دليلك الكامل لوضع مكياج العين باحترافية

أن تتعلمي كيفية استخدام واختيار مكياج العين ليس مهمة سهلة حتى لهواة الجمال والمكياج، فأنت تحتاجين إلى وقت كافٍ للتدريب بطريقة كافية وسليمة حتى تستطيعي إبراز جمال عينيك، فكثيراَ ما قد تعتمدين فقط على وضع ظلال العيون او الكحل دون الانتباه الى بعض النقاط الهامة التي تشكل الأساس الكامن وراء اظهار عينيك كالمحترفين بأبسط الخطوات.

فإذا كنت تمتلكين عيوناً جميلة، فلا تخفيها وراء مكياج سيئ، وإذا كنت ترغبين بإظهار عينيك بطريقة ساحرة، تعرفي مع "الجميلة" على أهم الإرشادات ودليل كامل ومختصر لكافة أجزاء العين التي يجب عليك إبرازها بمستحضرات التجميل الخاصة بك، وذلك من خلال السطور التالية:

تحت الحاجب: إذا كنت تريدين حواجبك بارزة وأن تظهري عينيك واسعتين، يمكنك إضافة ألوان لامعة وفاتحة تحت الحاجب كالوردي والأبيض والبيج لإظهار عظمة الحاجب وإبراز رسمته ولتعطي ارتفاعاً مشدوداً لمظهره.
 

جفن العين: عادة يكون هو المظلل الرئيسي الخاص بعينيك مع الكحل الخاص بك، ولكنه يختلف من شخص لآخر، فلا يفضل الجميع استخدام مكياج ظلال العيون، ولكنها مهمة لاسيما في المناسبات، ويمكنك استخدام الألوان الداكنة واللامعة لسهراتك، واستخدام الألوان الهادئة كالأبيض والزهري في مكان عملك، والألوان الصاخبة في نزهاتك مع أصدقائك، ولكن بطريقة متناسقة كالأخضر والأزرق والبنفسجي.
 

ما بين جفن العين والحاجب: استخدمي ظلال العين الداكنة في تجويف العين لإظهار شكل جفونك وتحديدها أكثر، ويمكنك تجربة أكثر من لون حتى تحددي الأفضل لإظهار جفونك والمناسب لوجهك.

حافة العين الخارجية: في الزاوية الخارجية من العين يمكنك وضع كحل أو الآي لاينر ورسمه بطريقتك المفضلة، وغالباً يتم وضعه على حرف V أو رسمه مسحوباً للخارج وللأعلى، ويمكنك مزج ألوان ظلال العين معه لمظهر مختلف ولافت، كما أن وضع خط باللون الأبيض أو البيج في نهاية حافة العين يعطي اتساعاً واضحاً للعين بترك العين مفتوحة من النهاية.

فوق الرموش: لإبراز جمال عينيك قومي بوضع الظلال الخفيفة بدرجات البني أو الرمادي من بداية الرموش الخاصة بك، ويمكنك تحديد العين بالكحل أو ظلال العيون، ودمجها جيداً مع حافة الرمش لإعطاء كثافة له وتعزيز إبراز جمال العين.

كحل داخل العين وهاي لايت المقدمة: ضعي الكحل في الحافة الداخلية للعين لإضافة نظرة حادة مميزة إذا كان لونه داكناً أو الألوان الفاتحة لجعل العين تبدو أوسع وأكثر يقظة، كذلك يمكنك وضع الهاي لايت الفاتح "الإضاءة" من مقدمة العين لإعطاء نظرة طبيعية وساحرة على عينيك.

تحت الجفن السفلي حيث بطانة العين: يمكنك استخدام ألوان هادئة وفاتحة لتحديد العينين، وفي بعض الأوقات يستخدم اللون الذهبي لسهراتك.

الرموش: إذا كنتِ لا ترغبين بتركيب رموش إضافية، يمكنك استخدام ماسكارا داكنة وسميكة لإظهار كثافتها أو يمكنك تركيب الرموش، وخصوصاً في سهراتك لجعل عينيك أكثر رونقاً.

الحاجب: استخدمي فرشاة الحاجب لتسريح شعر الحاجب بطريقة منظمة، ثم تحديد حواف الحاجب بنفس لون شعرك، والرسم فوقه بطريقة التخطيط الرفيع لملء الفراغات وجعله أكثر كثافة، ولكن تأكدي من اللون المناسب للون شعرك.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج