السيروم علاج مركّز
-المصل ينتمي إلى فئة العلاجات المركّزة للوجه، التي تحتوي على مستويات عالية من العناصر المغذّية، مثل الفيتامينات والأحماض الأمينية والزيوت، التي تساعد على إعادة الرطوبة والليونة إلى البشرة، بينما يعمل بعضها على تنظيم إفرازت الزيوت.اختاري التركيبة الأنسب لنوع بشرتك واحتياجاتها.

للحدّ من التجاعيد
-إنّ التركيزات العالية بالفيتامينات، مثل C وE، هي المسؤولة عن الفوائد المتعدّدة المرتبطة باستخدام مصل الوجه. فهي تحمي البشرة من الجذور الحرّة وغيرها من الأضرار البيئية التي يمكن أن تؤدي إلى التجاعيد وترهّل الجلد. والفيتامين C يُعَدّ العنصر الأكثر شعبيّة في العديد من أمصال الوجه، لآثاره في إشراقة البشرة ومكافحة الشيخوخة، كما أنّه يخفّف تصبّغ الجلد ويوحّد نغمته.
1- مصل مركّز لتجديد شباب البشرة "أدفانسد جينيفيك يوث أكتيفايتينغ كونسترايت" Advanced Génifique Youth Activating Concentrate من لانكوم" Lancôme.
2-مصل مركّز بنظامين "دوبل سيروم هيدريك + ليبيديك سيستم كومبليت آيدج كونترول كونسنترايت" Double Serum Hydric + Lipidic System Complete Age Control Concentrate من "كلارنس" Clarins.

لمحاربة جفاف البشرة
- بعض الأمصال تحتوي على زيوت ترطيب أساسية تساعد في تنظيم إنتاج الزيت الطبيعي للبشرة؛ كحمض الهيالورونيك، وهو عنصر ترطيب يعيد إلى البشرة ليونتها ومرونتها. قد يجد البعض أنّ مصل الوجه وحده يوفّر ما يكفي من الرطوبة للبشرة، ولكنْ في حالات البشرة الجافّة جدّاً، يمكن تطبيق المصل قبل كريم الترطيب.
1- "سوبر أكوا سيروم"Super Aqua Serum من "غيرلان"Guerlain
2-"هايدرا كوينتش إنتينسيف سيروم بي فايز"HydraQuench Intensive Serum Bi-phase من "كلارنس"Clarins

للبشرة الدهنيّة
-بما أنّ الأمصال يتمّ امتصاصها بسرعة، تُعتبر مفيدة للأشخاص الذين يعانون من بشرة دهنية أو معرّضة لحبّ الشباب. فالتركيبة السلسة بصيغة مائية تسمح للبشرة بامتصاص العناصر المغذّية بعمق، من دون أن تترك بقايا زيتية على الجزء العلوي منها، والتي تسدّ المسام وتساهم في ظهور البثور. يساعد الترطيب العميق على تنظيم إنتاج الزيوت الطبيعية، وغالباً ما يبتعد ذوو البشرة الدهنيّة عن المستحضرات المرطّبة خوفاً من تفاقم المشكلة، ولكنْ إذا أصبحت البشرة الدهنيّة جافّة جدّاً، فستنتج الغدد الدهنية زيوتاً أكثر للتعويض عن خسارتها للرطوبة. لذلك إنّ استخدام المصل للوجه له فائدة مزدوجة: تغذية البشرة، وترطيبها بالعناصر الغذائية من دون انسداد المسام.
1- لشدّ المسام "بور ريفاينينغ سوليوشينز"Pore Refining Solutions من "كلينيك"Clinique
2- لترطيب البشرة الدهنيّة "إيدرالايف سكين إينيرجايزر"Hydra Life Energizer من "ديور"Dior

للتخلّص من البقع الداكنة
-يرتكز المصل الذي يعمل على تبييض البقع الداكنة على مكونات مثل عرق السوس والتوت البريّ والفيتامين سي التي تتغلغل داخل البشرة فتعمل على الحد من انتاج الأنزيم المسبب للتصبغات، بينما تعمل بعض المكونات على محو اللون الداكن. ينصح بالمثابرة على استخدام التركيبات وطول البال لأن النتائج تبدأ بالظهور بشكل تدريجيّ وببطء.
1- سيروم تبييض بصيغة حريرية "نيكتار بلان ساتن برايتنينغ سيروم" Nectar Blanc Satin Brightening Serum من مجموعة "ديور بريستيج وايت كولّيكشن" Dior Prestige White Collection من "ديور" Dior.
2- لتصحيح لون البشرة "فوريفر لايت كريايتور سيروم سكينتون كورّيكتور" Forever Light Creator Serum Skintone Corrector من "إيف سان لوران" YSL.
3- لملء التجاعيد وتصحيح آثار الأشعّة فوق البنفسجية "ريبيروير لايزر فوكس رينكل & يو في دامادج كورّيكتور" Repairwear Laser Focus Wrikle & UV Damage Corrector من "كلينيك" Clinique.

لمحيط العينين
-التركيبات المخصّصة لمحيط العينين تتوفّر في مجموعات متنوّعة، يتمّ تطبيقها عادةً على البشرة الأرقّ والأكثر حساسيّة في الوجه. وهي تساعد في تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة، وفي الحدّ من ظهور الهالات السوداء، التي غالباً ما تكون أكثر بروزاً بسبب جفاف البشرة.
1- لإعادة حيويّة بشرة حول العينين "آيز إيسنشل آي زون بوستينغ سوبر سيروم" Eyes Essential Eye Zone Boosting Super Serum من مجموعة "كابتور توتال" Capture Totale من "ديور" Dior.
2- لإشراق بشرة حول العينين "جينيفيك يو لايت بيرل آي إيلّومينايتينغ يوث أكتيفايتور" Génifique Yeux Light Pearl Eye Illuminating Youth Activator من "لانكوم" Lancôme.

  • بتركيبته الغنيّة بالفيتامينات والأحماض الأمينية والزيوت المركّزة، يتميّز المصل التجميلي، أو ما يُعرف بالسيروم، بقدرته على التغلغل إلى أعماق الجلد بسرعة، لاستهداف خلل معيّن وإصلاحه، كمحو الخطوط الدقيقة والتجاعيد، والبقع الداكنة، والتصدّي لحبّ الشباب وتبييض البشرة.

    مواضيع ممكن أن تعجبك

    أضف تعليقا

    المزيد من عناية بالبشرة

    5
    عناية بالبشرة
    نصائح ذهبية لحماية اليدين من الشيخوخة المبكرة

    استخدام الكريمات المرطبة، وكذلك استخدام واقي من الشمس، روتين اساسي لتفادي تجاعيد ا...

    4
    عناية بالبشرة
    وصفات لتصغير المسام وتحسين مظهر الوجه

    المسامات الواسعة تساهم في ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء، وهي من أكثر المشكلات الت...

    5
    عناية بالبشرة
    ماسك الخيار للوجه

    يعد الخيار أحد أهم الخضراوات التي تتعدد فوائدها على البشرة، فإذا كنت ترغبين في الح...

    6
    عناية بالبشرة
    فوائد جل الصبار للوجه

    تتعدد فوائد جل الصبار للبشرة، حيث يمتلك خصائص طبية ومنتجات العناية بالبشرة والشعر ...

    8
    عناية بالبشرة
    فوائد مذهلة لزيت ثمر الورد على البشرة

    زيت ثمر الورد Rosehip Oil، سرّ توهّج بشرة كيت ميدلتون Kate Middleton والعديد من ال...

    5
    عناية بالبشرة
    جل الصبار للبشرة الدهنية

    الكريمات والمستحضرات الخاصّة بالبشرة الدهنيّة، غالباً ما تكون باهظة الثمن، لا يتسن...

    41
    عناية بالبشرة
    كل أسرار العناية بالبشرة للعارضة كيت موس بمناسبة عيد ميلادها

    تُعد عارضة الأزياء الشهيرة كيت موس من أبرز العارضات، ولا سيما بعد أن أصبحت أُماً. ...

    5
    عناية بالبشرة
    ماسكات متنوعة لعلاج مشاكل البشرة

    إذا كنت تعانين سيدتي من مشاكل الوجه من الحبوب والبثور، الوصفات الطبيعة هى التي تسا...

    5
    عناية بالبشرة
    فوائد الصبار للبشرة وطريقة تحضيره

    الصبار من النباتات الغنية بالمواد الغذائية المفيدة لجمال البشرة بفضل مكوناته الرائ...