مكون عجيب في تكثيف وترطيب الشعر

الأناناس من الفواكه الغنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن والتي تعمل على تدعيم صحة الجسم، ويقتصر دوره على الصحة العامة فحسب، بل أيضاً يدخل في وصفات العناية بالشعر نظراً لفتاة بمضادات الأكسدة بالإضافة إلى الإنزيمات التي تحتويها ثمرة الأناناس تجعل منه علاج فعال لمشكلة تساقط الشعر. ومن خلال هذا الموضوع سوف نوضح لكِ عزيزتي القارئة فوائد تطبيق ماسك الأناناس على الشعر .

فوائد تطبيق ماسك الأناناس على الشعر : 


• يعزز من صحة الشعر 

الأناناس غني بالعناصر الغذائية المفيدة لصحة الشعر مما يجعله علاج فعال لمشكلة ضعف بصيلات الشعر، فبصيلات الشعر الضعيفة في حاجة للفيتامينات والمعادن لتعزز من صحتها .

• يعالج مشكلة تقصف الشعر وتكسره 

يحتوي الأناناس على فيتامين C بالإضافة إلى فيتامين B1, B6 واللذان يعملان على حماية الشعر من التكسر والتقصف ويعتبر ماسك الأناناس مفيد جداً لصاحبات الشعر الجاف .

• يحد من تساقط الشعر 

يعمل ماسك الأناناس على تغذية بصيلات الشعر وتقويتها فهو غني بمضادات الأكسدة والمعادن والتي تحارب الجذور الحرة مما يدعم من صحة البصيلة ويقويها فيحد من مشكلة تساقط الشعر .

تكثيف الشعر وتنعيمه

 

اذا كنتِ ممن يعانون من مشكلة الشعر الخفيف فعليكِ بتطبيق ماسك الأناناس الغني بالعناصر المغذية لفروة الشعر. فالأناناس يحتوي على فيتامينات منها فيتامين سي والذي يساهم في زيادة كثافة الشعر بالإضافة إلى منحة النعومة واللمعان .

• يعالج التهابات فروة الرأس

تعمل ثمرة الأناناس عند تطبيقها على الشعر على علاج التهابات فروة الرأس فهذه الثمرة غنية بالمواد المضادة للأكسدة بالإضافة إلى المواد المضادة للإلتهابات .

ماسكات الأناناس للشعر :


ماسك الأناناس والزبادي لتكثيف الشعر 

من فوائد هذا الماسك للشعر :

١.يعمل الأناناس على زيادة كثافة الشعر نظراً لإحتوائه على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين سي وغيرها والتي تعمل على تحفيز نمو الشعر .
٢.يحتوي على الزبادي والمعروف عنه بأنه غني بالأحماض الأمينية بالإضافة إلى المواد المضادة للبكتيريا والفطريات والتي تعيق نمو بصيلات الشعر فتساهم في نموه وزيادة كثافته .
 

 طريقة الإعداد 
١.في الخلاط الكهربائي قومي بوضع ثمرة من الأناناس مع ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز مع ٤ ملاعق كبيرة من الزبادي مع ملعقة ونصف كبيرة من زيت الزيتون واخلطيهم في الخلاط حتى تحصلي على قوام ناعم .
٢.طبقي الماسك على الشعر من جذوره حتى أطرافه بشكل جيد ويمكنكِ تقسيم الشعر لمساعدتك على وضع الخليط في جميع أجزاء الشعر .
٣.غطي شعرك بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة ٤٥ دقيقة .
٤.اغسلي شعرك بعدها بالماء الدافئ والشامبو .

ماسك الأناناس وزيت جوز الهند لترطيب الشعر 


من فوائد هذا الماسك للشعر:
١.يحتوي على الأناناس والذي يقوم بترطيب فروة الرأس وحماية بصيلات الشعر من الإصابة بالجفاف .
٢.يقوم زيت جوز الهند بترطيب الشعر وتقوية بصيلاته مما يحميها من الهيشان والتقصف .
طريقة الإعداد
١.امزجي مقدار نصف ثمرة من الأناناس المهروس جيداً ثم ضيفي عليه ٤ ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند .
٢.غطي شعرك بالغطاء البلاستيكي واتركيه لمدة ٢٥ دقيقة .
٣.اشطفي شعرك بعدها بالماء الفاتر والشامبو المناسب لنوع شعرك .

إقرئي أيضا

طرق لترطيب الشعر الجاف في المنزل

علاج الشيب من دون صبغات

صبغ الشعر أشقر رمادي بالمنزل.. خطوة بخطوة

أضف تعليقا