7 نصائح لحماية شعركِ من التلف في موسم الشتاء 

بدأنا نشعر بانخفاض درجات الحرارة تدريجياً، وهذا يعني تغيير بسيط في روتين العناية بالشعر الخاص بنا، من أجل حماية الشعر من الجفاف الشديد بسبب الطقس البارد، وقلة شرب المياه، وكذلك مع غسل الشعر بالماء الدافئ حيث يصبح أكثر عرضة للتقصف والسقوط.

ولهذا إليكِ 7 نصائح لحماية شعركِ من التلف في موسم الشتاء، نستعرضها لكِ "الجميلة" في السطور التالية.


اشتري جهاز ترطيب

تتسبب التدفئة الداخلية في أن يصبح الهواء في منزلكِ جافاً، مما يؤدي إلى سحب الرطوبة من شعركِ، لهذا يمكن أن تساعدكِ أجهزة ترطيب الهواء في الحفاظ على لمعان شعركِ، أو كبديل يمكنكِ وضع منشفة مبللة بجانب المدفئة تحديداً عند النوم للحفاظ على رطوبة الغرفة.

قص شعركِ

 

يفضل قص شعركِ في هذا التوقيت مع بداية دخول موسمي الخريف والشتاء، من أجل الحفاظ على مظهر خصلات صحي، وكذلك لتأهيل شعركِ للاستعداد للموسم الجديد، مع قصّة متجددة، وأطراف غير متقصفة.


خفض درجة حرارة الماء عند الاستحمام

على الرغم من أن الاستحمام بالبخار قد يكون هو ما تبحثين عنه عندما تكون درجة الحرارة منخفضة، إلا أن الماء الساخن يمكن أن يزيل الرطوبة من شعرك مما يجعله هشًا وأكثر عرضة للتكسر، لهذا اغسلي شعركِ بالماء الفاتر واتبعيه بشطفه بالماء البارد بدلاً من ذلك.


حاولي تجنب التصفيف بالحرارة

 

من الأفضل تتركين شعركِ يجف في الهواء، حيث يعمل التجفيف بالسيشوار على سحب الرطوبة من شعركِ مما يزيد من فرصة تكسره، ويساعد التجفيف الخالي من الحرارة في الحفاظ على شعركِ لامعًا وصحيًا. 


لا تغادري المنزل بشعر مبلل

الشعر المبلل أكثر عرضة للتلف من الشعر الجاف، فالمشي بالخارج في الشتاء برأس مبلل يمكن أن يتسبب في تجميد الشعر وتكسره، وفي حين أن التجفيف بالسيشوار ضار، إلا أنه من الأفضل تجفيف شعرك بالمجفف بدلاً من الخروج في الهواء الطلق وهو مبلل أو رطب.


استخدمي العلاج بالزيوت

عندما يُفسد الشتاء شعركِ، استعيدي رطوبته بعلاج الشعر الذي يعتمد على الزيت، واختاري تركيبة خفيفة الوزن تُترك على الشعر بزيت الأرغان مثلا لتنشيط الشعر الجاف والتالف على الفور، وضعي زيت الشعر المغذي على الأطراف يوميًا للمساعدة في تجديد الرطوبة وحماية شعرك.


التزمي بقناع أسبوعي للشعر

 

تمامًا مثل أقنعة الوجه الأسبوعية ضرورية لبشرة صحية، يمكن لأقنعة الشعر الأسبوعية أن تُحدث فرقًا كبيرًا عندما يتعلق الأمر بالشعر الجاف والتالف، حيث يمكن عكس آثار الجفاف مع التأكد من حماية شعرك بمستوى مثالي على مدار السنة. 

المصدر: hairclub
تابعي أيضاً:

وصفة حبة البركة او زيت القرنفل لتكثيف فراغات الشعر وصفة حبة البركة او زيت القرنفل لتكثيف فراغات الشعر


 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر