حيل خبراء المكياج لتكبير الشفايف

لطالما اعتمدت النساء على الألوان الصارخة والقاتمة من أجل تكبير مظهر الشفاه وإبرازها، لكنّ تقنيّات العصر الحديث تنشد الألوان المحايدة والمطفأة فأصبحت معتمدة لتكبير الشفايف ومنهجاً متّبعاً لمظهر أكثر امتلاءً واكتنازاً. إليكِ بعض الحيل الحديثة من الخبراء:

المسألة بسيطة جدّاً وتعتمد فقط على اختيار ألوان محايدة، لحميّة أو ورديّة مطفأة لتحديد الشفاه بإتقان وملئها بصورة جميلة.

تفقّدي بشرتكِ لاختيار درجة اللّون الأنسب. إذا كانت بشرتكِ تميل إلى اللّون الأسمر كالنجمة Kylie Jenner  اختاري محدّد وأحمر الشفاه بقاعدة أساسها يميل إلى البنّي الفاتح، أمّا إذا كنتِ من ذوات البشرة الفاتحة مثل Taylor Swiftاختاري محدّد وأحمر شفاه يميلان إلى الزهريّ الباهت.

ابدئي برسم الحدود الخارجية للشفتين العليا والسفلى بشكل متقن ودقيق وبخطّ متواصل. ابدئي من حدود الشفاه العلويّة عند المنتصف وارسمي الخطّ الخارجيّ لتعزيز مظهر الشفاه ومنحها حجماً أكبر. احذري المبالغة في التخطيط خارج الشفة كي لا يبدو مكياجكِ مبالغاً فيه.

استخدمي فرشاة الـ Gloss المطفأ لملء الشفاه كلّها وامنحيه الوقت ليجفّ تماماً، ثمّ وزّعي طبقة ثانية لتكثيف اللّون. لا تتردّدي في ذلك،لأنّ اللّون محايد غير صارخ كما أنّه يثبت جيّداً ولا يترك أثراً أو بقعاً على كأس مشروبكِ أو عند تقبيل الضيوف والصديقات. رائع لمقاومة العرق والماء ما يجعله مناسباً عند ممارسة التمارين الرياضيّة والسباحة. لا تحتاجين إلى إعادة تصويبه بعد تناولكِ الطعام كما هو الحال مع أحمر الشفاه الكلاسيكيّ، يدوم لساعات متواصلة ويشبه تماماً أحمر الشفاه لكنّ الفرق أنّه لا يتلطّخ ولا يلتصق.

يستحقّ التجربة!


 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج