مميزات وعيوب الابراج الهوائية

تنتمي الأبراج إلى أربعة عناصر رئيسية؛ النارية، والترابية، والهوائية والمائية. لكل عنصر خصائص تؤثّر على صفات وشخصية الأبراج سواء سلباً أم إيجاباً. كما وتشترك الأبراج من ذات العنصر الواحد في الكثير من المميزات وحتى العيوب. تابعي مع "الجميلة" وتعرفي على الأبراج الهوائية وأبرز سماتها وعيوبها.

مميزات وعيوب الابراج الهوائية

برج الجوزاء

يقع برج الجوزاء في المرتبة الثالثة في دائرة الأبراج، ويولد في الفترة الواقعة ما بين 20 أيار و21 حزيران. 

مميزاته: يُعدّ مولود برج الجوزاء من أكثر الشخصيات عشقاً للمعرفة، فيميل إلى أن يكون متأمل لدرجة كبيرة، ويسأل نفسه أسئلة فلسفية عميقة. يمتاز بالإيجابية والتفاؤل، وبذكائه ومثاليته. قد يواجه مشاكل في إجراء التغيير في بعض الأحيان، وغالباً ما يندفع في بعض الأمور. شخص مرح وذكي ويمتلك قدرة عالية على التواصل مع الآخرين، والعمل جنباً إلى جنب مع مَن حوله.

عيوبه: يتصف بشخصية تحليلية تؤدي إلى تردده بشكل كبير في اتخاذ بعض القرارات. لا يتمتع بالحسّ العالي من التنظيم والترتيب، فهو غالباً ما يكون فوضوي ومشتت. يتصف أيضاً بالفضول الشديد الذي قد يتحول إلى أحد أنواع التطفل. يُعرف بالاندفاع والتهور في بعض الأحيان، ويعود ذلك لحبه للمغامرة وتجربة كلّ ما هو جديد. 

برج الميزان

يقع برج الميزان في المرتبة السابعة في دائرة الأبراج، ويولد في الفترة الواقعة ما بين 23 أيلول و23 تشرين الأول. 

مميزاته: يمتاز مولود برج الميزان بسعيه لإيجاد التوازن بحياته، وبحبه لخوض النقاشات لتحقيق العدل. يُفضل اتخاذ القرارات عوضاً عن الإنفعال في المواقف، وذلك من خلال التفكير النقدي واتخاذ قرارات منطقية مدروسة. كما انه يأخذ علاقاته على محمل الجد ويتمتع بسمعة طيبة في كونه غزلي بقدر ما هو متردد.

عيوبه: يُعدّ من الأشخاص الذين لا يستطيعون مسامحة الآخرين، سواء بسبب إساءتهم إليه، أو لارتكابهم خطأً في حقه. يتصرف بطريقة عشوائية ومتهورة، ويُكثر من صنع الصراعات في أي مكان يتواجد به. يُحب الابتعاد عن أداء المهام الصعبة، ويُفضّل دائماً القيام بالأعمال السهلة.

برج الدلو

يقع برج الدلو في المرتبة الحادي عشر في دائرة الأبراج، يولد في الفترة الواقعة ما بين 21 حزيران و18 شباط. 

مميزاته: يتميز مولود برج الدلو بحكمته وتفكيره بشكل موضوعي بعيداً عن العاطفة، ويحب الاستكشاف والاستطلاع، كما أنه متمرد في بعض الأحيان. يتمتع بجانب مرح وعفوي يدفعه للبحث دائماً عن مغامرات جديدة ومثيرة، بعيداً عن مشقات الحياة. يُعرف بحريته المطلقة، وحبه للعيش وفقاً لشروطه الخاصة، والخروج عن قواعد وسيطرة الآخرين. 

عيوبه: يتميّز بالعناد الشديد، ولا يهتم إلّا لرأيه الخاصّ، ويعتقد بأنّه لا يوجد أفضل من رؤيته لأمور الحياة. يفضّل الاحتفاظ بأفكاره ومخطّطاته لنفسه وغالباً لا يشاركها مع أحد. يميل إلى التفكير بشكل سريع في أمور حياته دون التطرّق إلى النتائج السلبيّة التي من الممكن أن تحدث بسبب قراراته السريعة.

إقرئي أيضاً:

الابراج الكاريزمية من النساء

الابراج المنحوسة

أكثر الابراج مرحًا وتتمتع بخفة الظل

أضف تعليقا
المزيد من أبراج وتطلعات