الفانيليا لتقليل آلام الأسنان

غالبًا ما تُستخدم كلمة الفانيليا في الحديث عن الحلوى، لكن الحقيقة أن لها استخدامات أخرى أوسع من ذلك. لفانيليا النقية هي حبة مجففة ومعالجة من نبتة شبيهة بالكروم تنتمي إلى عائلة الأوركيد. 
نبات الفانيليا يتركز في منطقة جنوب أمريكا الشمالية وجزء من أمريكا الوسطىى ، والتي تشمل المكسيك وكوستاريكا والسلفادور. على وجه التحديد ، يُعتقد أن أوائل مزارعي الفانيليا هم شعب توتوناك الذي يعرف اليوم باسم فيراكروز بالمكسيك . 

على الرغم من أنه يستخدم بشكل أساسي في الخبز والطهي ، إلا أن خبراء الصحة يقولون إن مستخلص الفانيليا النقي علاجًا منزليًا جيدًا  لألم الأسنان، الناتجة اعن التسوس والتهابات اللثة والخراجات، ويرجع ذلك إلى الخصائص المطهرة والمسكنة التي تتضمنها الفانيليا. 

الفانيليا - الصورة من موقع istock

بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي الفانيليا عنصر نشط يسمى الأوجينول له خصائص مسكنة للألم ويستخدم في طب الأسنان.
طريقة الاستخدام: 
لتسكين آلام الأسنان مؤقتًا ، ضع كمية صغيرة من مستخلص الفانيليا على كرة قطنية وثبتها على منطقة اللثة المصابة لعدة دقائق. كرري هذا الإجراء على مدار اليوم لتهدئة الألم. 
يمكنك وضع مستخلص الفانيليا على أطراف أصابعك وتدليك منطقة اللثة المصابة وستلاحظي اختفاء الألم.

في حين أن مستخلص الفانيليا النقي قد يخدر ألمك ، فإنه لن يعالج سبب مشكلة الأسنان. إذا لم يهدأ الألم ، يجب  مراجعة طبيب الأسنان في أسرع وقت ممكن.

طرق لتخفيف آلالام الأسنان :

الماء المالح

الصورة من موقع AdobeStock

يعتبر الملح أداة فعالة للغاية لتقليل الألم والحساسية من الأسنان. تستخدم المياه المالحة لعلاج العديد من الحالات لأنها يقلل الالتهاب بسبب خصائصه المطهرة ما يقلل من آلام الأسنان واللثة. 
الطريقة: 
أضف نصف ملعقة كبيرة من الملح في ماء دافئ واخلطيه جيدًا
تمضمضي بمحلول الماء المالح في فمك لمدة 30 ثانية
كرري  ذلك 2-3 مرات في اليوم.
المصدر: healthdigest

اقرئي أيضا : علاجات منزلية لتخفيف ألم تسوس الأسنان

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة