مستحضرات وأساسيّات تطبيق المكياج الطبيعي باحتراف

كثيراً ما نميل إلى الإطلالات الطبيعيّة في النهار التي تُبْرِز جمالنا الطبيعي ونبدو فيها أكثر إشراقاً وحيويّة، إذا كنت تودّين الحصول على مظهر وجه طبيعي وصحّي دون أن يبدو عليك أنّك تضعين الماكياج، فأنت بحاجة إلى No makeup makeup look، ولكن هل تعلمين أن هذه الإطلالة تعد أكثر صعوبة من تطبيق ماكياج السهرة؟!

نعم حيث يتطلّب الماكياج الطبيعي دقّة عالية في تطبيقه وحيَل ذكيّة كى تبدو الفتاة وكأنّها لم تطبّق الماكياج على وجهها، وتختلف أهم عناصر الـ No makeup makeup look من فتاة لأخرى باختلاف نوع البشرة وملامح الوجه.

الخطوة الأولى:
أولاً اجلسي بجانب إضاءة قويّة أو بالقرب من النافذة للاستفادة من ضوء الشمس وذلك يضمن لك التأكّد من استخدامك أخف الطبقات من الماكياج التي تبدو طبيعيّة، والتأكّد من دمجها بطريقة مثاليّة، كذلك يسهّل عليك اكتشاف أي لمعان مثل الجليتر في بعض أنواع ظل الجفون الغير مرغوب فيها بهذه الإطلالة.

تهيئة البشرة:
أول مرحلة هي تنظيف البشرة وتهيأتها بالتونر الخاص بك، وترطيب الوجه أيضاً بالمرطب المعتاد، ولا داعي لوضع الپرايمر إلّا إذا كنت تودّين إضفاء لمعان طبيعي على وجهك يمكنك إستخدام NYX Angel Veil Primer.

إخفاء العيوب:
إذا كان وجهك مجهداً أو به بعض الشوائب والبثور إما أن تستخدمي المصحح أو خافي العيوب فقط على تلك المناطق بلون أغمق بدرجة واحدة من لون بشرتك، وقومي بتطبيقه من خلال التربيت على تلك المناطق، أما أسفل العينين فاحرصي على عدم الاقتراب من منطقة خط الرموش السفلية أي فقط طبّقي الكونسيلر على النصف السفلي من الهالات الداكنة أسفل العين،و اختاري نوع من الكونسيلر يفي بالغرض لجميع هذه المناطق مثل mac pro long wear concealer أو OCC-Conceal.

توحيد لون الوجه:
بدلاً من كريم الأساس إستخدمي البيبي كريم المناسب لنوع بشرتك وننصحك Aevetis Active Organic BB Tinted Moisturiser أو نوع خفيف جداً من كريم الأساس مثل lancome miracle air de teint أو MAC STUDIO WATERWEIGHT، وبالطبع اختاري الدرجة الملائمة لـ undertone بشرتك والمطابقة لدرجتها حتى تضمنين المظهر الطبيعي والصحي في ذات الوقت.

خدّين أكثر توريداً:
لهذه الإطلالة تحتاجين إلى البلاشر الكريمي وليس الپاودر، والخيارات كثيرة أبرزها Max Factor miracle touch creamy blush أو Dream and cheek stain من tarte أو Benefit Cosmetics Majorette Cream-to-Powder Blush، اختاري لون فاتح مثل الخوخي أو درجات الوردي الفاتح وضعي كميّة بسيطة جدّاً توحي بأن الخدين موردين بطريقة طبيعية على تفاحة الخد وهي المنطقة التي تبرز حين تبتسمين، ثم قومي بدمجه جيداً على كامل عضمة الخد بواسطة فرشاة نظيفة.

حاجبين مثاليين:
الطريقة التي تطبّقين بها قلم الحواجب هي التي تلعب الدور الأهم وبالتأكيد اختيار لون القلم المناسب للون حاجبيك الطبيعي هو ما يضمن لك الشكل المثالي، يمكنك استخدام anastasia beverly hills brow wiz medium brown، وتختلف طريقة التطبيق بحسب كثافة حواجبك الأصليّة فإذا كانت حواجبك كثيفة وجميلة فلن تحتاجين سوى للمسات بسيطة جداً من قلم الحواجب، أمّا إذا كان جاجبيك خفيفيّن فعليك تطبيق القلم على نحو منابت الشعر بلون مطابق تماماً للون حاجبيك ثم تمشيط الحاجبين بواسطة مشط الحواجب أو فرشاة ماسكارا شفافة.

الإضاءة والتظليل:
الإضاءة تلعب دوراً هاماً أيضاً في ماكياجك بل وأصبحت صيحة الـ Strobing أهم من الـ contouring بحد ذاتها، وبما أنّها تعطي لمعاناً يبدو طبيعيّاً جداً ويضفي إشراقة ملحوظة على الوجه سنستخدم الإضاءة على المناطق البارزة والعاكسة للضوء في الوجه والزاوية الداخليّة للعين، يمكنك تجربة mineralize skin finish - light، ثم قومي بوضع البرونزر أو ظل الجفون بلون بنّي فاتح بحيث يكون أغمق بدرجات بسيطة من لون بشرتك على الخط الفاصل بين الجفن الثابت والمتحرك.

الماسكارا:
أما الماسكارا فعليكِ اختيار الطبيعيّة منها مثل Clinique Naturally Glossy Mascara، وهناك طريقتان لوضعها، إما أن تطبيقها على الجذور فقط مع عدم سحبها إلى أطراف الرموش وذلك بهدف إعطاء كثافة طبيعيّة لرموشك مع إبقاء أطرافها خالية من أي طبقات من المسكارا، أما الطريقة الثانيّة فهي بعكس السابقة حيث تقومين بتطبيق الماسكَرا فقط على أطراف الرموش لتمشيطها وتغميق لونها قليلاً وإعطاء العين نظرة أكثر عمقاً دون وضعها على الجذور لتجنب تلطخها على خط الرموش العلوي.
وسواء اخترت الطريقة الأولى أو الثانية امسحي الفرشاة جيداً وتأكّدي من استخدامك لكميّة بسيطة من الماسكارا ثم مرّريها لمرة واحدة على رموشك، وإذا شعرت بأيّ تكتّل قومي بتفريقها بواسطة اصبعك.

الشفتين:
أما بالنسبة للشفتين فلكل فتاة نوع أحمر الشفاة الذي تفضّلة ويليق بها، إذا كنت تبحثين عن شفاة مائلة إلى الحمرة الطبيعيّة الورديّة اختاري أحمر الشفاة “Long lasting” بالون المناسب لكِ وقومي بتربيته على شفتيك بحيث تضعين نقاط قليلة منه ثم قومي بمسحه جيداً بواسطة أصابعك، وبذلك لن تكوني في حاجة إلى تكرار وضع أحمر الشفاة طوال اليوم، كذلك أنصحك بـ Mac modesty lipstick 3 Hue فلونه طبيعي جداً ويمكنك وضعه على كامل الشفتين.

في النهاية تذكري بأن الـ no makeup makeup look تختلف من فتاة لأخرى، فلكل فتاة منطقة معيّنة في وجهها يتوجّب عليها إخفاءها بينما هناك جانب في وجهها تُفَضّل إبرازه، فصاحبة العينين الصغيرتين ستركّز على ظل العيون البني على جفونها والإضاءة في الزوايا الداخليّة مع وضع كميّة مناسبة من المسكارا، بينما تهتم من لديها نمش أو بثور بإخفاءها.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج