أفضل عطور صيف 2016.. لامرأة بمنتهى الرقي والجاذبيّة

في جولة على أحدث اصدارات عطور 2016 لهذا الصيف. جمعنا لك أفضل النغمات التي تعبق برائحة السفر والعطلات.. نوتات تتأرجح بين الورود والمسك الأبيض والفانيلا والباتشولي والياسمين تخاطب امرأة راقية ورومانسية. من ديور وشانيل وغوتشي وجيرلان وجيفنشي.

 

نصائح لتتقني فن التعطر:

- للحصول على أفضل تأثير، ضعي العطر في مناطق تدفق الدم ونقاط النبض:

وراء الركبة، على الجزء الداخلي من الفخذ، حول الخصر، في تجويف الكوع، والجزء الداخلي من الرسغ عموما في مناطق متحركة تترك أثر للعطر في كل حركة، و وراء شحمة الأذن.

 

- إذا كنت لا تحتملين وضع العطر على بشرتك، ليس هناك مشكلة، يمكنك رش بضع رشات على ملابسك، فالأقمشة الطبيعية مثل الصوف والحرير والكشمير والمخمل تبث رائحة العطر.

 

- حين تختبرين عطرا جديدا، رشيه منه بضع نقاط على الوجه الداخلي من المعصم واتركي العطر يتبخر بشكل طبيعي. تجنبي فركه لأن ذلك يكسر جزيئات العطر ويشوه الرائحة.

 

اختاري من أحدث العطور:

غوتشي غيلتي أو دو تواليت Gucci Guilty Eau de Toilette من غوتشي Gucci: ماء تواليت  زهري فاكهي، تعلوه نوتات مائيّة ممزوجة بمذاق الليتشيه، أمّا القلب فينبض بالزنبق والتوت البرّي، على قاعدة من المسك.

212 في آي بي وايلد بارتي 212 VIP Wild Party من كارولينا هيرّيراCarolina Herrera: بإصدار محدود. ماء تواليت زهري فاكهي، تفوح منه رائحة الغريب فروت والأناناس، تتوسّطه روائح زهر البرتقال والورود والزنبق، لينتهي برائحة مسكيّة خشبيّة.

نارسيسو مسك Narciso Musc من نارسيسو روديغيز Narciso Rodriguez: عطر زهري خشبي مسكي، تطغى عليه روائح الغاردينيا والورد والمسك الأبيض والفيتيفير وخشب الأرز.

نوت أو فلورال Knot Eau Florale من بوتيغا فينيتا Bottega Veneta: ماء عطر زهري، تفوح نوتاته العليا بالمندرين والنيرولي والخزامى، بينما يخفق القلب بنبضات الورد والفاوانيا. أما القاعدة فهي من فول التونكا وخشب الأرز.

إيتيرنيتي ناو Etenity Now من كالفين كلاين Calvin Klein: ماء عطر زهريّ، تعلوه نقاط الليتشيه والسفرجل والسوربيه، بينما القلب ينبض بالفاوانيا والنيرولي وبراعم الدرّاقن، على قاعدة من خشب الكشمير والأمبروكسان والمسك.

أوليمبيا آكوا Olympéa Aqua من باكو رابان Paco Rabanne: ماء عطر زهري مائي. هو خليط من الفانيليا المالحة مع العنبر وخشب الكشمير، تبرزه زهرة الزنجبيل مع أوراق البيتي غران وقشور البرغموت من كالابريا.

توري بيرتش Tory Burch من توري بيرتش Tory Burch: ماء عطر زهري خشبي ومسكي، تطفو عل مقدّمته روائح الغريب فروت والبهار الأحمر والمندرين والنيرولي، بينما تتوسّطه الفاوانيا والتوبروز والميموزا والياسمين وحبوب الجزر. أمّا القاعدة فمن الفيتيفير والخشب الصندل والأرز والمسك الأبيض.

ماء عطر فالنتينا بودر Valentina Poudre من فالنتينو Valentino: عطر شرقي بَودِري، تعلوه نوتات بودرية، مع قاعدة أساسها رائحة الفانيليا وخشب الصندل، بينما يتوسّطه شذا التوبرزو والزنبق.

بلاك أوركيد Black Orchid من توم فورد Tom Ford:  ماء تواليت شرقي زهري،  يفوح بشذا البرغموت والإيلانغ إيلانغ والكشمش الأسود والتوبر، فيما تطغى عليه روائح السحلّية السوداء والتوبروز وفواكه متعدّدة. أما الأساس فخليط من اللوتوس والفيتيفير والفانيليا والبخور والباتشولي.

فور هير لابسولو For Her L’Absolu من نارسيسو رودريغيز Narciso Rodriguez: عطر زهري خشبي وعنبري، تتألّف نقاطه العليا من التوبروز والياسمين، والقلب من المسك، أمّا القاعدة فهي من العنبر والباتشولي وخشب الصندل.

بلاك نوي بلانش Black Nuit Blanche من إيف سان لوران Yves Saint Laurent: عطر شرقي تابليّ، تطفو على مقدّمته رائحة الأرزّ وبهار البوربون، بينما القلب ينبض بزهر البرتقال وحبوب البنّ، على قاعدة من الفانيليا وخشب الصندل والمسك الأبيض.

علايا باريس Alaia Paris من علايا Alaya: من عائلة العطور الجلديّة، تتقدّمه رائحة هواء الجبال والفلفل الزهري، وينبض بشذا الفاوانيا والورد والفريزيا، أمّا القاعدة فمن المسك الأبيض والجلود والبنفسج.

آنجل أو سوكريه Angel Eau Sucrée Limited Edition 2015 من تييري موغلرThierry Mugler: ماء عطر شرقي فانيليّ، يعلوه عبق التوت الأحمر والسوربيه، ويتوسّطه شذا حلوى المرينغ والكاراميل، مع أساس من الباتشولي والفانيليا.

لايت بلو سانسيت إن سالينا Light Blue Sunset In Salina من دولتشي أند غابّانا Dolce & Gabbana: ماء تواليت زهري مائي، تتألّف نوتاته العليا من أوراق العنب والبنفسج الخضراء. أما القلب فيخفق بعبير الفريزيا الصفراء والياسمين وزهر البرتقال، والأساس فمن خشب الأرز والعنبر والمسك الأبيض.

ديور آديكت Dior Addict من ديور Dior: عطر زهري فاكهي وخشبي، تفوح منه رائحة المندرين الصقلّي، لينبض قلبه بأزهار الياسمين السمباك والنيرولي التونسي البيضاء، على قاعدة من خشب الصندل.

بليجرز فلورالز Pleasures Florals من إستيه لودر Estée Lauder: عطر زهري فاكهي، تعلوه رائحة المندرين واللبرتقال وزهرة الآذريون، تطغى عليه رائحة الأزهار البيضاء مثل شجيرة صريمة الجدي وزنبق الماء والياسمين، على قاعدة من خشب الأرز والعنبر والمسك.

ريد روززRed Roses  من جو مالون Jo Malone: كولونيا من عائلة العطور الزهرية الخضراء، نغماتها العليا هي الحامض والنعناع، بينما القلب ينبض بأوراق البنفسج ووردة بلغاريا، والقاعدة من شمع النحل الطبيعي.

اقرئي ايضا

أجمل عطور 2015 بنغمات شرقية ووردية

5 من أروع العطور لامرأة تخطف كل القلوب

5 عطور شرقية لامرأة تستدير لها كل الرؤوس

 

 

أضف تعليقا
المزيد من عطور