الشاي الأخضر لتنعيم الشعر 

للشاي الاخضر العديد من الاستخدامات لترطيب فروة الرأس والتخلص من القشرة إلى المساعدة في نمو الشعر، هناك عدة استخدامات أخرى للشاي الأخضر للشعر أيضاً.
مع وجود الكثير من الأطعمة الخارقة التي أصبحت فجأة جزءًا من نظام الجمال، فإن الشاي الأخضر للشعر هو أحدث صيحة. يمكن أن يتسبب الغبار والتلوث والأوساخ في أن يظهر شعركِ لزجًا ومليئًا بالأوساخ كما يسبب فروة الرأس الدهنية. لمنع شعركِ من هذا التلف وللحفاظ عليه بعيد عن الرائحة الكريهة، يجب تنظيف شعركِ بتركيبة لطيفة ولكنها عميقة ومنشطة مثل  الشاي الأخضر  . 

فوائد الشاي الأخضر للشعر   

 

مجرد شرب الشاي الأخضر أو وضعه على بشرتكِ يقلل من خطر الإصابة بالسرطان ويقضي على حب الشباب. وبالمثل، يمكن أن يعمل سحره على شعرنا من علاج الأطراف المتقصفة إلى استعادة اللمعان الطبيعي للشعر الباهت. 

1- يمنع تقصف الشعر 

الأطراف المتقصفة هي مشكلة شائعة للشعر تشير إلى ضعف وجفاف وهشاشة الشعر. استخدام الشاي الأخضر للشعر يعد حلاً طويل الأمد لهذه المشكلة عن طريق إصلاح الشعر من الجذور إلى الأطراف. يحتوي على فيتامين ب الذي يرطب الشعر ويتحكم في تكسره  ويمنع تقصف الأطراف. 

 

2- يضيف لمعانًا صحيًا  

إذا كان شعرك يفتقر إلى اللمعان أو يبدو باهتًا، فهو بالتأكيد بحاجة إلى بعض التغذية العميقة. الشاي الأخضر يحتوي على فيتامين e الذي يجعل الشعر ناعمًا ولامعًا وسلسًا. حتى أنه يعمل كمقشر رائع ويزيل السموم من شعركِ. 

3- يتخلص من القشرة  

الشاي الأخضر  مليء بمضادات الاكسدة، هذا يعني أنه مضاد للالتهابات بطبيعته ويهدئ الجلد المتقشر وفروة الرأس المتهيجة. بصرف النظر عن الالتهابات الفطرية، فإنه يزيل قشرة الرأس أيضًا. يحمي الشاي الأخضر بصيلات الشعر من انسدادها بخلايا الجلد الميتة، وهو أحد الآثار الجانبية المزعجة لقشرة الرأس، وبالتالي يعزز نمو الشعر. 

 

3- يقلل من تساقط الشعر  

يساعد الكافيين الموجود في الشاي الأخضر في منع الهرمون المسبب للصلع، بفضل الخصائص المضادة للالتهابات للشاي الأخضر التي تساعد في منع تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر. ليس هذا فقط ، فهو يقوي خصلات الشعر حتى لا تتكسر.

4- يرطب الشعر 

مرة أخرى لدينا فائدة أخرى بفضل الشاي الأخضر الذي يحتوي على فيتامين ب. وهذا يعني أن أوراق الشاي عامل ترطيب فعال. هذا هو السبب في أنها تستخدم في كثير من الأحيان في مرطبات الشعر والكريمات. لذا، وداعًا للشعر الجاف، لأنه يحبس الرطوبة بسهولة ويجعل شعركِ ناعمًا. 

5- مفيد للشعر الدهني

 

الشاي الأخضر ليس فقط علاجًا للشعر الجاف ولكن أيضًا للشعر الدهني. إذا كنتِ تعانين من بشرة دهنية وفروة رأس دهنية، فإن الشاي الأخضر هو الحل. يتحكم في إنتاج الزيت ويزيل الجذور المسدودة. حتى أنه يساعد بصيلات الشعر على التنفس لأنه يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات.  

طريقة استخدام الشاي الاخضر للشعر  

الآن بعد أن عرفنا الفوائد العديدة ، كيف يتم استخدام الشاي الأخضر للشعر؟ بإضافته إلى روتين العناية بشعركِ ، استعدي للحصول على جلسة تدليل احترافية.

الشطف بالشاي الأخضر


من خلال شطف الشعر بالشاي الأخضر، يمكنكِ الحصول على أقصى استفادة من الكافيين والعفص الموجودة في الشاي الأخضر. هذان المركبان يقللان من الالتهاب ويقويان خلايا الشعر. تزيد هذه الطريقة أيضًا من جميع الفوائد الموجودة بالشاي الأخضر. يساعد شطف الشاي على تغذية الشعر الجاف وتعزيز نمو الشعر الجديد وحتى تخفيف الجفاف. 

 

الطريقة: 
قومي بغلي كوب من الشاي الأخضر في ماء مغلي لمدة خمس دقائق. تأكدي من أنها خالية من النكهة وغير محلاة. ثم ضعيه جانبا ليبرد.  

اغسلي شعرك بالشامبو وبلسم معتدل وخالي من البارابين، ثم اسكبي الشاي المخمر في زجاجة رذاذ ورشيه على شعركِ المبلل.  اتركيه لمدة 30 إلى 45 دقيقة وقومي بتغطية رأسكِ بقبعة الاستحمام.  اشطفيها جيدًا بالماء البارد. 
 

المصدر: Hair guard
ملاحظة من "الجميلة" : يجب مراجعة الطبيب أو المختص قبل تطبيق هذه الوصفات .

اقرئي أيضا : خلطات الشاي الأخضر لعلاج تساقط الشعر

أضف تعليقا