- بلسم مضادّ للتجاعيد ولتجديد خلايا بشرة حول العينين "بوم أنتي-ريد مولتي ريجينيران كونتور ديز يو" Baume Anti-Rides Multi-Régénérant Contour des Yeux من "كلارينس" Clarins.

- كريم لتصحيح الدوائر السوداء تحت العينين "إيفن بيتر آيز دارك سيركل كورّريكتور" Even Better Eyes Dark Circle Corrector من "كلينيك" Clinique.

- مستحضر بي بي لتغطية ومعالجة البقع الداكنة "بي بي كريم إنهانسينغ مويستشرايزر فور إيمّيديات بيوتي غولدن بيتش" BB Crème Enhancing Moisturizer For Immediate Beauty Golden Peach من "ديور" Dior.

- مستحضر لتجديد بشرة العينين "جينيفيك يو لايت بيرل آي إيلّومينايتينغ يوث آكتيفايتور" Génifique Yeux Eye Illuminating Youth Activator من "لانوم" Lancôme.

- علاج لتبييض وإضاءة بشرة تحت العينين "وايت ريفيل إيلّومينايتينغ آي تريتمنت"White Reveal Illuminating Eye Treatment من مجموعة "ديور سنو" Diorsnow من "ديور" Dior.

- باليت خافي ومصحّح العيوب "برو كونسيلر أند كورّيكتينغ باليت" Pro-Concealer And Correcting Palette من "ماك" MAC.

تتسبّب الهالات السوداء تحت العينين بجعل الشخص يبدو متعباً، وأكبر سنّاً ممّا هو عليه، وحتّى مريضاً. بالنسبة للكثير من الناس، وخصوصاً النساء، قد تكون مشكلة مزمنة تؤثّر على طلّتهم وشعورهم تجاه مظهرهم. في ما يلي عدّة طرق لتصحيح الهالات السوداء أو إخفائها.

 

 

 

أسباب ظهور الهالات السوداء
تظهر الهالات السوداء إذا كان الجسم يعاني من الجفاف أو لعدم حصوله على قسط كافٍ من النوم. هذا ويسهم شرب الكحول في التسبّب بجفاف البشرة، فيُعتبر والتدخين من الأسباب الرئيسية لظهور الهالات السوداء. لذا عليك التوقّف عن ممارسة هاتين العادتين السيّئتين جدّاً، وشرب المزيد من الماء لمكافحة الجفاف. كما أنّ النوم تقريباً من ستّ إلى ثماني ساعات ليلاً قد يساعد أيضاً على تخفيف الهالات والانتفاخ حول العينين؛ يمكنك أن تجرّبي أيضاً النوم مع رفع الرأس على وسادة كخطوة وقائيّة. وبالإضافة إلى ذلك، احرصي على تطبيق واقٍ من الشمس كلّ يوم لمنع التسبّب في أضرار للبشرة الحسّاسة حول العينين، التي تؤدّي إلى تكوّن الهالات السوداء.

 

 

 

طرق للتخلّص من الهالات الداكنة
ضعي كونسيلر لموازنة المناطق الداكنة. لذوات البشرة الفاتحة، يُنصح باستخدام كونسيلر أساسه اللون الأصفر؛ وللبشرة الأكثر دفئاً، يُنصح بلون يحتوي على درجات لونيّة مائلة إلى الأزرق.

 

 

ويمكن لكريمات التفتيح، التي تباع في المتاجر أيضاً، أن تحدث فرقاً إذا استُخدمت بشكل يومي، على أنّها تشمل عادةً مكوّنات مثل الفيتامين E فقط، يمكن بذلك تطبيقها مباشرةً على البشرة، بتكلفة أقلّ بكثير.

 

 

في بعض الأحيان، قد يكون سبب اللون الداكن تحت العينين قلّة سماكة الجلد، بحيث يمكن رؤية الأوعية الدموية المائلة إلى الأزرق تحته. قد تكون بعض الكريمات فعّالة جدّاً في تحسين سماكة الجلد تحت العينين. ابحثي عن التركيبات التي تحتوي على مضادّات أكسدة قويّة مثل الفيتامين C والكينتين والصويا، والتي تساعد على زيادة سماكة الكولاجين وإخفاء الأوعية الدموية تحت الأنسجة، إلى جانب النباتات الطبيعية مثل الطحالب البحرية والبابونج والخيار، التي تشدّ بشرة منطقة العينين وتقبض الأوعية الدموية بحيث تصبح أقلّ وضوحاً.

 

 

ويمكن استخدام وعاء مخصّص لتنظيف الجيوب الأنفيّة، ما يقلّل من تورّم الوجه، وبالتالي من ظهور الهالات السوداء. كما يمكن لوضع الملاعق المبرّدة، وأكياس الشاي المثلّجة، أو شرائح الخيار على العينين أن يساهم في تخفيفها. علاج آخر قد يكون فعّالاً يكمن في كسر كبسولة من الفيتامين E على شكل "جلّ"، وتطبيق بعض من السائل تحت العينين بشكل يومي؛ ومع مرور الوقت، ينبغي أن يساعد هذا الروتين على تحسين حالة البشرة.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من عناية بالبشرة

9
عناية بالبشرة
افضل كريم حمض الهيالورونيك 2019 لازالة التجاعيد

مع تقدّم البشرة في السنّ، تصبح في أمسّ الحاجة إلى المزيد من الترطيب، لأنّ كثافة ال...

8
عناية بالبشرة
أفضل كريم لحب الشباب في حصاد 2019

الترطيب من أهمّ الخطوات الأساسيّة في نظام العناية الفعّال بالبشرة، ولكن عندما تعان...

10
عناية بالبشرة
أفضل سيروم فيتامين سي 2019

يعدّ سيروم فيتامين سي من أهمّ أساسيّات البشرة، خاصّة مع التقدّم في السنّ وتجاوز سن...

6
عناية بالبشرة
صابونة الكولاجين للتخلص من ندوب وحفر الوجه

يعرف الكولاجين بأنه البروتين الرئيسي في الأنسجة الضامة في العضلات والجلد والأربطة ...

5
عناية بالبشرة
أسباب ظهور النمش تحت العين وطرق علاجه

النمش هو عبارة عن بقع داكنة لا يقتصر ظهورها على الوجه فقط إنما في مناطق مختلفة من ...

5
عناية بالبشرة
ماسكات منزلية لبشرة صافية خالية من أية عيوب

الحصول على بشرة مشرقة خالية من العيوب حلم الكثيرات، ولتحقيق ذلك ينبغي عليك الاعتما...

5
عناية بالبشرة
تونر لتضييق المسام والعناية بالبشرة

التونر هو عبارة عن سائل يتم وضعه على الوجه لتنظيف البشرة والتخلص من كافة الشوائب و...

3
عناية بالبشرة
كل ما تحتاجين معرفته حول حفر الوجه وطرق التخلص منها

تعاني الكثير من الفتيات من ظهور حبوب الوجه، التي تترك بعد زوالها ندباً وآثاراً يجد...

3
عناية بالبشرة
دليلك لشدّ تجاعيد العينين والمحافظة على شباب جفونك

لا بدّ من الاهتمام والعناية المبكرة بصحة البشرة، لا سيما بشرة محيط العينين الحساسة...