فوائد تدليك الشعر بالمقلوب

أصبحت واحدة من أكثر النصائح التي يتم الترويج لها عبر مواقع التواصل من أجل نمو الشعروالحفاظ على صحته، هو تدليك الشعر بالمقلوب، حيث يوضح روّاد السوشيال مدى فائدة ذلك على الشعر.
ولهذا سنحاول في الجميلة استعراض فوائد تدليك الشعر بالمقلوب، وكل ما تحتاجين معرفته عن هذا الأمر، بما في ذلك كيفية القيام بتلك التجربة، وتقديم السلبيات والإيجابيات.


ما هي طريقة قلب الشعر بالمقلوب؟

طريقة قلب الشعر مع التدليك تعتمد في الأساس على قلب رأسك، من أجل تدفق المزيد من الدم إلى الرأس، حيث يعتقد البعض أن هذه الطريقة ستجعل شعركِ ينمو من بوصة إلى بوصتين شهرياً.

ويوضح الخبراء أن الهدف من طريقة الانعكاس هو تحفيز البصيلات، عن طريق تدفق الدم، ويقوم البعض بهذه الحركة عن طريق استخدام طاولات انعكاس اللياقة البدنية، ووضع رؤوسهم بين أرجلهم لإحداث اندفاع إلى فروة الرأس، مع القيام بعمل مساج للشعر. 

كيف تعمل طريقة الانقلاب؟

 

تتطلب طريقة الانقلاب شيئين هما زيت الشعر ومكان مريح، يحيث يمكنكِ الاستلقاء على ظهركِ بحيث يتدلى رأسك على جانب أو نهاية سريرك، فالجميع لا يمكنهم الوقوف على اليدين أو لا يمتلكون طاولة مقلوبة. 

كما يمكنك أيضًا الجلوس على كرسي والانحناء للأمام من الخصر بحيث يتدلى رأسك بين ركبتيك، أو الوقوف والانحناء ، ولمس أصابع قدميك إذا استطعت.

وبعد تسخين كمية صغيرة من الزيت (جوز الهند، زيت الجوجوبا ، بذور العنب أو زيت الخروع الأسود الجامايكي)، قوم بتدليكه جيدًا في فروة رأسك ثم اقلبي رأسك، ويجب أن يتم ذلك مرتين في اليوم لعدة دقائق (ثلاث إلى خمس) في المرة الواحدة.

اتبعي هذا الروتين لمدة سبعة أيام متتالية، ويُنصح بترك الزيت على فروة رأسك لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات على الأقل بعد ذلك، ولكن لا يزال بإمكانك استخدام الشامبو أو الغسل المشترك بعد ذلك إذا رغبت في ذلك.

هل تعمل طريقة الانعكاس حقًا لنمو الشعر؟

بعد الخبراء أوضحوا أنه لا يوجد دليل علمي وراء هذه الطريقة، ولكن رغم ذلك أوضح خبراء آخرين أن الأمر قد يكون له فائدة بسيطة، حيث يستخدم الأشخاص الزيوت الأساسية لتدليك فروة الرأس قبل القيام بهذه الطريقة سيكون أكثر فاعلية في تحفيز فروة الرأس على نمو الشعر.


هل طريقة عمل مساج الشعر بالمقلوب آمنة؟

مع أي علاج طبيعي، من الأفضل دائمًا مراجعة مقدم الرعاية الصحية الخاص بكِ قبل تجربة أي شيء جديد، كما يجب على أولئك الذين يجربون هذه الطريقة أن يكونوا على دراية بعملية تدليك الشعر بالمقلوب والتي تعرف بـ "الانعكاس"، كما من المهم أن تكوني على دراية بما يحدث عندما تقفين ووضع جسمكِ مقلوب رأسًا على عقب، من الممكن مثلاً أن يرتفع ضغط دمك.

لذا إذا كنت تعاني من أمراض معينة مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب، فهذا شيء يجب الانتباع له، وإذا قررت تجربة هذه الطريقة، فاستمعي إلى جسدكِ، على سبيل المثال إذا شعرتِ بالدوار أو الغثيان في أي وقت، فتوقفي عن الانعكاس وعودي ببطء إلى وضع مستقيم.

المصدر: byrdie
نصيحة "الجميلة": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج يجب استشارة طبيب مختص.

تابعي أيضاً:

ماسكات ترميم الشعر التالف  ماسكات ترميم الشعر التالف 
أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر