أهم 7 خلطات لعلاج حبوب فروة الشعر

تعد حبوب الشعر من أكثر الأمور إزعاجاً  فهي تظهر نتيجة لرد فعل تحسسي أو عدم نظافة فروة الرأس جيداً أو بسبب انغلاق بصيلات الشعر فيمكن أن تسبب هذه الحالة إلى تراكم الدهون والبكتيريا التي تؤدي إلي ظهور بثور صغيرة وحكة في بعض الأحيان و هنا سوف نقدم لكِ بعض الطرق الطبيعية للتخلص من حبوب فروة الرأس.

وصفات طبيعية لعلاج حبوب فروة الرأس

• الحلبة

 

تحتوي الحلبة على مادة الليسيثين التي تساعد على ترطيب فروة الرأس و تساعد أيضاً في مواجهة وعلاج حبوب فروة الرأس .

الطريقة: قومي بمزج ملعقتين من أوراق الحلبة المطحونه مع كمية من الماء لحين الحصول على مزيج متجانس ثم ضعي المزيج على فروة الرأس لمدة 15 دقيقة ثم قومي بغسل الشعر جيدا بالماء الفاتر يكرر 3 مرات أسبوعياً.

• جوزة الطيب

 

تحتوي جوزة الطيب بالمركبات المضادة للالتهابات والبكتريا التي قد تساعد في التقليل من ظهور حب الشباب في فروة الرأس .

الطريقة: قومي بمزج 2 ملعقة من جوزة الطيب المطحونة مع  4 ملعقة من حليب السائل للحصول علي مزيج متجانس ثم ضعي المزيج على الحبوب الموجودة في فروة الرأس وتترك لمدة 60 دقيقة ثم قومي بغسل الشعر جيدا بالماء الفاتر يكرر 3 مرات أسبوعياً. 

• خل التفاح

 

يساعد في التقليل من أعراض حب الشباب بسبب موازنة الأس الهيدروجيني وخصائصه المضادة للميكروبات.

الطريقة: قومي بتخفيف خل التفاح في الماء ثم بعد غسل الشعر بالشامبو وتجفيفه قومي بوضع المزيج على فروة الرأس بلطف مع التدلك لمدة دقيقتين ثم اغسلي الشعر جيداً يكرر ثلاث مرات أسبوعياً.

• عصير الطماطم

تساعد الطماطم في تحديد درجة حموضة البشرة والشعر وهي مليئة بحمض الساليسيليك الذي يحد من ظهور حبوب في فروة الرأس.

الطريقة: قومي بوضع عصير طماطم علي فروة الرأس بلطف مع التدليك ثم اتركيه لمده 30 دقيقة ثم قومي بغسل الشعر جيدا يكرر 3 مرات أسبوعياً.

•الثوم

 

 يحتوي الثوم على الكثير حمض الساليسيليك أيضا و كمية هائلة من مضادات الأكسدة والخصائص المضادة للفطريات وبالتالي علاج فعال لحبوب فروة الرأس. 
 

الطريقة: قومي بنقع أربعة فصوص مقشرة من الثوم في ثلاثة أكواب من الماء المغلي وبعد تبريده قومي بوضعه على فروة الرأس لمده 30 دقيقة ثم قومي بغسل الشعر جيدا يكرر 3 مرات أسبوعياً.

• زيت الياسمين وزيت بذور العنب
 

 

يحتوي زيت الياسمين على حمض البنزويك الذي يعمل كمضاد للبكتيريا والميكروبات والجراثيم.

الطريقة: قومي بتخفيف زيت الياسمين العطري بزيت بذور العنب ثم ضعيه مباشرة على فروة الرأس مع التدليك وقومي بتركه لمدة 30 دقيقة ثم قومي بغسل الشعر جيدًا يكرر 3 مرات أسبوعياً.

 عصير الليمون

الليمون غنيّ بالعديد من الخصائص التي تعمل على تطهير فروة الرأس من البكتيريا والفطريات.

الطريقة: قومي بمزج كميّات متساوية من عصير الليمون والماء بشكل جيد، ثمّ قومي بوضعه على فروة الرأس باستخدام قطعة قطنية ويترك لمدة 15 دقيقة ثم قومي بغسل الشعر جيدا بالماء الفاتر يكرر 2 أسبوعياً.

إقرئي أيضاً

وصفات لتكثيف الشعر الخفيف في وقت قياسي

فوائد زيت الزيتون للشعر وكيفية استخدامه

علاج تساقط الشعر بعد البروتين بماسك الزبادي

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر