فوائد الشاي الأسود لشعركِ

الشاي الأسود  هو علاج للشعر كان شائعًا على مر العصور. بالطبع ، شرب الشاي الأسود لذيذ ومغذي ويمنع العديد من المشاكل الصحية. ولكن إذا كنتِ تحبين سكبه على شعركِ ، فهذه الروتين يمنحكِ شعرًا لامعًا وطويلًا وصحيًا. 

الشاي الأسود للشعر

لم يشرب الصينيون الشاي الأخضر إلا بعد أن اكتشفه الإمبراطور شين نونغ. ومع ذلك ، واجهت أوراق الشاي الأخضر صعوبة في شحنها إلى المناطق النائية حيث انتشرت شعبيتها في جميع أنحاء العالم. تم اختراع طريقة للحفاظ على نضارة الشاي ونكهته. تم تضمين أربع خطوات في هذه الطريقة - تذويب أوراق الشاي ، ولفها ، وأكسدتها ، وتجفيفها في النهاية. بمجرد أن تمر أوراق الشاي بهذه العمليات ، تسمى النتائج بالشاي الأسود .  


هل الشاي الأسود مفيد للشعر؟ 

الشاي الأسود غني بالكافيين ومضادات الأكسدة التي تفيد شعركِ. فهو لا يمنح شعركِ لمعانًا طبيعيًا فحسب، بل يساعد أيضًا في تعزيز نمو الشعر. 

1. يحسن نمو الشعر 

يحفز الكافيين بصيلات الشعر، وبالتالي يدعم صحة الشعر وفروة الرأس. يمكن أن تلعب الهرمونات دورًا أيضًا. تشير الدراسات إلى أن الشاي الأسود يحتوي على مادة الكافيين التي تمنع ثنائي هيدروتستوستيرون. يمكن لهذا الهرمون أن يبطئ نمو الشعر ، مما قد يؤدي إلى شعر ضعيف ومتقصف. 

2. شعر لامع 

لإعطاء شعرك اللمعان ، اشطفيه بسائل الشاي الأسود، بعد غسل شعرك بالشامبو . ستلاحظي أن شعركِ يصبح أكثر نعومة ولمعانًا بعد بضعة أسابيع إذا قمتِ بذلك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع. 

للحصول على أفضل النتائج ، قومي بتخمير الشاي اتركِ المزيج على شعركِ لمدة 15 دقيقة على الأقل. تأكدي من شطفه جيدًا. 

3. يقلل من تساقط الشعر 

الشاي الأسود يساعدكِ في منع تساقط الشعر . علاوة على ذلك ، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي من الإجهاد التأكسدي وتل الخلايا التي تسبب تساقط الشعر المبكر. بالإضافة إلى ذلك ، يقلل الكافيين من إنتاج الهرمون المسبب لتساقط الشعر.

4. ينعم الشعر الخشن 

عند شطف الشعر بالشاي الأسود ، يصبح ناعمًا ولامعًا كما ينمو أسرع. علاوة على ذلك ، فإنه يخفي  الشيب ويمنحكِ شعر أغمق. 

المصدر: Femina 
ملاحظة من "الجميلة" : يجب مراجعة الطبيب أو المختص قبل استخدام الشاي الأسود للشعر .

اقرئي أيضا : خلطات الشاي الأسود لاخفاء الشيب بدون ضرر

أضف تعليقا