علاج الحبوب الصغيرة تحت العين

هل أنت قلقة بشأن  الحبوب الصغيرة تحت العين والتي سوف تختفي من تلقاء نفسها ومع ذلك، إذا كانت  مصدر قلق حقيقي وتفقدك ثقتك في نفسك، وتريدين إخفاءها لأسباب تجميلية، فهناك بعض الخيارات العديدة لعلاج  الحبوب الصغيرة تحت العين في المنزل أو اللجوء للجراحة فيمكن لطبيب الأمراض الجلدية استخدام إبرة صغيرة لفتح المسام وإزالة الكيس أو الاستئصال بالليزر أو العلاج بالتبريد.

أسباب ظهور الحبوب الصغيرة تحت العين

وفقاً لموقع ipsy تسمى تلك النتوءات الصغيرة البيضاء أو الصفراء تحت عينيك (وفي أي مكان آخر على وجهك أو أعضائك التناسلية) ميليا. تظهر عند احتباس البروتين من خلايا الجلد الميتة تحت جلدك. إنها غير ضارة وعادة ما تختفي دون علاج، ولكن يمكن للطبيب على الأرجح إزالتها إذا كنت تريدين ذلك.

علاج  الحبوب الصغيرة تحت العين

يمكن أن تتواجد الميليا في أي مكان على جسدك، ولكن من المرجح أن تجديها حول عينيك أو على خديك وجبهتك أو على أعضائك التناسلية. إليك علاجات سريعة للحبوب الصغيرة تحت العين.

1. لا تلمسي بشرتك

خط دفاعك الأول  لعلاج الحبوب الصغيرة تحت العين  هو تركها وعدم  فقء البثور.


2. استخدم منظف لطيف

سيساعد المنظف اللطيف على تخفيف الجلد الميت للحبوب حول العين وعدم ظهورها مرة أخرى، أما إذا أصبحت بشرتك جافة أو متهيجة، فتوقفي عن التقشير حتى تعود بشرتك إلى طبيعتها، ثم أعيدي استخدام كمية أقل من المقشر. 

3. جربي عسل مانوكا

إذا بدت  الحبوب حمراء أو ملتهبة فإن الخصائص المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا لعسل مانوكا الموضعي يمكن أن تساعد في تهدئة التهيج ومنع العدوى. 


4.جلسات البخار في المنزل

يمكن لجلسات البخار في المنزل أن تساعد على التخلص من البثور وتسهل تقشيرها، كل ما تحتاجينه  هو وعاء من الماء المغلي ومنشفة حمام ووجهي البخار لمناطق تواجد الحبوب من خمس إلى عشر دقائق، ثم قشريها فوراً للحصول على أفضل النتائج.


5. استخدم ماء الورد

عندما يتعلق الأمر ببشرتك تعد هناك فوائد صحية عديدة لاستخدام ماء الورد  فهو يمتلك خصائص مضادة للالتهابات. فقط قومي برش القليل منه على وجهك عدة مرات في اليوم لتنشيط البشرة والحفاظ على الحبوب من أن تصبح حمراء ومتهيجة.

المصدر : موقع ipsy

ملاحظة من "الجميلة" : يجب مراجعة الطبيب أو المختص قبل تطبيق هذه الوصفات .

اقرئي أيضا : إزالة التجاعيد تحت العين نهائيًا

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة