الجمع بين الحداثة والكلاسيكية داخل أغلى منزل يملكه شاروخان في مومباي

Indian movie star Shah Ruh Khan, is welcomed by fans at the opening ceremony of the Red Sea International Film Festival, in Jeddah, Saudi Arabia, on December 1, 2022. PATRICK BAZ / Red Sea Film Festival

احتفل " كينج بوليوود" شاروخان بعيد ميلاده الـ 57، حيث ولد في 2 نوفمبر 1965، هذا وقد تجمهر الآلاف من معجبي شاروخان حول منزله للاحتفال بعيد ميلاده، وقد خرج لالقاء التحية عليهم ومعايدتهم. والتقط سيلفي وغرّد شاكراً الجميع لجعله يشعر بأنه إنسان مميّز، فترجم إحدى رسائله "عيد ميلادي هو ليس عيدي، بل هو يوم أخصصه لجمهوري كي أكون معكم. محبّتكم تتخطى الأفلام والعمل".


ومن جهة ثانية قد احتفل برج خليفة في دبي بعيد ميلاد نجم بوليوود شاروخان من خلال اضاءة البرج بصوره.
ويمناسبة عيد ميلاده سوف تأخذك مجلة "الجميلة" سيدتي في جولة داخل منزل نجم بوليوود شاروخان وذلك من خلال الصور والفيديوهات التي يقوم النجم وزوجته وأبناءه بنشرها على صفحاتهم الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" .

الجمع بين الحداثة والكلاسيكية في الديكور 

اشترى شاروخان "فيلا فيينا"، والتي أعيدت تسميتها الآن باسم "مانات" من "باي خورشيد بهانو سانجانا تراست" في عام 2001، يقع منزل "مانات" المواجه للبحر في باندرا ويست في مومباي، وهو منزل مكون من 6 طوابق، وتبلغ مساحته حوالي 2446 مترًا مربعًا، وتقدر قيمته بحوالي 200 كرور روبية وقد قال شاروخان نفسه أن منزل مانات هو أغلى مشترياته.
يعد منزل "مانات"  فيلا تراثية من الدرجة الثالثة تعود إلى حقبة العشرينات من القرن الماضي، وتتميز بالعمارة الإيطالية الحديثة والعناصر الكلاسيكية الجديدة المعقد، كما تعتبر مزيجًا مثاليًا من التصميمات الداخلية القديمة والحديثة والأنيقة.

 

لوحة بالمنزل بالماس قيمتها 25 روبية 

من الملفت في منزل شاروخان، اللوحة المعلقة عليه خارجياً، حيث قامت زوجته "جوري خان" مؤخراً بتصميم لوحة باسم "راديوم" للمنزل، تحتوي على ماسة مرصعة وتبلغ قيمتها حوالي 25 روبية تتوهج في المساء.

كما يحتوي العقار على عناصر كلاسيكية جديدة مدمجة ، فإن التصميمات الداخلية للمنزل حديثة للغاية وأنيقة، ومزينة بالتحف والأشياء الفنية من جميع أنحاء العالم، ويتميز المنزل بأعمدة بيضاء كبيرة ونوافذ فرنسية وإضاءة فائقة الجودة تضفي انطباعًا بالاتساع والصفاء، أما الجدار الخارجي للمنزل فهو أبيض بالكامل بينما تستخدم الألوان الناعمة مثل البيج والأبيض والبني من الداخل.

5 غرف لكينج بوليوود

يضم المنزل 5 غرف نوم فخمة لشاروخان، كما يضم المنزل عدة أماكن جلوس داخل المنزل، وتحتوي غرفة المعيشة في منزل شاروخان على طاولة منخفضة يستخدمها لقضاء بعض الوقت الجيد مع العائلة.
كما يحتوي الجانب الخلفي من المنزل على جناح ثان ممتد يضم صالة فاخرة للجلسات، ومطبخ فخم، جنبًا إلى جنب مع مجموعة من المكاتب والاستوديوهات وصالة رياضية مجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات الرياضية.

لوحات وتحف ثمينة ومصعد داخل المنزل 

منزل "مانات" المتعدد الطوابق، متصل بواسطة نظام من المصاعد، كما يزين المنزل بأغلى الممتلكات التي يمكن للمرء أن يمتلكها، تتضمن بعض هذه اللوحات "قماشًا ضخمًا لمهرج سوبهاش أوشات المتكئ" ، ومنحوتة رخامية بالحجم الطبيعي "Radha-Krishna" ، وزوج من المزهريات السوداء بارتفاع أربعة أقدام من باريس وحجر اليشم "Ganapati" .
 كما يحتوي على غرفتي معيشة مزينتين بلوحات "محمد إف حسين"، وتحف وأشياء فنية أخرى، حيث تم تخصيص طابقين بالكامل من المنزل كمناطق للمعيشة والجلوس، كما يشمل طابق كامل يستخدم كغرفة ألعاب لأطفاله ومكتبة  ومركز ترفيهي.

خزانة ملابس أنيقة 

يحتوي منزل شاروخان على خزانة ملابس أنيقة مع مرآة مزينة بالمصابيح موضوعة بشكل عمودي على جانبيها، كما يمكن للمرء أن يرى صورًا جميلة على الجدار الخلفي للمنزل، والتي يفترض أنها لوالديه.

شرفة المنزل 

أنشأ شاروخان حظيرة صغيرة على شرفة منزل "مانات"، حيث يلوح لمعجبيه الذين يقفون خارج المنزل مباشرة ويحييهم في أيام خاصة مثل الاحتفالات وعيد ميلاده.
كما شاركت جوري خان بعض الصور من الشرفة في منزل شاروخان الذي قامت بتجديده أثناء فترة كورونا، حيث السقف المكسو بالألواح البنية والديكور المماثل للجدران ، فإن التجديد يتطابق تمامًا مع المظهر العام للمنزل مهيب ومع ذلك بسيط.

غرفة الطعام

يحتوي المنزل على غرفة طعام أنيقة تضم طاولة تتسع لـ 12 مقعدًا من الكراسي المصنوعة من الخشب الصلب التي تزيد من الأناقة على المساحة، كما يضم عدة مطابخ فاخرة .

مكتب شاروخان

يضم المنزل غرفة مكتب كبيرة، حيث يعقد شاروخان اجتماعاته ويقضي معظم وقته بداخله، يحتوي المكتب على خزانات داكنة وقطع فنية وصور عائلية في كل مكان، كما  يمتد المكتب إلى غرفة الجوائز والتي يتم الاحتفاظ بجوائز فيلم "فير" على اليمين، إلى جانب العديد من التذكارات في مساحة التقسيم خلف الأريكة حيث احتفظ شاروخان بجميع الجوائز التي فاز بها طوال هذه السنوات، كما تضفي الألواح الخشبية الممتدة من الأرض إلى السقف الدفء على الغرفة بأكملها، وهي أيضًا ذات تصميم دائري.

الحمام

تم تصميم الحمام الفاخر في منزل شاروخان، بشكل جمالي مع أرضيات من الرخام الأسود والأبيض اللامع، كما يضيف استخدام المرايا وتفاصيل الزجاج إلى الجاذبية الفاخرة للمنزل .

ولا يقتصر الأمر على كل ماسبق بل يضم المنزل أيضاً وسائل رفاهية آخرى كحلبة ملاكمة وملعب تنس ومسبحًا فخمًا، هذا وسوف نأخذك في جولة داخل هذا المنزل الفخم للتعرف على محتوياته .

المصدر : housing.com

اقرئي أيضا : برج خليفة يضيء بصور شاروخان بمناسبة عيد ميلاده

أضف تعليقا
المزيد من ديكور