مميزات وعيوب برج الميزان

يقع برج الميزان في المرتبة السابعة في دائرة الأبراج، ويولد في الفترة الواقعة ما بين 23 أيلول و23 تشرين الأول. يتميز بامتلاكه شخصيّة مميزة ومُستقلّة لا تأبه بالآراء الخارجية كثيراً ولا تهتم لها. يهتم كثيراً بظواهر الأمور أكثر من دواخلها. يميل لحب المغامرة والحماس، والرغبة الكبيرة في الحرية والاستقلالية. في الآتي، تُطلعك "الجميلة"، على أبرز مميزات وعيوب برج الميزان الرئيسية، التي هي جزء من حبه للتوازن.

مميزات برج الميزان

 

مثالي

يُحب إنجاز أموره بنفسه، ويمتلك الشغف في إنجاز العمل المطلوب بدقة دون تذمر، وسوف يحرص على أن يظهر العمل بأحسن صورة ممكنة والأقرب إلى المثاليّة في أغلب الأحيان. ثقته بنفسه عالية جداً، ولا يخشى من التعبير عن رأيه. لديه إحساس قوي بالذات والآراء التي يؤمن بها تماماً.

ذكي

يميل برج الميزان إلى أن يكون من الأبراج الأكثر ذكاءً. يُعتبر من الشخصيات التي يمكن اللجوء إليها لأخذ النصائح والحكم. كما لديه قدرة على تحليل المعلومات، وترتيب الأفكار. يمتلك مهارات عالية في التفكير، بالإضافة إلى الحكمة، حيث إنّه يختار الوقت المناسب في إضفاء الملاحظات المهمة التي تكون في مكانها. يسعى دائماً إلى أن يكون هو القائد، وذلك لامتلاكه حس التخطيط والدقة، وحبه للسيطرة.

دبلوماسي

يُعتبر متحدث بارع وذكي. لديه خيال نشط وسريع، مما يجعله رائع في حل المشكلات بشكل كبير. يختار كلماته بعناية ويهدف إلى إيجاد أرضية مشتركة مع أكبر عدد ممكن من الناس. إنه يريد التأكد من سماع صوت الجميع، وهو متحمس دائماً للتأكد من أنّ الأمور متوازنة. يفضل دائماً النظر إلى الجانب المشرق. يرى الأفضل في كل الناس في جميع المواقف.

منطقي

لا يتخذ قرارات في اللحظة الأخيرة أو يفعل شيئاً دون تحليل الأشياء أولاً. لديه معرفة حول كل شيء لأنه دائماً ما يزن الإيجابيات والسلبيات قبل أن يتخذ قراراً. كما يُحب أن يُنظّم جميع الأمور ولا يُحب الفوضى، ويمتلك مهارات تواصل جيدة مع الآخرين.

واثق من نفسه

يثق في نفسه أكثر مما يثق بالآخرين. على الرغم من أنّ لديه الكثير من الشكوك الذاتية، إلا أنه يعتقد أنه على حق طوال الوقت. يدخل في نقاشات مستمرة لأنه يرفض المساومة. 

عيوب برج الميزان

غير حاسم

تعتبر هذه إحدى أبرز الصفات السلبية فيه والتي قد تعيقه عن فعل الكثير من الأشياء. وتُعتبر من أصعب الأمور بالنسبة إليه، وبالتالي يتأرجح بين القرارت المختلفة والمتضاربة، وهو ما يؤدي إلى إرهاق عقله، وهذا يرجع إلى أنه يستطيع رؤية جميع الجوانب لكل القرارات مما يجعله جميعها متساوية بالنسبة إليه. يواجه مشكلة في مواجهة مشاكله ويؤجل المناقشات الصعبة لأطول فترة ممكنة. إنه يريد إرضاء الجميع ويُواجه صعوبة في الالتزام بشيء أو بآخر، حتى لو بدا غير منطقي.

منغمس في نفسه 

يجد صعوبة في رؤية الصورة الأكبر في أوقات النزاع، وبدلاً من ذلك يركز على نفسه حصرياً. عندما لا تسير الأمور بشكل جيد بالنسبة له، يشعر كما لو أنّ العالم ينتهي، والجميع ضده. يتعرض للإحباط بشكل سريع جداً، مما يؤدي به إلى الدخول في حالة نفسية وعقلية غير مريحة وبالتالي يؤثر على حيويته التي يتمتع بها، وهذا يرجع إلى الاعتقادات والتصورات لديه عن العالم بأنه يجب أن يكون على الدوام جميلاً وعادلاً مع الجميع.

سطحي

يهتم بالجمال الخارجيّ فقط، متجاهلاً الصفات الداخلية الجميلة لدى الأشخاص الذين يعرفهم، وبالتالي فإنّه غالباً ما يُخطئ ويحكم على الأمور بسطحية. لا يتعمق بتفاصيل الأشياء ويمكن أن تقتصر اهتماماته على أشياء غير جوهريّة وغير مهمّة.

لا ينسى الإساءة أبداً

لا يستطيع مسامحة الآخرين، سواء بسبب إساءتهم إليه، أو ارتكابهم خطأً في حقه. يُحب أن يحظى بالسلام التامّ ودوماً ما يُحافظ على هدوئه، إلا أنّه إذا قام شخص بإغضابه فإنّه سوف يسعى بشتّى الطرق للانتقام منه واسترجاع حقّه.

اقرئي أيضاً:

صفات العشرية الاولى لمواليد برج الميزان صفات العشرية الاولى لمواليد برج الميزان
ما هو البرج المناسب لبرج الميزان في الزواج ما هو البرج المناسب لبرج الميزان في الزواج
هل يعود رجل الميزان بعد الفراق هل يعود رجل الميزان بعد الفراق؟
أضف تعليقا