ابهار بصري واستخدام أحدث التكنولوجيات في افتتاح مونديال قطر 2022

مزج فريد بين عبق الشرق بنكهة قطرية خالصة وبين حداثة الغرب بإيقاعه السريع، حيث شهد حفل افتتاح بطولة كأس العالم 2022 ابهارا بصريا لا مثيل له في استاد البيت مكان اقامة حفل الافتتاح.

واستخدمت خلال الحفل أحدث تكنولوجيات الإضاءة والصوت والخدع البصرية في انسجام دقيق مع حركة التصوير والمجاميع والجمهور في أرضية الملعب وفي المدرجات.

وجرى اختيار القرش الحوتي (النهم) لأن قطر تعتبر موطناً لواحدة من أكبر تجمعات أسماك القرش الحوتية في العالم، وفي تقاليد البحار يعتبر القرش الحوتي من "العمالقة اللطيفين" ذات البقع البيضاء علامة على التفاؤل، وهو مخلوق رمزي وبوصلة روحية لجميع الملاحين.

دعوة العالم الى التوحد كقبيلة واحدة

وانطلقت نهائيات كأس العالم "قطر 2022" بحفل افتتاح احتضنه ملعب البيت في الخور وشهد العديد من الدلالات الرمزية عن الترحيب والكرم والضيافة في الثقافة العربية، إلى جانب العروض الموسيقية والثقافية والبصرية المعاصرة التي تستخدم لأول مرة في تاريخ البطولة، في رسالة لدعوة العالم للقاء والتوحد كقبيلة واحدة في ظل خيمة "تمثل الأرض".

وقد توافد على الدوحة مئات الآلاف من المشجعين من مختلف البلدان لحضور الحدث العالمي، في وقت سيكون فيه مئات الملايين حول العالم على موعد اليوم مع مباراة الافتتاح بين قطر والإكوادور.

وشمل حفل الافتتاح برنامجًا مكونًا من 7 فقرات أحياها فنانون عالميون، ومزجت بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية، بينما يحتفل بالمنتخبات الـ32 المشاركة، وبالدول المستضيفة السابقة لكأس العالم، وبمتطوعي البطولة.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب