علاجات فعالة لاخفاء السيلوليت

السيلوليت يظهر على شكل نتوءات صغيرة ودمامل على الفخذين والأرداف وأجزاء أخرى مختلفة من جسمكِ. وعلى الرغم من أن السيلوليت طبيعي  إلا أنه مزعج لأي امرأة. 
 السيلوليت هي حالة يصاب فيها الجلد بالدمامل بسبب تراكم الخلايا الدهنية والبروتينات والسموم التي لم يتم التخلص منها بشكل صحيح من الجسم. إنها حالة قد تصيب أي شخص، رجال ونساء، ولكنها أكثر شيوعًا بين النساء، وخاصة ذوات البشرة الرقيقة. 
إذا كنتِ تبحثين عن طرق سهلة لكيفية التخلص من السيلوليت على المؤخرة والفخذين وأجزاء أخرى من جسمكِ بشكل دائم ، فهناك طرق طبيعية للتخلص منه. 

ما الذي يسبب السيلوليت وكيفية التخلص منه 

ينتج السيلوليت عن تراكم الدهون تحت الجلد. لا تعتمد حالة الجلد هذه بشكل مباشر على الوزن الزائد، ولكن يمكن أن تعتمد على نسبة الدهون في الجسم أو الجينات أو سمك الجلد. تصبح بشرتكِ أرق عند التقدم في السن ، لذلك يمكن أن يصبح السيلوليت أكثر وضوحًا على البشرة الناضجة. 

النساء أكثر عرضة لظهور السيلوليت من الرجال بسبب اختلاف توزيع الدهون. الطرق الفعالة للتخلص من السيلوليت لا تقتصر على الحفاظ على شكل الجسم واتباع نظام غذائي صحي. يجب العناية ببشرتكِ وتقشيرها وترطيبها جيدًا لتنشيط الدورة الدموية وتنعيم سطح الجلد. 

كيفية التخلص من السيلوليت 

1. الحفاظ على نظام غذائي صحي  

يُنصح بتقليل  الأطعمة التي تحتوي على الملح وغنية بالصوديوم لأنها تعمل على تحفيز تورم الخلايا الدهنية. تناولي وجبة متوازنة تتكون من البروتينات والفيتامينات والألياف والدهون الصحية والمعادن.  

2. ممارسة الرياضة 

إذا كنتِ تعاني من زيادة الوزن وفقًا لمؤشر كتلة الجسم، فهذا يزيد فرصة ظهور السيلوليت، للتخلص من تلك الكيلوغرامات الإضافية يجب ممارسة الرياضة بشكل منتظم. لن يساعدك هذا على الشعور بنشاط أكبر فحسب ، بل سيكون حل فعال ففي التخلص من السيلوليت.  

3. الترطيب  

يمكن أن يبدو السيلوليت في أسوأ صورة إذا كان جسمكِ يعاني من الجفاف. اشربي كميات وفيرة من الماء للحفاظ على رطوبة بشرتكِ. تأكدي من أنكِ تتناولين كمية كافية من الماء للحصول على بشرة ناعمة وممتلئة وخالية من التعرج.  

4. خل التفاح  

 يساعد تدليك خل التفاح على الوركين والفخذين في التخلص من السيلوليت ، حيث يحتوي على الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم وجميعها مركبات تساعد في طرد السموم التي تحتفظ بالماء تحت الجلد. 

المصدر: cosmopolitan
ملاحظة من "الجميلة" : يرجى مراجعة الطبيب أو المختص قبل تطبيق هذه الوصفات .

اقرئي أيضا : 6 أسباب لظهور السيلوليت و3 علاجات طبيعية تخلصك منه

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة