مقشر الشوكولاتة لتفتيح البشرة الداكنة

تفتيح البشرة التي تحولت للون الداكن يتحقق من خلال التقشير، فهذه المهمة من شأنها إزالة خلايا الجلد الميت المسببة للون الداكن. 
صحيح ثمة مقشرات كثيرة، بعضها مصنوع من مواد طبيعية وبعضها قد يكون متوافر في الأسواق، لكن بين هذا وذاك هل جربت مقشر الشوكولاتة من قبل؟! 
الشوكولاتة طعام يرتبط بالسعادة بفضل تأثيره على هرمون السيروتونين، كما انها غنية بمضادات الأكسدة التي تجدد الخلايا التالفة من ثم تمنح البشرة فرصة جديدة. 

إذا قررت تجربة مقشر الشوكولاتة فأنتِ بحاجة إلى مكونات أخرى مثل زيت جوز الهند وزيت اللوز للترطيب الإضافي. أيضا، أضيفي قوة الكاكاو للتقشير الإضافي.

الزيت العطري في هذه الوصفة هو اختياري. بعض الناس لديهم حساسية من الزيت العطري. لذلك ، عليكِ اختبارها دائمًا قبل استخدامها في أي وصفة. إذا لم تكن لديكِ حساسية، يمكنكِ بسهولة استخدام ذلك في مقشر الشوكولاتة. سيجعل الزيت العطري بشرتك أكثر نعومة.

الصورة من موقع AdobeStock

مكونات مقشر الشوكولاتة:

1 كوب سكر بني
1/2 كوب زيت جوز الهند
1/3 كوب زيت لوز
2 ملاعق كبيرة من مسحوق الكاكاو الطبيعي

الصورة من موقع pixabay

1-2 قطرات من مستخلص جوز الهند أو الزيت العطري
 

الطريقة: 
كل ما عليك فعله هو خلط جميع المكونات في وعاء. ثم سيكون مقشر الشوكولاتة جاهزًا للاستخدام. افرديه على بشرة نظيفة لمدة ١٥ دقيقة ثم قشري بشرتك برفق.
هذا الماسك لا يناسب البشرة فحسب، بينما هو خيار مناسب للجسم أيضا، لاسيما المناطق الداكنة مثل الكوع والركبة. 

إذا أردت ، يمكنكِ استخدامه كمقشر للشفاه أيضًا. عندما تستخدمين هذا المزيج الرائع كمقشر للشفاه ، ستشعرين بأن شفتيك أكثر نعومة.

كيف يتم تخزين مقشر الشوكولاتة؟

يمكنك تخزين هذه الوصفة الرائعة في درجة حرارة الغرفة. لكن يوصى دائمًا بإعداد كميات صغيرة. بهذه الطريقة ، يمكنك دائمًا استخدام منتج طازج.

إذا قمت بتحضير الكثير من مقشر الشوكولاتة، فقومي فقط بتخزينه في وعاء نظيف. ودائما يحفظ الخليط بعيدا عن أشعة الشمس المباشرة.

ملحوظة من الجميلة، قومي باختبار المقشر على رقعة محدودة من الجلد أولا للتأكد من عدم وجود اي رد فعل تحسسي.
المصدر: beautiful and grooming

اقرئي أيضا : قناع الشيكولاتة لبشرة متوهجة في العيد

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة