بالفيديو: قواعد ذهبية وطرق عمل مكياج يدوم للبشرة الجافة

هل تملكين بشرة جافة وحساسة؟ من أجل القيام بمكياج ناجح نقدم لك بعض القواعد الاساسية وطرق تنفيذها بالفيديو.

التقشير

التقشير مهم جدا وبالاخص للبشرة الجافة . إن قمت بالتقشير مرة في الاسبوع، فان هذه العملية ستسمح بالتخلص من الجلد الميت مما يساعد على امتصاص المواد المفيدة بشكل أفضل، ويسهل بالتالي عملية المكياج خصوصا وضع كريم الاساس إذ تصبح البشرة أكثر نعومة ومتناسقة.

 الترطيب

 تعتبر هذه الخطوة الجمالية أساسية لجميع أنواع البشرة، وبالاخصللبشرة الجافة . عليك وضع كريم الترطيب:صباحا ومساءً دون استثناء. وإذا كان هذا لا يكفي، فمن الممكن أيضا أن تختاري قناع النوم، فهو عناية مرطبة  يتم تطبيقها في وقت النوم فهي تساهم في راحة البشرة وتفيدها في نفس الوقت.

كريم الاساس

استخدمي  كريم BB  فهو يحتوي على مرطب ولون في آن  وفي حال استخدمت كريم الأساس العادي احرصي على تطبيقه بعد وضع كريما مرطبا أو برايمر خاص ببشرتك فهذه خطوة تساعد على ثباته.

شاهدي الفيديو

مكياج العيون

قبل وضع أي مكياج كان، عليك أولا وضع كريم الاساس وتثبيته بالبودرة على الجفن ايضا. مما سيسهل عملية رسم الكحل وتثبت الالوان بشكل افضل وتدوم أكثر.

شاهدي الفيديو

البلاشر

من أجل رفع الوجنتين والحصول على مكياج جميل. احرصي على استخدام صيغتين من البلاشر الجل أو الكريمي تضعينه في كريم الاساس يليه البودرة ومن ثم بلاشر بصيغة البودرة.

شاهدي الفيديو

أحمر الشفاه

يجب ترطيب الشفاه أيضا، لذلك ننصحك باستخدام فرشاة الاسنان ووضع القليل من العسل عليها وتدليك الشفاه قليلا من اجل ازالة الخلايا الميتة. وعندها يمكنك تطيبق احمر الشفاه أو وضع البلسم للحصول على فعالية أكبر.

تثبيت المكياج

من اجل انهاء المكياج وتثبيته، ننصحك باستخدام المثبت  الذي يحتوي على مرطب وبالطبع قومي بالرش على الوجه عن بعد مع اغلاق العينين.

اقرئي أيضا

بالفيديو وبالصور:هكذا تستخدمين المصححات باللون البرتقالي والأخضر والبنفسجي لبشرة موحدة

بالفيديو: كيف يساعدك الشريط اللاصق على عمل مكياج عيون كالمحترفين

بالفيديو والصور: هكذا تخفين الهالات السوداء بأحمر الشفاه البرتقالي

أضف تعليقا