لجمال شعرك وبشرتك .. لا تستغني عن هذا الحليب

ثمرة جوز الهند العديد من الفوائد الصحيّة التي لا تعد ولا تُحْصى سواء للبشرة أو الجسم والشعر، فزيت هذه الثمرة غني عن التعريف بفوائده، وكذلك ماء جوز الهند الذي يعد مشروب المشاهير لما له من فوائد عظيمة للصحة والبشرة، أمّا حليب جوز الهند المستخرج من لب هذه الثمرة فالقليل من يعرف فوائده الرائعة للشعر وفروة الرأس وكذلك البشرة، لذلك نقدّم لكِ في ما يلي أبرز فوائده للشعر وطرق الحصول عليه.

يدخل حليب جوز الهند في العديد من وصفات الشعر لما له من فوائد عظيمة في ترطيب الشعر الجاف وعلاج تساقطه، وتغذية فروة الرأس، والحد من تساقط الشعر، ويعد حليب جوز الهند علاج فعال لمن يعانون من القشرة، كما يمنح حليب جوز الهند الشعر اللمعان والنعومة ويُسَهّل من عمليّة تصفيفه.

يمكن خلط مقدار ملعقتين من حليب جوز الهند مع ملعقة من عسل النحل الطبيعي، ووضعه كمرطّب للشعر لمدّة ٢٠ دقيقة ثم غسل الشعر جيّداً، ستلاحظين نعومة ولمعان، ولمنح شعرك التغذية اللازمة وإهداء فروة رأسك قيمة غذائيّة عاليّة امزجي صفار بيضة واحدة مع ثلاث ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند، وملعقة من المايونيز وملعقة من زيت اللوز أو أي زيت مناسب لشعرك، وضعي الخليط على الشعر لمدّة ساعتين ثم اغسليه جيّداً.

أمّا عن طريقة تحضيره فيمكنك الحصول على حليب جوز الهند بكل سهولة من خلال بشر لب جوز الهند الأبيض ونقع الكميّة المبشورة في الماء المغلي وتركه حتى يتحول لون الماء إلى الأبيض، تماماً كلون وقوام الحليب، قومي بتصفية الماء من الشوائب، وهكذا تكونين قد حصلتِ على حليب جوز الهند، كما يباع ماء جوز الهند معلّب في الأسواق، ولكن يقضّل شربه طازجاً للإستفادة من قيمته الغذائيّة العالية.

الجدير بالذكر أن تناول حليب جوز الهند يمد الجسم بالكثير من المزايا منها ضبط مستوى سكّر الدم ومد الجسم بالطاقة، كما أن شربه يحافظ على نضارة البشرة بفضل غناه بفيتامين C، ولكن سعراته الحراريّة تقوق تلك الموجودة في ماء جوز الهند لذلك عليك تناول حليب جوز الهند باعتدال.

أمّا عن تطبيقه على البشرة فيؤدي حليب جوز الهند إلى نتائج رائعة لغناه بالنحاس وفيتامين سي الذي يعمل على تغذية البشرة وتأخير شيخوختها ومنحها المزيد من النضارة والتخلّص من الكثير من مشاكل البشرة، وتوحيد لونها.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر