توابل لعلاج نزلات البرد 

مع انطلاق موسم الشتاء ازدادت حالات الإصابة بنزلات البرد، وربما تتكرر الحالة مع نفس الشخص رغم  تلقي جميع العقاقير اللازمة. بدلاً من تكرار نظام العلاج يمكن الاعتماد على بعض التوابل التي تحد من نزلات البرد وربما حالات الأنفلونزا. 

من المعروف أن التناول المتكرر لمسكنات الألم والمضادات الحيوية يمكن أن يؤدي إلى آثار جانبية خطيرة. لذلك استبدليها بالتوابل العلاجية التي يمكن أن تخفف من الأمراض الشائعة دون  زيارة الطبيب. 

الصورة من unsplash

1-الفلفل الأسود 

يمكن أن يساعد الفلفل الأسود في التخلص من نزلات البرد والالتهاب. الفلفل الأسود هو مكون مذهل للتخلص من نزلات البرد والتهاب الحلق. خذي ملعقة كبيرة من  الفلفل الأسود وملعقة ونصف من الجاجري العضوي. تُسحق حبات الفلفل الأسود حتى يصبح  المسحوق الناعم. تفتح الجاجري وتخلط مع الفلفل الأسود المطحون. قومي بتخزينها في حاوية محكمة الإغلاق. تناولي هذا المزيج عندما تعاني من الحكة الطفيفة في حلقك للحصول على راحة فورية.

2- الزنجبيل

الصورة من موقع pixabay

ابشري 1 بوصة من الزنجبيل وأضيفيه إلى 200 مل من الماء. أضيفي رشة من الكركم وربع ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة. اتركيه ينضج لمدة 5 دقائق. تخلصي من البقايا واتركيه ينقع لمدة 5 دقائق. يصفى ويضاف ملعقة صغيرة من العسل العضوي لهذا ويرشف لتخفيف احتقان الحلق. 

3- الكُركُم

يساعد الكركم في علاج نزلات البرد وأمراض الجهاز التنفسي العلوي.
الكركم هو نوع من التوابل يمكن استخدامه موضعيًا وداخليًا. يتم استخدامه موضعياً لعلاج الجروح  الصغيرة. عند استخدامه داخليًا، يتم تخميره بشكل عام كشاي للمساعدة في تخفيف نزلات البرد وتخفيف التهابات الجهاز التنفسي العلوي.
أضيفي ربع ملعقة من مسحوق الكركم إلى كوب من الحليب المغلي واتركيه ينضج لمدة دقيقة. 

الصورة من موقع  freepik

4- جوزة الطيب

جوزة الطيب علاج للأرق. كان الاستخدام الوحيد لجوزة الطيب كتوابل في أطباق الكاري والبرياني اللذيذة. لكن تم اكتشاف فعاليتها في علاج الأرق. 
ابشري جوزة الطيب. أضيفي حوالي 1/4 ملعقة صغيرة من جوزة الطيب إلى كوب من الحليب الدافئ واشربيه على الأقل 30 دقيقة قبل النوم. 
 

المصدر: thequint
ملاحظة من "الجميلة" : يرجي مراجعة الطبيب أو المختص عند ظهور أعراض البرد .

اقرئي أيضا : 6 حيل تخلصك من أعراض نزلات البرد المزعجة

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية