هذه هي طريقة رجيم المؤشر الجلاسيمي الذي اتبعته الملكة رانيا

تتمتع الملكة رانيا برشاقة مثالية، ورغم تقدّمها بالعمر، فمازال لديها تلك الطلّة الشبابية، والتي تمكنها أيضاً من اعتماد العديد من الإطلالات العصرية الأنيقة، وكل هذا يخبرنا أن هذا المظهر وراءه الكثير من المجهود، حيث تتبع الملكة رانيا نظاماً غذائياً محدداً كي تحافظ على رشاقتها.

ويعرف هذا النظام الغذائي باسم رجيم المؤشر الجلاسيمي، والذي تتبعه الملكة رانيا منذ فترة طويلة، والذي يساعدها في الحفاظ على وزنها، دون اكتساب كيلو غرام زائد.

                                              الصورة من انستغرام الملكة رانيا

ما هو رجيم المؤشر الجلاسيمي الذي اتبعته الملكة رانيا؟

يُشار إليه أيضًا باسم نظام  GI، ويعتمد رجيم المؤشر الجلايسيمي على نظام غذائي منخفض نسبة السكر في الدم، حيث يتم تصنيف الطعام اعتماداً على مؤشر نسبة السكر في الدم أو كيفية ارتفاع مستويات السكر في الدم بعد تناول جزء صغير من الكربوهيدرات. ويساعد رجيم المؤشر الجلاسيمي على تخسيس ما لا يقل عن 5 كيلوغرامات في 10 ايام فقط.

طريقة رجيم المؤشر الجلاسيمي الذي اتبعته الملكة رانيا

 

يخصص النظام عددًا من واحد إلى 100 للأطعمة المحتوية على الكربوهيدرات وفقًا لمقدار كل طعام يزيد نسبة السكر في الدم.
وإذا تم تصنيف الأطعمة على أنها أعلى من 70، يتم تصنيفها على أنها عالية، حيث أن 100 عبارة عن جلوكوز نقي، والأطعمة المعتدلة إذا كانت تتراوح بين 56 و 69، أو منخفضة أقل من 55.

ويُأخذ في الاعتبار الأطعمة التي تتناولها، وكذلك طريقة تحضيرها أيضاً، وتعزز الأنظمة الغذائية منخفضة المؤشر الجلايسيمي فقدان الدهون، خاصة وأنها ترتبط بتخسيس الوزن والكوليسترول.

وسر الملكة رانيا في أن تبدو جميلة وتتمتع بلياقة وصحة، هو تناول نظام غذائي متوازن واتباع حمية مؤشر نسبة السكر في الدم، خاصة وأنها تتجنب الخبز والمعكرونة اللذان يتم تصنيفها بأنهما من الأطعمة التي تزيد نسبة السكر في الدم، وتركز على الأطعمة التي يتم تصنيفها بأنها منخفضة، والتي لا تتسبب في ارتفاع نسبة السكر الدم.

قاعدة الرجيم الجلاسيمي لخسارة الوزن


من اجل خسارة الوزن باستخدام الرجيم الجلاسيمي يجب اتباعه على مرحلتين.
1- في المرحلة الاولى يجب اختيار الاطعمة ذات المؤشر الغليسيمي الذي لا يتعدى الـ20. وينصح بالابتعاد عن المأكولات الغنية بالسكر وعن النشويات والفواكه.
2- في المرحلة الثانية يمكن تناول الكربوهيدرات مع الحفاظ على مؤشر جلاسيمي اقل من 55. وفي هذه الحالة يمكن تناول البقوليات والفواكه وبعض النشويات.

كيفية خسارة الوزن برجيم المؤشر الجلاسيمي


من اجل استعادة الرشاقة بالاعتماد على هذا الرجيم يجب اتباعه على مرحلتين تتضمن كل منهما 5 ايام ويسمح خلال كل منها بتناول انواع محددة من الاطعمة والمشروبات.  

المرحلة الاولى

خسارة الوزن برجيم المؤشر الغليسمي 5 كيلو في 10 ايام
 

اليوم الاول
الفطور. كوب من القهوة او الشاي الخالي من السكر، 30 الى 40 غ من البندق النيئ. الغداء. جزر مبشور مع ملعقة وسط من زيت الكولزا، قطعة اسكالوب خالية من الدهون، كوب من لبن الصويا. العشاء. أومليت مع ملعقة وسط من زيت الجوز وقطعتي جبنة.  
اليوم الثاني
الفطور. كوب شاي او قهوة من دون سكر، 30 غ من جبنة قليلة الدسم، بيضة مسلوقة. الغداء. طبق سلطة يحتوي على نصف حبة افوكادو، بضعة قطع جمبري وردي، هليون مسلوق، القليل من زيت الكولزا، 5 حبات جوز. العشاء. كرفس مبشور ومسلوق مع ملعقة وسط من زيت الكولزا، قطعة من سمك الماكريل بالخضار، القليل من كريم الشوكولا بالصويا والقرفة.

اليوم الثالث
الفطور. كوب من القهوة او الشاي الخالي من السكر مع قطعة حبش و40 غ من اللوز النيئ. الغداء. جزر مبشور مع ملعقة وسط من زيت الجوز، قطعة من لحم العجل، ملعقة وسط من زيت الزيتون. العشاء. قطعة من سمك مشوي، طبق سلطة خضراء مع الجوز وملعقة وسط من زست الجوز.

اليوم الرابع
الفطور. كوب من القهوة او الشاي الخالي من السكر، كوب من لبن الصويا، 40 غ من اللوز النيئ. الغداء. شمندر مبشور مع ملعقة وسط من زيت الجوز، فاصوليا خضراء مسلوقة مع ملعقة وسط من زيت الزيتون، قطعة جبنة بيضاء قليلة الدسم. العشاء. بضعة قطع من قلب النخيل مع ملعقة وسط من زيت الكولزا، قطعة من فيليه الدجاج المشوي، كوب من اللبن الطبيعي.

اليوم الخامس
كوب من القهوة او الشاي الخالي من السكر، قطعتان من السلمون المدخن، قطعة من الجبنة البيضاء مع الاعشاب. الغداء. سلطة ملفوف مع ملعقة وسط من زيت الكولزا، قطعة من السلمون المشوي، كوسى مشوي مع ملعقة وسط من زيت الزيتون. العشاء. قطعة صغيرة من لحم الحبش، شمندر مسلوق مع ملعقة طعام من زيت الزيتون، هندباء مسلوقة مع ملعقة طعام من زين الجوز، كوب من لبن الصويا بنكهة الفانيليا.

المرحلة الثانية

خسارة الوزن برجيم المؤشر الغليسمي 5 كيلو في 10 ايام

اليوم الاول
الفطور. كوب من القهوة او الشاي الخالي من السكر، 30 غ من حبوب الفطور، كوب من لبن الصويا الطبيعي. الغداء. فجل اسود، قطعة اسكالوب دجاج، لوبياء خضراء مسلوقة مع ملعقة وسط من زيت الزيتون، 30 غ من جبنة الماعز، 30 غ من الخبز المصنوع من انواع عدة من الحبوب. العشاء. جزر مبشور مع ملعقة وسط من زيت الجوز، قطعة من السمك المشوي مع الطماطم وملعقة طعام من زيت الزيتون، حبة اجاص مشوية في الفرن مع القرفة.
اليوم الثاني
الفطور. كوب من القهوة او الشاي الخالي من السكر، قطعتا بسكويت مصنوع من الجاودار، 30 غ من جبنة الماعز. الغداء. قطعة من لحم الحبش مع البهارات. العشاء. قطعتان من السلمون المشوي مع شمندر مسلوق وملعقة وسط من زيت الجوز، حبة برتقال.

اليوم الثالث
الفطور. كوب من القهوة او الشاي الخالي من السكر. الغداء. 5 حبات محار، سبانخ مسلوق مع ملعقة طعام من زيت الزيتون، تفاحة مشوية مع جبنة فيتا وقبضة من البندق. العشاء. سلطة هندباء مع الجوز وملعقة وسط من زيت الجوز والعدس المسلوق، كوب من لبن الصويا الطبيعي.

اليوم الرابع
الفطور. كوب من القهوة او الشاي الخالي من السكر، 30 غ من الخبز المصنوع من انواع عدة من الحبوب، 10 غ من الزبدة، كوب من اللبن الزبادي الطبيعي. الغداء. هليون مسلوق مع ملعقة وسط من زيت الكولزا، قطعة من لحم الحبش المشوي مع الاعشاب. العشاء. خليط من الخضار المطهوة، بيضتان مسلوقتان.

اليوم الخامس
الفطور. كوب من القهوة او الشاي الخالي من السكر، 30 غ من الخبز المصنوع من انواع عدة من الحبوب، 10 غ من بوريه اللوز، قطعة من لحم الحبش. الغداء. قبل ارضي شوكة مسلوق مع ملعقة وسط من زيت الكولزا، قطعة لحم عجل مطهو مع ملعقة وسط من زيت الزيتون، 3 ملاعق طعام من الارز، قطعة من الجبنة البيضاء. العشاء. قطعتان من السلمون المشوي. كوب من لبن الصويا بنكهة الفانيليا.

نصائح مهمة

خسارة الوزن برجيم المؤشر الغليسمي 5 كيلو في 10 ايام

بعد اتباع رجيم المؤشر الجلاسيمي لمدة 10 ايام يجب الحرص على اتباع نظام غذائي صحي بعد ذلك.
    • يمكن تناول 2 الى 3 حصص فواكه يومياً.
    • يسمح بتناول كمية معتدلة من النشويات لا تتخطى الـ100 غ اذا كانت مطهوة والـ30 غ اذا كانت غير مطهوة.  
    • ينصح بالتركيز على الخضار بأنواعها كافة. فهذا الرجيم يساعد على خسارة الوزن بفعالية.

المصدر: express.co.uk
نصيحة "الجميلة": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج يجب استشارة طبيب مختص.
تابعي أيضاً:

رجيم الحليب رجيم الحليب لخسارة الوزن بسرعة


 

أضف تعليقا
المزيد من رشاقة النجمات