عيوب استخدام الحناء 

مثل العديد من صبغات الشعر الطبيعية ، فإن الحناء لها إيجابيات وسلبيات. ولكن، قد لا تكون الحناء مفيدة لشعركِ إذا كنت تستخدمي منتجات منخفضة الجودة، أو إذا قمت بتطبيقها بشكل غير صحيح ، كما أنها لا تناسب جميع أنواع الشعر. 

الحناء صبغة شعر طبيعية مصنوعة من  نبات طبيعي،عند وضعها على شعركِ ، يمكن للحناء أن تغير لونه إلى لون أكثر دفئًا، كما أنها تعزز اللمعان والكثافة. ولكن مثل أي منتج تجميلي ، هناك بعض المشاكل المحتملة التي يجب وضعها في الاعتبار.

عيوب الحناء للشعر

1- تغيير طفيف في لون الشعر

الصورة من موقع istockphoto

ليست كل ماركات الحناء طبيعية، بينما تحتوي بعض الأنواع على الكثير من إضافات قاسية أو أملاح معدنية. ورغم ذلك لا تمنحك اللون المطلوب، بل تتغلغل داخل وتمنع تغيير لون الشعر لاحقًا.

2- يسبب جفاف الشعر 

تحتوي الحناء على نوع من الصبغة  مكوناتها تسبب جفاف الشعر.  تشير الدراسات إلى أن الحناء يمكنها تقوية الكيراتين ، وهو البروتين الذي يشكل الطبقة الخارجية من بصيلات الشعر.ما يترك ذلك شعركِ باهتًا أو جافًا قليلاً.

3- تناسب الشعر الداكن فقط

تعمل الحناء بشكل أفضل على الشعر الداكن من خلال تعزيز الدرجات البنية والدافئة. لا يمكنك أيضًا تفتيح شعركِ بالحناء ، ولا تعمل بشكل جيد مع ألوان الشعر الفاتحة. إذا قمتِ بتطبيق الحناء على شعر رمادي أو أشقر ،  لأنه يحول الشعر إلى اللون البرتقالي.


الصورة من موقع pexels

4- التطبيق غير الصحيح إلى تلف الشعر

يمكن للحناء ذات الجودة المنخفضة أو المطبقة بشكل سيئ أن تجرد الشعر من زيوته الطبيعية. يمكن أن يؤدي ذلك إلى جفاف الشعر وتلفه وتهيج فروة الرأس.

5- حساسية الحناء

من الممكن أن يكون لديك حساسية من الحناء. في معظم الحالات ، تتضمن ردود الفعل التحسسية  تهيجًا خفيفًا للجلد ، ولكن من الممكن حدوث بثور وتندب.

فوائد الحناء للشعر

1- تعزز صحة الشعر

الصورة من موقع pexels

تحتوي الحناء على التانينات والبروتينات والمعادن التي قد تفيد صحة الشعر. قد يقلل  أيضًا من شيب الشعر المبكر. تحتوي الحناء أيضًا على فيتامين هـ الذي يساعد في تنعيم الشعر. قد تساعد خصائصه الطبيعية المضادة للأكسدة أيضًا في الحفاظ على قوة شعرك. 

2- تضيف اللمعان

الحناء يمكن أن تمنح شعرك لمعانًا نابضًا بالحياة. ونظرًا لأنه يكسو جذع الشعر ، فإنه يمكن أيضًا أن يجعل شعرك يبدو أكثر كثافة.
المصدر: style craze 
اقرئي أيضا : الحناء مع الشاي للشيب 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر