ماسكات طبيعية لترميم وتنعيم الشعر 

مع اقتراب فصل الصيف على الانتهاء، نبدأ في مواجهة آثار الطقس الحار، و الذي ينعكس و بقوة على الشعر ويتسبب في تلفه وتقصفه. 
إذا كان شعركِ تعرض بالفعل للتلف وأصبح بحاجة إلى إعادة ترميم، عليكِ استخدام الماسكات الطبيعية التي توفر لشعركِ التغذية اللازمة و تعيد له لمعانه. ثمة مكونات متوفرة لدينا تخترق الشعر وتغذيه من الداخل، لاسيما تلك الغنية بالبروتينات، المكون الرئيسي للشعر. فيما يلي اقتراحات لأقوى ماسكات ترميم وتنعيم الشعر. 

1- الموز  وجوز الهند

جوز الهند منقذ للشعر ، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة. فهو لا يغذي الشعر وفروة الرأس فحسب ، بل يعزز نمو الشعر أيضًا. الموز غني بالبوتاسيوم يمنع تكسر الشعر ويساعد في نمو الشعر. 
لتحضير قناع الموز للشعر ، اخلطي زيت جوز الهند مع الموز الناضج. أضف القليل من حليب جوز الهند إلى هذا الخليط. ضعي المزيج على الشعر وفروة الرأس واتركيه لبعض الوقت قبل غسله. 

2- أملا  

الأملا غنية بفيتامين ج ، مما يساعد على تعزيز نمو الشعر من خلال إعطاء فروة رأسكِ دفعة من الكولاجين. تحارب مضادات الأكسدة الموجودة في الأملا الأضرار التي تسببها الجذور الحرة ، بينما تعمل المعادن على زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس.
 لتحضير الماسك ، اخلطي ملعقتين صغيرتين من مسحوق أملا  وأضفِ الماء لعمل معجون ناعم غير مائي. ضعي المعجون على فروة رأسكِ وشعركِ واتركيه لمدة 45 دقيقة. اشطفيه كما تفعلين عادةً. 

3- زيت الجوجوبا وصفار البيض  

زيت الجوجوبا غني بالخصائص المضادة للفطريات التي تحافظ على صحة فروة الرأس وتتخلص من الجلد الميت. غني بأحماض أوميغا 6 و 9 الدهنية ، كما  يحارب الجذور الحرة التي تسبب تلف الشعر. 
لعمل هذا الماسك ، اخلطي صفار البيض وأضيفي ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا وملعقة صغيرة من العسل وبضع قطرات من عصير الليمون. ضعي الماسك على فروة رأسكِ وشعركِ واتركيه لمدة 45 دقيقة. اشطفيه بالشامبو. 


4- الزبادي

يوفر حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي الرطوبة ويمنع تجعد الشعر ، مما يجعله قناعًا منزليًا رائعًا للشعر المجعد. يمكن خلط المكونات وفقًا لأهداف العناية بالشعر التي تريدي تحقيقها. يُمزج الأفوكادو للحصول على لمعان وقوة ، والليمون الحامض لتوازن درجة الحموضة. زيت بذور العصفر أو بذور عباد الشمس هو زيت عضوي جيد يمكن إضافته إذا كنت ترغب في إضافة لمعان. بعد مزج الزبادي مع المكونات التي  اخترتيها ، ضعي الماسك على شعركِ واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة.  

المصدر :schoolofba

ملاحظة من "الجميلة" : يجب مراجعة الطبيب أو المختص قبل تطبيق هذه الوصفات .

اقرئي أيضا : ماسكات البروتين لتنعيم الشعر 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر