فوائد قهوة الشعير للقولون

فوائد قهوة الشعير للقولون وصحة الجسم عديدة، فهي غنية بالألياف والفيتامينات التي تساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي وتقليل مستويات السكر في الدم والتخلص من سموم الجسم

وفقًا لدراسة نشرها موقع هيلث لاين أجرتها جامعة لوند في السويد، فإن الألياف الغذائية الموجودة في الشعير تحفز "زيادة البكتيريا الجيدة وإفراز عمل الهرمونات من ناحية أخرى، إذا كانت لديك فرصة كبيرة للإصابة بمرض السكري، فقد أظهرت الدراسات أن القهوة يمكن أن تقلل من فرص الإصابة بشكل أكبر.

فوائد قهوة الشعير للقولون

 

تعد قهوة الشعير ذات فائدة كبيرة للجهاز الهضمي؛ لاحتوائها على الألياف التي تساعد على تطهير الجسم من السموم، وتحفيز الهضم. إذا كنت تعانين من الإمساك فسيكون مشروب الشعير ذا تأثير ملين فعال لحركة الأمعاء.

فوائد قهوة الشعير للقولون في تخسيس الوزن

إذا كنت تمارسين الرياضة بانتظام، فإن شرب القهوة يمكن أن يساعدك على حرق المزيد من الدهون. يساعد عقلك على إطلاق الأدرينالين ويحسن التمثيل الغذائي الخاص بك، ويمكنك بسهولة حرق المزيد من السعرات الحرارية. يحتوي عشب الشعير على ألياف كافية لتجعلك تشعرين بالشبع لفترة أطول من الوقت، ويمكن أن تكون القهوة الممزوجة بعشب الشعير الشريك المثالي لفقدان الوزن بشكل أكثر فعالية.

 

فوائد قهوة الشعير للقولون والحفاظ على صحة قلبك

أظهرت دراسات متعددة أن شاربي القهوة قللوا من فرص الإصابة بالسكتة الدماغية، وخفض مستويات الكوليسترول السيء في الجسم، وقد تساعدك إضافتها إلى نظامك الغذائي على تحسين فرصك في الحفاظ على صحة قلبك، فهي مليئة بعشب الشعير الغني بالعناصر الغذائية أيضاً.

تحتوي القهوة على العديد من فيتامينات ب والمنغنيز والبوتاسيوم. كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تساعد جسمك على محاربة أنواع معينة من السرطان وتقليل خطر الإصابة بأمراض أخرى.

 

فوائد قهوة الشعير في الحفاظ على صحة بشرتك

يؤدي إضافة عشب الشعير إلى القهوة إلى حماية إضافية حيث تحتوي على فيتامينات A و C التي يمكن أن تحمي جسمك وتحافظ على صحة بشرتك، إضافة إلى تأثيره على صحة الكلى كذلك عند تناول قهوة الشعير بانتظام فهي تعمل على توازن الهرمونات، واستقرار الحالة المزاجية والتوازن الهرموني.

مصدر الصور : موقع freepik

اقرئي أيضا : فوائد غير متوقعه لتناول الشعير

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية