سعوديات لمع نجمهن في حصاد 2022

  عام حافل بالإنجازات والجوائز والوصول الى النجومية عاشتها الكثير من الرائدات السعوديات في 2022، بمجالات عديدة منها فنية ورياضية وثقافية وعلمية وغيرها.

تعالوا نستعرض سعوديات لمع نجمهن في حصاد 2022:

النجمة السعودية الهام علي فازت بجائزة الممثلة المفضلة عن فئة المسلسلات في حفل صناع الترفيه JOY AWARDS 2022، وهذه الجائزة التي حصلت عليها كانت عن دورها في مسلسل "اختطاف".

الرياضية السعودية ياسمين الدباغ حصلت على جائزة الرياضية المفضّلة في حفل 2022 JOY AWARDS الذي أُقيم في المملكة العربية السعودية، وهي رياضية سعودية متخصصة في العدو السريع ومن أهم الملهمات السعوديات الرائدات في الرياضة.

 

ولمع نجم الممثلة السعودية فاطمة البنوي هذا العام خاصة وانها تعتبر إحدى أشهر النجمات السعوديات الملهمات، بسبب تعدد مواهبها، حيث شاركت بالتمثيل في فيلم "بركة يقابل بركة" الذي خطف أنظار الجميع وحقق نجاحًا دوليًا وعربيًا، كما شاركت بالتمثيل والتأليف في مسلسل "الشك" مع النجم قصي خولي.

أما في عالم الكتابة والإخراج لا يمكننا الا ونذكر اسم هيفاء المنصور وهي كاتبة ومخرجة سعودية نالت العديد من الجوائز على أعمالها ولمع اسمها بقوة خلال هذا العام حيث تعد من أبرز الملهمات السعوديات.

المتسابقة السعودية ريما الجفالي اختيرت هذا العام بين قائمة أكثر 100 امرأة تأثيرًا حول العالم لعام 2022، وتعتبر ريما الجفالي نموذجاً يحتذى بالنسبة لسائقات السباقات الأخريات في أنحاء العالم، وتأمل في تحقيق سابقة جديدة، وهي التنافس في سباق لومان 24 المرموق من خلال فريقها "ذيبة موتور سبورت"، وهي أول سائقة سباقات سعودية، تمكنت بعد ذلك من تحقيق عدد من الإنجازات المميزة. وتضمنت هذه الإنجازات إحراز المركز الرابع في بطولة الفورمولا 2 البريطانية 2021، وإحراز المركز الثاني في سباق التحمل 24 ساعة في دبي لهذا العام.

العنود بدر ما زالت في طليعة الفاشينيستات السعوديات اللاتي يحققن أعلى نسبة متابعة على السوشيال ميديا لا سيما انستقرام، حيث تتميز بستايلها الشبابي العصري الجامع بين الأناقة الكلاسيكية والروح الشبابية التي تزيد المرأة شباباً وتألقاً.

لاعبة التنس السعودية يارا الحقباني فازت هذا العام ببطولة البحرين الدولية، بعد انتصارها على الروسية  إيرموكوفا المصنفة الأولى. ووصلت إلى النهائي، حيث تصدر اسمها الترند على مواقع التواصل الإجتماعي بعد أن رفعت اسم بلدها عالياً.

وهذا العام أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - أمرًا ملكيًا بتعيين الدكتورة هلا بنت مزيد بن محمد التويجري رئيساً لهيئة حقوق الإنسان بمرتبة وزير، خلفًا للدكتور عواد بن صالح بن عبدالله العواد. ويعد تعيين الدكتورة هلا التويجري نقلة نوعية في منح السيدات المناصب العليا بالمملكة، حيث تعد أول رئيسة لهيئة حقوق الإنسان في السعودية، تطبيقًا لرؤية 2030 الهادفة لتمكين المرأة .

تابعيوا المزيد من صور سعوديات لمع نجمهن في 2022

ملاحظة: صور السعوديات من حساباتهن الخاصة على انستقرام

اقرئي أيضاً: 

من تكون لاعبة التنس السعودية يارا الحقباني من تكون لاعبة التنس السعودية يارا الحقباني
 
أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب