من "توكو تاكا" الى "هيا هيا"..أبرز أغنيات بطولة كأس العالم في قطر 2022

على بعد يومين من افتتاح كأس العالم في قطر 2022، برزت أغنيات خاصة بالبطولة التي هدفت الى مد جسور التواصل والتقارب والتعارف بين مختلف الثقافات.

وتهدف الموسيقى الرسمية للمونديال إلى الجمع بين الفنانين والمشجعين واللاعبين ومشاركة شغفهم من خلال المزج بين أشكال متنوعة من الموسيقى .

جمعنا لكم الأغنيات التي صدرت عن الفيفا لكأس بطولة العالم في قطر 2022:

توكو تاكا الأغنية الرسمية لمونديال قطر

" توكو تاكا" التي صدرت اليوم هي الأغنية الرسمية لمونديال قطر بمشاركة 3 نجوم الفنانة ميريام فارس ممثلة الفنانين العرب، والفنان العالمي مالوما والفنانة العالمية نيكي ميناج.

وطرح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أغنية "توكو تاكا" بشكل رسمي اليوم الجمعة على اليوتيوب، معلنا أنها ستكون الأغنية الرسمية لبطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر في الفترة من 20 نوفمبر/تشرين الثاني حتى 18 ديسمبر/كانون الأول.

ويظهر الفيديو الخاص بأغنية المونديال، وهو من إخراج إدغار ستيفيس وخوان فيليب زوليتا، لقطات من مباريات كرة القدم، ويؤدي مالوما وميريام فارس رقصات في الصحراء، بينما تغني نيكي ميناج في حافلة للمشجعين.

هيا هيا

"هيا هيا" ترمز إلى قدرة الموسيقى وكرة القدم على توحيد العالم، قدمها النجم الأميركي ترينيداد كاردونا والمغني الأفريقي دافيدو والفنانة القطرية عائشة .

ارحبو

وكذلك أغنية "ارحبوا" المستوحى اسمها من اللغة المحلية والثقافة العربية، وهي من أداء الفرنسي ميتر جيمس، وأوزونا من بورتوريكو، وتم إصدار الأغنية نفسها باللغة العربية من أداء كل من القطري ناصر الكبيسي والسعودي عايض يوسف، والكويتية حنين حسين، وتعكس الأغنية طيب الترحاب في قطر.

قناديل السماء

"قناديل السماء"  Light The Sky تحتفي بالحكام السيدات اللواتي سيشاركن في إدارة مباريات المونديال، وقد شاركت فيها 4 فنانات عربيات هن: بلقيس فتحي، نورة فتحي، رحمة رياض، إضافة إلى المغربية منال.

أرض المونديال

كما صدرت أغان أخرى لمونديال قطر، أبرزها "أرض المونديال" التي طرحتها المؤسسة القطرية للإعلام، وهي إنتاج فني كبير تم تصويره في عدد من الأماكن بالدوحة، ومن كلمات الشاعر القطري تيسير عبد الله ولحن القطري محمد المرزوقي.

أهداف أبدية

طرحت المغنية القطرية أنوار في إطار الأعمال الترويجية للمونديال أغنية دويتو مع الفنان الأرجنتيني كريستيان هالاك بعنوان "أهداف أبدية"، والأغنية من ألحان هالاك أيضا.

ديرة الخير

كما قدمت عملا غنائيا ثانيا بعنوان "ديرة الخير"، كلمات الشاعر خليفة جمعان وتوزيع محمد المري وألحان محمد البنا وإخراج حسين الصايغ، ويهدف العمل إلى الترحيب بضيوف مونديال قطر.

 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب