ماسكات لتفتيح البقع الداكنة 

تظهر بقع الجلد الداكنة  بسبب التعرض الزائد للشمس دون حماية، كذلك قد تظهر هذه المشكلة في حالات حب الشباب الشديدة. رغم أنها مشكلة مزعجة تفسد مظهركِ إلا أنه يمكن علاجها باستخدام علاجات طبيعية بسيطة. 

علاج البقع الداكنة

1- البطاطس :

البطاطس لها خصائص تبييض طبيعية تساعد على تفتيح لون البشرة لإزالة البقع الداكنة. ابشري بعض البطاطس الطازجة والنظيفة وأضفيها إلى قطعة من القماش القطني. اعصري  البطاطس. ضعي العصير الطازج على البقع الداكنة واتركيه طوال الليل. 


2- الصبار :

يتمتع الصبار بخصائص علاجية وترميمية ممتازة للجلد من المعروف أنها تساعد في تجديد البشرة. قشري بشرتك بانتظام لإزالة خلايا الجلد الميتة وفتح المسام. خذي بعضًا من جل الصبار الطازج ثم ضعيه برفق على البقع الداكنة. اتركيه لمدة 30 دقيقة أو طوال الليل ثم اغسليه بالماء البارد. 


3- الأناناس :

معروف بخصائصه المبيضة، عصير الأناناس مناسب للتخلص من البقع الداكنة. الأناناس عبارة عن فاكهة حمضية غنية بفيتامين سي وتساعد تفتيح الجلد. 
استخدمي قطنة مُغمسة في عصير الأناناس ، ثم ضعيه مباشرة على كل بقعة أو منطقة ترغبي في تفتيحها. اتركيه طوال الليل واغسليه بالماء البارد. كرر هذه الطريقة مرتين يوميًا لمدة تزيد عن شهرين. 
 إذا كانت بشرتكِ حساسة ، خففي العصير بالعسل واستخدمي العصير الطازج وليس العصير المعبأ لأنه قد يحتوي على مواد كيميائية أخرى قد تلحق الضرر بالجلد. 

4- الزبادي:

يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تقشير البشرة للمساعدة في إزالة الشوائب والبقع الداكنة دون تجفيف الجلد. باستخدام كرة قطنية ، ضع الزبادي الطبيعي على البقع الداكنة ، اتركيه طوال الليل واشطفيه في الصباح. خذي ملعقتين كبيرتين من الزبادي العادي ، أضيفي ملعقة صغيرة من العسل الخام وضعيه مباشرة على البقع الداكنة واتركيه حتى يجف لمدة 20-30 دقيقة. 

5- الطماطم:

تتمتع الطماطم بخصائص تساعد في تفتيح البقع الداكنة وحب الشباب والتصبغ تدريجياً. قومي بتقطع الطماطم إلى نصفين ، وإضافة القليل من مسحوق الكركم وفرك المزيج على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة. 


المصدر: self
تحذير من الجميلة، يجب تجربة هذه الوصفات على جزء محدود من الجلد للتأكد من أي فعل تحسسي للجلد. 

اقرئي أيضا : 3 خلطات لتبييض البقع الداكنة في أسبوع واحد فقط

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة