كيف احتفل كل من عبد الفتاح الجريني وجميلة البداوي بزفافهما؟

بحضور عدد كبير من الأهل والأصدقاء ومشاهير الفن والإعلام، احتفل الفنان عبدالفتاح الجريني بزفافه على الفنانة جميلة البداوي.

و على  مدار يومين، أقيم حفل الزفاف الأسطوري في مدينة الدار البيضاء المغربية، حيث كانت الليلة الأولى خاصة بـ"الحنة"، أما الليلة الثانية فكانت حفل الزفاف.

 

وشهد الحفل العديد من الطقوس المغربية التى وصفها البعض بالغريبة، حيث تختلف عادات وتقاليد ليلة الزفاف فى المغرب عن الكثير من البلدان العربية حتى إنها تشبه ليالي ألف ليلة وليلة، أو الاحتفالات الأسطورية.

 

حيت يُحمَل العروسان فوق هودج مثل العصور القديمة مع الرقص به، وهو ما يطلق عليه فى المغرب "العمارية" وهي بقايا طقوس  يُعتقد أنها تجلب لزوجة المستقبل مولودًا ذكرًا.

 

 

كما يعد من الطقوس المغربية في حفلات الزواج "لباس الفاسية"، وهو عبارة عن فستان أشبه بعروس المولد مزين بالإكسسوارات الضخمة حول الرقبة والرأس.

 

قصة حبهما بدأت بمشاركة الثنائي عبد الفتاح الجريني وجميلة البداوي في أكثر من عمل فني معاً، كما أنه كانت هناك شائعات حول وجود علاقة حب بينهما، ولكنهما كانا ينفيان الأمر أمام الجمهور والإعلام.

 

حيث أطلق الثنائي عبد الفتاح الجريني وجميلة البداوي، الديو الخاص بهما عام 2017، وهو النسخة العربية من الأغنية اللاتينية لا غوزاديرا- La Gozadera، كما قدما أغنية ظالمة معًا.

 

وانضم الثنائي عام 2019 إلى مجموعة mbc، وقدما برنامج "ساعة سعيدة" وهو برنامج ترفيهي يقدم في كل حلقة جوائز نقدية للمتصلين، واستقبلا ضيوفا من أبرز مطربي العالم العربي، وعرض على قناة mbc 5.

من هي جميلة البداوي؟

يذكر أن جميلة هي فنانة مغربية من مواليد 15 أكتوبر 1988، ولدت فى الدار البيضاء، وانتقلت مع أسرتها للعيش فى الإمارات، ومنحت الإقامة الذهبية مؤخرًا من الحكومة الإماراتية، وتعشق الفروسية وركوب الخيل إلى جانب حبها للغناء.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب