تنحيف الجسم بالكامل في أسبوع

الكثير من النساء يبحثن عن طرق لتنحيف الجسم بالكامل في وقت قياسي، خاصة قبيل إحدى المناسبات. قد ينجح البعض في تحقيق هذا الهدف، ولكن ليس بخسارة كمية كبيرة من الوزن، لأن خسارة الوزن، ووفق ما يجمع عليه الأطباء، تحدد نجاحها أو فشلها عوامل عدة، كالجنس، العمر، أسلوب الحياة المتبع، الوراثة وغير ذلك، كما يؤكد الأطباء وخبراء التغذية أن المعدل الصحي لتنحيف الجسم بالكامل يتراوح بين 0.45 إلى 0.91 كيلوغرام أسبوعياً، وذلك تجنباً للكثير من المشاكل الصحية المحتملة التي تتسبب بها الحميات السريعة، كتشكل حصوات المرارة، الإعياء، الصداع، الجفاف، عدم انتظام الدورة الشهرية وغيرها...
لتنحيف الجسم بالكامل في غضون أسبوع أو أكثر، القاعدة واحدة، وهي مجموعة خطوات لا بد من التقيد بها للحصول على نتائج مرجوة في وقت قياسي، وهي:

نصائح لتنحيف الجسم بالكامل


•    القاسم المشترك بين جميع الحميات الغذائية لتنحيف الجسم التخفيف من معدل السعرات الحرارية، وتناول وجبات صغيرة خلال اليوم يساعد على تحقيق ذلك، فبدلاً من تناول 3 وجبات بحصص كبيرة، ينصح بتناول 4 إلى 5 وجبات، ويفضل أن تكون وجبة العشاء الأخيرة بين الساعة 7 و الـ 8  وألا تحتوي على أكثر من 100 سعرة حرارية.  
•    عدم إغفال وجبة الفطور، إذ بينت العديد من الدراسات الميدانية أن عدم تناول وجبة الفطور يسبب شعوراً بالجوع خلال النهار، ما يضاعف من كميات الطعام المتناولة على مدار اليوم. إلى ذلك، ينصح الأطباء وخبراء التغذية بتناول وجبة فطور غنية بالألياف التي تمنح شعوراً بالامتلاء لساعات طويلة، مثل حبوب الإفطار، الشوفان مع كوب من الحليب الخالي من الدسم، إضافة إلى الفواكه. 


•    تنحيف الجسم بالكامل من خلال اتباع حمية غذائية، لا يعني حرمان الجسم من الأطعمة التي تفضلينها سيدتي، بل ينصح بتناول ما تحبذينه، إنما بكميات قليلة، فالاعتدال هو المفتاح الأسرع لتنحيف الجسم. 
•    تضمين جميع الوجبات بالأطعمة الغنية بالبروتين، لأنه يمنح شعوراً بالشبع ويحفز عمليات التمثيل الغذائي، كما يحافظ على كتلة العضلا. يتوفر البروتين في أصناف عدة من الطعام، كالجبن، فول الصويا، اللحوم الخالية من الدهون، البيض، الفاصولياء، المكسرات...


•    إذا رغبت سيدتي بتنحيف جسمك بالكامل في أسبوع، ابدئي بترتيب مطبخك وشراء كل ما يسهل عليك طهي وجبات صحية وسريعة، لا تستغرق من وقتك. فالمكوث في المطبخ لوقت طويل يضاعف من رغبتك في تناول الطعام. إلى ذلك، احرصي على شراء الخضراوات والفواكه الطازجة، الحبوب الكاملة والأغذية المصنوعة من القمح الكامل. في المقابل، حاولي قدر الإمكان أن يخلو مطبخك من الأطعمة التي تسبب السمنة، كالأيس كريم، الشوكولا، رقائق البطاطس وغير ذلك. 
•    الإكثار من تناول المياه خلال اليوم، خاصة قبل كل وجبة، فالماء يمنح شعوراً بالشبع، يطرد السموم من الجسم ويحفز عملية الأيض، ما يساعد على حرق المزيد من الدهون. 


•    الحصول على قسط كاف من النوم، لأن الأرق يحفز الجسم على إنتاج معدلات أكبر من هرمون الغريلين Ghrelin Hormone الذي يحفز الشعور بالجوع. 
•    ممارسة التمارين الرياضية، خطوة لا بد منها من أجل تنحيف الجسم بالكامل، فهي لا تساعد فقط في فقدان الوزن فحسب، بل تمنع ترهل الجسم أيضاً خلال عملية إنقاص الوزن. 

 

ملاحظة الصور من موقع Freepick

تابعي أيضاً:

فوائد شرب منقوع لبان الذكر على الريق للتخسيس فوائد شرب منقوع لبان الذكر على الريق للتخسيس

 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة