترح على الفنان محمد فؤاد الذي أُعجب بها وأسند إليها الدور.

أما الظهور الثاني لها فكان في مسلسل الفنانة يسرا والذي يحمل اسم ( أين قلبي) إذ لعبت فيه دور ابنة  يسرا في، وكانت يسرا قد أعجبت بها وعرفت منها أنها سبق لها القيام ببطولة فيلم أمام محمد فؤاد، فاتصلت بمجدي أبو عميرة مخرج مسلسل أين قلبي وأخبرته أنها وجدت من ستقوم بدور ابنتها في المسلسل، وفعلا أسند الدور لها رغم وجود قرابة الـ40 مرشحة، وأكدت مي أنها تعلمت الكثير من يسرا من خلال المشاركة معها.

وفى عام 2003 شاركت مي عز الدين في مسلسل الفنانة فيفي عبده وهو (الحقيقة والسراب ) واستطاع هذا المسلسل أن يلفت أنظار الجميع إلى تلك الموهبة الشابة وأخذت جميع الأصابع تشير حولها من نُقاد ونجوم وجماهير أيضًا، وتلا ذلك المسلسل عدة أعمال مميزة وأبرزها فى السينما ؛ (كلم ماما) مع النجمة عبلة كامل، (شيكمارا) مع الفنان ماجد الكدواني.

( بوحه) مع الفنان محمد سعد، وفيلمها الشهير (أيظن) الذي قدمت به ثلاث شخصيات نسائية وهن؛عفت / نسمة / زبدة، كما شاركت الفنان هاني سلامة فى بطولة فيلم ( خيانة مشروعة) والذي حقق نسب إيرادات ضخمة بالسينمات المصرية وسينمات الخليج

و فيلم (عمر وسلمى) بأجزائه الثلاثة مع الفنان تامر حسني  الذي وضعها على رأس نجمات السينما حينها.

كما قدمت للشاشة الصغيرة بجانب مسلسلي أين قلبي، والحقيقة والسراب، عدة أعمال تليفزيونية استطاعت أن تجذب الجمهور، من أبرزهم؛ مشاركتها بمسلسل محمود المصري، يا ورد من يشتريك، ولقاء على الهواء،  وأيضًا مسلسل بنت بنوت.

مسلسل قضية صفية، ومسلسل آدم، والشك مع الفنانة السورية الكبيرة رغدة، ومسلسل دلع بنات،  حالة عشق، وعد، ومسلسل رسايل الذي ظهرت به بالحجاب للمرة الأولى، من خلال شخصية هالة، ومن آخر أعمالها مسلسل البرنسيسة بيسة بيسة، خيط حرير، ومسلسل جزيرة غمام الذي قدمت خلاله شخصية نوارة (العايقة).

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب