طريقة عمل بودرة تنظيف الأسنان

بودرة تنظيف الأسنان هي عبارة عن مسحوق لتنظيف الأسنان بعمق، وكانت تُستخدم بشكل كبير في العصور القديمة، حيث كان يتم خلط الفحم مع مواد أخرى مثل التوابل وصودا الخبز للحصول على أسنان بيضاء لامعة.
ومازالت تلك الطريقة تُستخدم بشكل كبير حتى الآن، حيث يفضل البعض اعتماد مسحوق طبيعي عن المنتجات التجارية، وهو ما سنقدّمه لكِ بالتفصيل للتعرف على طريقة عمل بودرة تنظيف الأسنان.

مسحوق صودا الخبز 

 

المكونات 

صودا الخبز 
مسحوق الكالسيوم
طين البنتونيت
ملح البحر
القرنفل المطحون 

 

التحضير والاستفادة 

يتم خلط كل هذه المكونات مع بعضها البعض، حيث يعمل صودا الخبز كمادة كاشطة لتنظف الأسنان بلطف وتزيل البقع، بينما مسحوق الكالسيوم ينظف الأسنان ويبيضها، وطين البنتونيت يربط الجزيئات ويحتوي على معادن يمكنها إعادة تمعدن الأسنان، وملح البحر يساعد على تهدئة اللثة، ويحتوي على المعادن المفيدة، بينما القرنفل فهو يحتوي على خصائص طبيعية مضادة للبكتيريا.


وصفة المرمرية والنعناع 

المكونات

مرمرية مطحونة 
ملعقة كبيرة من مسحوق الكالسيوم
نعناع مطحون
ملعقة كبيرة من صودا الخبز

 

التحضير والاستفادة 

تُخلط المكونات مع بعضها البعض، حيث تعمل المرمية على تبييض الأسنان وتهدئة اللثة، والنعناع يساعد في ترك إحساس منعش مع تنظيف الأسنان، بينما صودا الخبز والكالسيوم يساعد كل منهما على تنظيف الأسنان بعمق، وتقويتها.


ما مدى فعالية مسحوق الأسنان (مقابل معجون الأسنان)؟

أظهرت الدراسات أنه عند استخدامها بشكل صحيح، تعمل مساحيق الأسنان بالتساوي مع معجون الأسنان في الحفاظ على صحة الفم، وتشير دراسة حديثة إلى أن مساحيق الأسنان أكثر فعالية في السيطرة على التكتلات السوداء، والتهاب اللثة أكثر من معجون الأسنان. 

كيف تستخدمي بودرة الأسنان؟

 

تُستخدم بودرة أو مسحوق الأسنان تمامًا مثل معجون الأسنان، فقط ضعي القليل من البودرة على فرشاة أسنانك، ولا تستخدمي إصبعكِ، لأن فرشاة الأسنان ستؤدي وظيفة أفضل في الوصول إلى جميع الزوايا والشقوق في أسنانكِ.

المصدر:greenbelly

نصيحة "الجميلة": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج يجب استشارة طبيب مختص.

تابعي أيضاً:

نصائح لأسنان صحية بعد الإجازة الصيفية نصائح لأسنان صحية بعد الإجازة الصيفية
أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة