صالون الساعات الفاخرة في دبي

يبدأ معرض Salon des Grandes Complications في دبي في 25 نوفمبر 2014 ويستمر لغاية الـ 27 منه، في مركز دبي المالي العالمي. يعتبر هذا المعرض الأول من نوعه في الشرق الأوسط، وهو يمثل مفهوماً جديداً لمعارض صناعة الساعات المعقدة، ويرمي إلى تشكيل منبر للناشطين في قطاع صناعة الساعات الفاخرة، فيستقطب كلاً من جامعي الساعات والشغوفين بها في المنطقة. يتضمن المعرض قطعاً من تصميم بعض من أشهر صانعي الساعات في العالم، وهو أيضاً مصدر إثارة للخبراء إذ يبهرهم بالعديد من القطع النادرة وذات الإصدار المحدود. هذا وسيتعرّف زوّار المعرض على أعلى مستويات صناعة الساعات على يد صانعين اشتهروا على مدى التاريخ وصانعي الساعات المستقلّين المعروفين بتقنيات الحداثة. سوف تعرض كل علامة جديدها في عالم الساعات مع تسليط الضوء على بعض المهارات في فن صناعة الساعات، كما سيتخلّل المعرض عروضاً مباشرة سيقدّمها العديد من صانعي الساعات والحرفيين وهي قد أعدّت خصيصاً للمعرض.

 

ونذكر من بين المشاركين في المعرض: أيه لانج أند صونه A. Lange & Söhne ، بولغاري Bulgari ، فريديريك جوفونو Frédéric Jouvenot ، غروبل فورسيه Greubel Forsey ، جيجير لوكولتر Jaeger-LeCoultre ، مون بلان Montblanc ، بياجيه Piaget ، رولان ايتين , Roland Iten ، فاشرون كونستانتان Vacheron Constantin ، فيانييه هالتر Vianney Halter وغيرهم كثر...
تتضمن العلامات المعروضة مجموعة كبيرة من القطع المميّزة الاستثنائية، بعضها حائز على جوائز، من دون أن ننسى المبادئ المترسّخة والفريدة الخاصة بها. فبدءًا من التعامل مع الأجزاء المصنوعة داخلياً فحسب، ومروراً بالأجزاء المتناهية الصغر المنقوشة يدوياً والتي تعجز العين المجرّدة عن رؤيتها، ووصولاً إلى ابتكار أكثر ساعات المعصم تعقيداً ورقةً، ومن أقدم صانعي الساعات إلى أحدث المبتكرين في المجال.

أضف تعليقا