6 طرق سحريّة لتغيير ديكور منزلكِ

"العالم مسرح كبير" مقولة الكاتب البريطانيّ وليم شكسبير، منزلكِ خشبة هذا المسرح، تقدّمين فيه عرضكِ يوميّاً، يتضمّن شخصيّتكِ، أسلوب حياتكِ وذائقتكِ الخاصّة.كيف تستطيعين الحفاظ على منصّتكِ رائعة ومميّزة دوماً، وما هي الخطوات البسيطة والسحريّة للنجاح في هذا الدور؟

1. البساطة في كلّ غرفة:

في البداية عليكِ الاهتمام بتنظيف كلّ التفاصيل في جميع الغرف، من الأرضيّات إلى الرفوف، النوافذ، مقابض الأبواب وكلّ شيء سواء كان صغيراً أم كبيراً، فالمقبض القذر على سبيل المثال يعطي انطباعاً بأنّ المنزل مهمل تماماً. بعد التنظيف قومي بالتخلّص من كلّ القطع التي لا وظيفة لها، فالبساطة تخفّف من درجة التشتيت في الغرفة، وتجعل المساحة تبدو أوسع بشكل ملحوظ.

2. استخدمي لون طلاء منعش:

لون الطلاء المنعش هو المفتاح السحريّ لأيّ منزل، وهو ما يفضّله مهندسو الديكور. لإضفاء انطباع خاصّ يمكن طلاء أحد الجدران بلونٍ قويّ، في حين ترك البقيّة بلون أبيض أو لونٍ منعش، فطلاء جدار واحد بلونٍ غير متوقّع يجلب الانتباه ويشوّق الناظرين، كما تستطيعين وضع لوحة كبيرة ذات لون واضح وقويّ على جدار أبيض لتمنح الشعور الذي ترغبين.

3. اختاري الوسائد بعناية:

بدّلي الوسائد دوماً فهذه الخطوة تمنحكِ شعوراً بالتجديد وكأنكِ أحدثتِ تغييراً كليّاً في أثاث المنزل. اختاري كلّ موسم وسائد تواكب الموضة الرائجة في عالم الديكور إمّا بألوان برّاقة أو ذات نقوش وخطوط تلفت الأنظار.

4. المناشف:

المناشف الجميلة والنظيفة، والمرتّبة بشكل جميل في حمّام نظيف بالطبع، توحي بالأناقة وتشدّ الأنظار لتترك انطباعاً رائعاً دون بذل الكثير من الجهد.اللّون الأبيض الخيار الأمثل أو لون قويّ جدّاً مثل البنفسجيّ.

5. إضافة النباتات:

عليكِ بالأخضر! أضيفي لمنزلكِ مجموعة من النباتات الصحيّة والتي تنعش المنزل وتنظّف هواءه. جرّبي الأوركيد لأنّه يعيش لفترات طويلة، واهتمّي بشكل أحواض النباتات أن تكون جميلة وعصريّة، لامعة وبرّاقة.

6. كلّ شيء وعكسه:

أخيراً وليس آخراً، فإنّ التضادّ من أكثر الأشياء التي تجعل من المنزل يحمل الانطباعات الشخصيّة لسكّانه. أضيفي أموراً غير متوقعة تعكس شخصيّتكِ، مثل إضاءة معاصرة وحديثة في غرفة كلاسيكيّة، أو قطعة من الأنتيكا في غرفة معاصرة.


 

أضف تعليقا