6 علاجات منزلية للتخلص من اسمرار الكوع والركبتين الداكنتين

إذا كنت تعانين من اسمرار بعض المناطق مثل الركبتين والكوع يمكن لبعض العلاجات السريعة أن تخلصك من ذلك الاسمرار حول المرفقين والركبتين يمكنك التغلب على هذه المشكلات الجلدية الشائعة باستخدام علاجات منزلية سهلة. فيما يلي 6 علاجات منزلية للتخلص من اسمرار الكوع والركبتين الداكنتين.

1. زيت جوز الهند أو اللوز أو السمسم

إذا كنت تعانين من خشونة المرفقين والركبتين طوال الوقت، فهذا يعني أن هذه المفاصل تفتقر إلى التغذية. والرعاية المناسبة عن طريق وضع زيت جوز الهند الطبيعي أو اللوز أو السمسم. فقط ضعي الزيت ودلكي المنطقة جيداً قبل الذهاب إلى الفراش.

2- جل الصبار

ضعي جل الصبار على المفاصل المصابة التي تتطلب التغذية والعناية المناسبة. مع الاستخدام المنتظم لجل الصبار الطبيعي، ستلاحظين اختفاء الاسمرار حول المرفقين والركبتين. 

يمكنك أيضاً وضع معجون الصبار الطازج. في حالة وضع العجينة، اشطفيها بعد 30-35 دقيقة بالماء البارد.

3. الكركم والحليب والعسل

الكركم مكون سحري للمطبخ بخصائص العلاجية التي تعمل بشكل جيد على مشاكل الكوع والركبة الداكنة أو الأكثر خشونة. خذي ملعقة صغيرة من الكركم والعسل و ملعقتين كبيرتين من الحليب.

اصنعي معجوناً جيداً وضعيه على المنطقة المصابة. اتركي الوصفة أو المعجون يستقر لمدة 30 دقيقة على الأقل. نشطف بالماء البارد وتُترك حتى تجف.

للحصول على أفضل النتائج، استخدمي هذا العلاج محلي الصنع مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

4. الزبادي والخل

خذي ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من الخل. امزجي هذين المكونين جيداً وشكلي معجوناً جيداً. استخدمي هذا المقشر الطبيعي على منطقة الكوع والركبتين. دعي المقشر يعمل لمدة 30 دقيقة. يغسل بالماء البارد ويترك حتى يجف.

5. مقشر السكر وزيت الزيتون

يعمل السكر كمقشر طبيعي للبشرة ولزيت الزيتون جميع الخصائص المغذية. خذي ملعقة كبيرة من السكر المطحون وملعقة صغيرة من زيت الزيتون. اخلطي هذين المكونين الطبيعيين معاً وضعيهما على المنطقة المصابة واتركي المقشر يعمل لمدة 30-35 دقيقة على الأقل. يغسل بصابون خفيف وماء بارد. اتركيها حتى تجف.

6. مقشر السكر والليمون والعسل

اخلطي ملعقة كبيرة من السكر المطحون وملعقة صغيرة من الليمون وملعقة صغيرة من العسل الطبيعي معاً. ضعي العجينة على المرفقين والركبتين. تعمل هذه المكونات أيضاً كعوامل تبييض طبيعية وتساعد في تقليل الاسمرار فوق هذه المناطق.

المصدر : Femina
تحذير من الجميلة، يجب تجربة هذه الوصفات على جزء محدود من الجلد للتأكد من أي فعل تحسسي للجلد.

اقرئي أيضا : طريقة تبييض الركب والكوع في ثلاثة ايام

أضف تعليقا