صاحبة أغنية "هي هي"...غوغل يحتفل بذكرى ميلاد الحاجة الحمداوية

احتفل محرك البحث غوغل اليوم بميلاد الفنانة الشعبية المغربية الراحلة الحاجة الحمداوية، عبر تغيير شعار صفحته الرئيسية على محرك البحث، ووضع صورة للراحلة وهي تحمل الدف كما إعتادت طيلة حياتها .

شاما..أكثر من اشتهرت الأغنية بصوتها

شاما التي اشتهرت الأغنية بصوتها في العالم العربي وبات الجيل الجديد يردّدها بشكل لافت، حين طرحتها بستايل جديد علّقت على انستقرام " في حب العيطة…أغنية حزينة ياما رقصنا على أنغامها …و هي في الواقع اعمق من ما نتخيله".

وعبر قناتها على اليوتيوب تشرح شايما عمق الأغنية وتقول "قد تكون لهذه الاغنية قصص و معانٍ كثيرة، لكن بالنسبة لي : هي قصة فتاة تُعبّر عن شحوب وجهها المُتَغير اللون من أصفر لاخضر، بسبب الخوف. . خوفها من فقدان حبيبها ..تُشَبّه فقدان حبيبها بفراغ الكون من البحر، و كأن حبها له يُشبه كُبر البحر و عمق المحيط…ثُمّ و في قمّة خوفها…تُصَبّر نفسها بنفسها و تُذَكر نفسها أنها مُؤمنة…أنها قد شعرت بالحزن و الضياع من قبل و أنها وجدت الله و أرجعها…إليها".

 أضافت "عميقة هي هذه الاغنية.. رحمة الله على الحاجة الحمداوية و على كل أمواتنا و أحيائنا".

نور  قمر نجمة ذا فويس كيدز و بوليفارد المواهب قامت بتجدديد الأغنية بصوتها وشاركتها عبر قناتها على اليوتيوب.

من هي الراحلى الحاجة الحمداوية؟

من أشهر أغنياتها "هي هي" والتي غناها الكثير من النجوم، منهم ماجد المهندس في أحد الفيديوهات المتداولة على يوتيوب من إحدى الجلسات الخاصة.

تُعتبر الحاجة الحمداوية من أقدم الفنانات المغربيات في مجال فن العيطة، إذ ارتبطت به منذ ظهورها على الساحة الفنية، في وقت كان المجتمع المغربي المحافظ، ينظر فيه إلى الفن بنوع من التحفظ والحذر.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب