نجمات بدأن مشوارهن الفني كراقصات.. أبرزهن جيهان قمري وهياتم

كثير من النجمات بدأت مشوارها الفني بالعمل كالراقصات، وبعد تألقهن في هذا المجال لفتن أنظار المنتجين والمخرجين للعمل في عالم السينما. 
الفنانة جيهان قمرى بدأت مشوارها الفني في لبنان ولكنها قررت أن تكون انطلاقتها في عالم الفن من خلال مصر فسافرت إلى مصر واستقرت فيها حتى حصلت على الجنسية عام 2006، عملت جيهان قمري أيضا كمذيعة في إحدى القنوات الفضائية اللبنانية، كما عملت كراقصة في إحدى الفرق الشعبية اللبنانية.
عندما ظهرت جيهان قمرى  في مصر بدأت كراقصة، ثم قدمت العديد من الأدوارالجريئة مثل فيلم عمارة يعقوبيان. 
هربت الفنانة فيفي عبده من عائلتها وهي في عمر صغير لتعمل كراقصة، وبالفعل بدأت كراقصة في فرقة عاكف، واستمرت في العمل كراقصة حتى بدأت حياتها كممثلة من خلال فيلم الرساله عام  1976


الفنانة هياتم بدأت الرقص وهي لم تتجاوز العشرين من العمر، وعملت لفترة في الأفراح والحفلات الشعبية في الاسكندرية، ثم انتقلت للقاهرة ومارست نفس العمل حتى حققت شهرة كبيرة وبدأت العمل في السينما خلال فترة الستينيات.


دينا الراقصة  احترفت الرقص وعمرها 15 عامًا وانضمت لفرقة رضا الاستعراضية ومارسة مهنة الرقص لفترة طويلة ثم اتجهت إلي مهنة التمثيل، ورغم نجاح العديد من أعمالها الفنية لكنها ما زالت تمارس مهنة الرقص. 
نيللي كريم بدأت مسيرتها المهنية كراقصة بالية  في الأوبرا عام 1991، وحققت شهرة كبيرة في رقص البالية ثم دخلت في عالم الفن وشاركت في عدد من الفوازير والأفلام، وحققت شهرة كبيرة حتى أصبحت واحدة من أشهر نجمات جيلها. 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب